تفسير رؤية الرقية الشرعية في المنام (رؤية الراقي والمرقي)

أ / هدير سعيد

الرقية الشرعية في المنام لها دلالات مختلفة تختلف على حسب حالة الرائي التي يكون عليها، فإن كانت صاحبة الرؤية عزباء فقط تختلف عن تفسير الرؤية للمتزوجة أو المطلقة أو غيرها، فقد يقوم الرائي بالبحث عن المعنى والدلالة التي تتعلق بالرؤية.

قد تدل  رغبة الرائي الشعور بالهدوء والراحة النفسية التي يريد الرائي الحصول عليها في حياته، وتعني هذه الرؤية أن الرائي هو يعاني من الكثير من المشاكل والهموم والأحزان في حياته وهو يرغب التخلص من جميع الهموم والعيشة في حياه هادئة خاليه تماما من المتاعب، وبالإضافة إلى ذلك أن الرؤية هي تدل علي الشعور بالخوف والقلق المستمر الذي يثير الرائي وينتقل هذا الخوف والقلق في المنام.

ما معني ارقي نفسي في المنام ؟

أوضح  ابن سيرين ان الرقية في المنام تشير الى الأمان والاطمئنان والنجاة من الهم والحزن ولكن اذا كانت الرقية بكلام غير كتاب الله وسنته في المنام فيعتبر الحلم باطلا والله تعالى اعلي وعلم .

تفسير حلم الرقية الشرعية في المنام

رؤية الرقية الشرعية في المنام قد تدل  رغبة الرائي الشعور بالهدوء والراحة النفسية التي يريد الرائي الحصول عليها في حياته، وتعني هذه الرؤية أن الرائي هو يعاني من الكثير من المشاكل والهموم والأحزان في حياته

وهو يرغب التخلص من جميع الهموم والعيشة في حياه هادئة خاليه تماما من المتاعب، وبالإضافة إلى ذلك أن الرؤية هي تدل علي الشعور بالخوف والقلق المستمر الذي يثير الرائي وينتقل هذا الخوف والقلق في المنام.

وعندما يرى الشخص في منامه أنه يقوم بتلاوة القرآن الكريم فقد تدل الرؤية علي القيام بالأعمال الحسنة والخيرة، ورؤية الرقية الشرعية في المنام تدل على رغبة الرائي التوبة عن الذنوب والمعاصي والمحرمات التي يفعلها

وتدل أيضا على شفاء الرائي من مرضه، وتشير رؤية الرقية الشرعية في الكثير من الأحيان على أن الرائي يريد حياة جديدة تكون خاليه تماما من المتاعب التي تؤثر عليه .

 الرقية الشرعية

تفسير رؤية الرقية الشرعية في المنام لابن سيرين

يقول العالم الجليل محمد ابن سيرين رؤية الرقية الشرعية في المنام قد تدل على رغبة الرائي في الحصول على تلقي العلم والمال

وتشير في الكثير من الأحيان شفاء الرائي من جميع الأمراض والوباء التي يعاني منها.

كما أنها تدل الرؤية على طول العمر للرائي والتخلص من جميع الهموم والعقبات والمشاكل والأحزان التي تقابل الرائي في حياته

وقد يعني أن الرائي هو ذو حاله علاقة جيدة دينيه ولديه رغبة قوية في القضاء على المشاكل النفسية.

يقول العالم ابن سيرين رؤية شخص آخر في المنام قد تدل على التخلص من جميع الهموم والعقبات والمشاكل والأحزان التي تقف أمامه وتدل أيضا على التخلص من العقبات والكلام الباطل التي يقف أمام الرائي ويكون هذا سبب في تعرضه للتعب النفسي.

تفسير رؤية الرقية الشرعية في المنام للعزباء

الفتاة التي لم تتزوج إذا رأت في منامها إنها تطلب الرقية الشرعية فقد تدل الرؤية على أنها هي تعاني كثير من التوتر والقلق والوسواس القهري

  • الفتاة التي لم تتزوج إذا رأت في منامها شخص معروف يطلب منها أنها تعمل له الرقية الشرعية ولكن هي ترفض عملها فقد تدل هذه الرؤية على قدوم الأخبار السيئة والمحزنة للغاية لها، وأما إذا رأت شخص ما يعمل لها الرقية فقد تدل هذه الرؤية علي تحسن أحوالها للأفضل والاحسن وسوف يرزقها الله سبحانه وتعالى بالخير والرزق الكثير.
  • وعندما الفتاة العزباء أنها تقرأ الرقية لشاب فهي بشره سارة لها بقرب موعد زواجها من هذا الشاب وسوف تعيش معه حياة سعيدة.

تفسير رؤية الرقية الشرعية في المنام لشخص ما

الرقية في المنام

الحلم بأن الشخص يقوم برؤية أحد أخر في المنام قد يدل على أن الله سبحانه وتعالى يخلصه من الهموم والمشكلات والعقبات التي تقف أمامه

وقد تدل على التخلص من الكلام الباطل ومن العقبات التي تقف أمام الرائي في الحياة وتكون سبب في تعرضه إلى الخلل النفسي، ومن يرى أنه يقوم بتلاوة القرآن الكريم في المنام على حسن العمل والقيام بالأعمال الخيرة.

والرقية في المنام قد تشير إلى الشفاء من المرض والرغبة في التوبة عن الذنوب التي يتعرضون لها

وقد تدل على التخلص من الحسد في الحياة، وتشير إلى أن الشخص يرغب في الوصول إلى حياة جيدة وخالية من المشكلات النفسية التي تؤثر على الرائي.

شاهد أيضا: تفسير رؤية السحر في المنام 

تفسير رؤية الرقية الشرعية في المنام للمتزوجة

هناك الكثير من الدلالات لرؤية الرقية في منام المتزوجة كالتالي:

السيدة المتزوجة التي ترى في منامها أنها تقرأ الرقية الشرعية علي زوجها فقد تدل هذه الرؤية على زوال الهموم والاحزان والمشاكل التي يواجها في حياته وسوف يرزقه الله سبحانه وتعالى بالخير والرزق الكثير القادم له، وأما إذا رأت زوجها يقرأ الرقية علي أولاده  فقد تشير هذه الرؤية علي تفوق ونجاح أولادها.

وعندما ترى المرأة في المنام زوجها يعمل لها الرقية وكانت هي متوترة،  فقد تدل هذه الرؤية علي الكثير من الهموم والمشاكل والأحزان ولكن سوف تتخلص منها عن قريب وسوف يرزقها الله سبحانه وتعالى بالخير والرزق الكثير القادم لها هي وزوجها.

تفسير رؤية الرقية الشرعية في المنام للأعزب

  • الشاب الأعزب التي يري في منامه أنه يقرأ الرقية علي شخص لا يعرفه فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق والمال الكثير القادم له.
  • وإذا رأي الشاب الأعزب أنه يقوم بقراءة الرقية على فتاه فهي بشرى ساره له بالزواج منها وسوف يعيش معها حياة سعيدة.

ما تفسير الرقية في المنام للرجل

هناك الكثير من الدلالات لرؤية الرقية في الرجل كالتالي:

الرجل الذي يري في منامه أنه يستمع للرقية الشرعية بصوت شخص آخر وهو يقرأها بصوت جميل  فقد تدل هذه الرؤية على حصوله فرصة عمل جديدة سوف يحصل من خلالها على أعلي المناصب وسوف يرزقها الله سبحانه وتعالى بالخير والرزق الكثير، بينما رؤية مرأه تقرأ الرقية له فقد تدل هذه الرؤية على الكثير من الأموال سوف يحصل عليها.

تفسير رؤية الراقي للحامل في المنام

المرأة الحامل التي ترى في منامها شخص ما يقرأ على طفلها الرقية الشرعية فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق الكثير القادم لها بقدوم المولود الجديد

وأما إذا رأت زوجها يقرأ الرقية الشرعية علي شخص غير معروف فقد تدل هذه الرؤية على حصول زوجها فرصه عمل جديده سوف يحقق من خلالها الكثير من الأمنيات والأهداف والطموحات التي يريد تحقيقها.

يرحب موقع محتوى بمتابعتكم والاجابة على ما تريدون من استفسارات واحلام  اترك ما تريد فى تعليق اسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم لاحقا.

أ / هدير سعيد

التعليقات

  1. احلم كثير انا اعالج اختي وامي في منام وهما في الحقيقة مصبتان بسحر قديم وفي كل مره احلم انا اقراء عليهم القران واتكلم مع الجن في حلم

  2. شكرا جزيلا لا حول ولا قوة الا بالله.
    حسبي الله ونعم الوكيل.
    اللهم اليك المشتكى يا الله.
    وشكرا لله ثم لكم.

  3. السلام عليكم.رأيت واللهم اجعله خير لنا وشر لاعدائنا. رأيت اني اقود السياره وبجنبي شخص لا اعرفه واقول بسم الله امنت بالله واستعنت بالله وتوكلت على والحمد لله ولا حول ولا قوة الا بالله وانا اقود السيارة والذي بجانبي لا اعرفه وهو كاره لما اقول اي مبغض لما اقول.ولكم جزيل الشكر والعرفان متزوج وعندي ولد.ارجو الرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *