من هي مي عز الدين ومن هو زوجها الحالي

أ / عمرو عيسى

غنيٌ عن الذكر ما قدمته الفنانة المصرية للسينما والشاشة الصغيرة منذ مطلع الألفية الثانية، ويدور النقاش دائمًا حول مي عز الدين وحياتها الاجتماعية خاصةً بعد أن توارت عن الساحة الفنية مؤخرًا وقلت الأخبار عنها، فهل لهذا علاقة بحياة مي الفنية وما هي الأعمال التالية لها.

من هي مي عز الدين

أكملت مي في التاسع عشر من يناير الماضي عامها الثالث والأربعين ، حيث كانت ولادتها عام 1980 بإمارة أبو ظبي، وذلك قبل أن تعود إلى مصر وتدرس بجامعة الإسكندرية لتحصل على بكالوريوس في علم الاجتماع .

عرف الجمهور المصري مي عز الدين من فيلم رحلة حب، عن بطولة مشتركة مع محمد فؤاد وأحمد حلمي، الظهور الذي أعطى الزخم المطلوب لبدء رحلتها الفنية في الشاشة الصغيرة عبر المشاركة في المسلسل الاجتماعي “أين قلبي”في العام الذي يليه.

توالت مشاركات مي في السينما بأفلام لا تفارق ذاكرة المشاهد المصري المعاصر، أفلام مثل “حبيبي نائمًا”، “أيظن”و”شيكامرا”سيظلون محفوظين بالذاكرة وتظل مقاطع كاملة من هذه الأفلام الكوميدي مصدر للتندر والمزاح عند المصريين.

أضف إلى ذلك ارتباط اسم مي بمحمد سعد وتامر حسني ، من خلال أفلام شخصية اللمبي المحبوبة؛ مثل “بوحة”و”اللمبي 8 جيجا”، وكذلك الأجزاء الثلاثة من فيلم “عمر وسلمى”، وهي أفلام لاقت استحسانًا عامًا من الجمهور المصري الذي تجذبه النكتة والدم الخفيف.

لا يفوتك أيضًا:  من هي الفنانة إيمي سالم ومن هو زوجها

من هو زوجها الحالي

في معرض حديثنا عمن هي مي عز الدين لا يفوتنا أن نتناول الجانب العاطفي من حياتها الذي يعكس مفاتيح شخصيتها ويبرزها أكثر، الارتباط الرسمي الوحيد لمي كان مع محمد زيدان لاعب منتخب مصري المحترف.

أرجع البعض سبب الانفصال وعدم استكمال الخطوبة إلى معرفة زيدان بفتاة بصلة مشبوهة، ولكن حسبما هو معلن من جانب الطرفين فإنهم وجدا أن حياتهم كأصدقاء ستصلح أكثر من الزواج.

لم تترك وسائل الإعلام الصفراء سيرة مي وحياتها العاطفية كما هي، حيث راجت الإشاعات التي تشير إلى وجود علاقة بين رجل الأعمال الأشهر أحمد أبو هشيمة وبين مي، والحقيقة أن مي لا تكن تعرف أبو هشيمة شخصيًا، وليس لهم أي صور مشتركة حتى.

مرةً أخرى راجت إشاعات عن زواج مي بالفنان أحمد السعدني، ويلقى هذا النوع من الأخبار اهتمام العامة بسبب غرابة مرور كل هذه السنوات على الفنان الشهيرة دون زواج أو علاقات عاطفية مذاعة

وأما من جانب السعدني فقد علف: “ مي عز الدين أختي من وهي في العاشرة من عمرها، وأسرارنا مع كل واحد منا، ووالدتها مثل أمي “.

تبحث مي عن “فارس الأحلام”بروية ودون اندفاع، فهي لا تسعى للزواج في ذات ولكن تسعى إلى إثراء حياتها بكل ما هو جميل وذا قيمة، وهذا ما أكد زيدان الذي احتفظ بصداقته بالفنانة حتى الآن رغم زواجه على امرأة من الدنمارك مؤكدًا روحها السمحة.

ما هي ديانة الفنانة مي عز الدين

من المعروف أن الممثلين في الوسط الفني لا يلتزمون بأسمائهم الشخصية في عالم التمثيل، حيث يظهر الفنان إلى الجمهور باسم مستعار يستطيع أن يجلب له الشهرة ويعلق في الأذهان بسرعة

وفي حديثنا عن من هي مي عز الدين ؟ فأول ما نخبركم به أن الاسم الحقيقي لها هو ماهيتاب حسين عز الدين.

ولدت ماهيتاب كما أسلفنا في الإمارات ، ولكنها لم تبقى هناك إلا أربعة سنوات، وانتقلت مي إلى مصر بعد عام من انفصال والدها المسلم عن والدتها التي تدين بالديانة المسيحية.

رغم الفروق الدينية بين الأم وبنتها إلا أن العلاقة بينهم لم تتأثر بذلك، بل وتعد والدة مي هي مديرة أعمالها ومرشدتها في الطريق الفني.

لا يفوتك أيضًا: الفنانة درة زروق

آخر أعمال مي عز الدين

خلال السنوات الأخيرة ظهر اتجاه جديد في أعمال مي الفنية، فقد غادرت الأدوار الكوميدية التي كان المصريون يقبلون عليها منذ بداية الألفية وحتى الثورة

وظهر ميل حقيقي إلى دراما ناضجة ظهرت في “خيط الحرير”، و”جزيرة غمام”، وأخيرًا “سوق الكانتو”مع بطولة مشتركة مع أمير كرارة.

أعجب الجمهور باللوك الذي ظهرت مي به في المسلسل الواقع أحداثه في مطلع العشرينيات، حيث ساهمت مصممة الأزياء مروة عبد السميع في إظهار مي بإطلالة كلاسيكية أنيقة علقت عليها:

“في الوقت ده كانوا بيسموها مصر الخديوية، وكان كل الناس بتلبس زي الأوروبيين بالظبط، كان عندنا استعراضات بتيجي من فرنسا، بالإضافة إلى الاحتلال “.

حتى الآن لم يعلن أي جديد حول أعمال مي القادمة، ولكن ما شهدته الشاشة الصغيرة في مصر يوحي بأن نجم الفنان مستمر في اللمعان والعطاء.

لا يفوتك أيضًا:  اجمل فساتبن الفنانة نيللى كريم

صور مي عز الدين في سوق الكانتو

تجري أحداث سوق الكانتو المذاع في رمضان حول الشاب طه القماش الذي يدخل في صراعات مع تجار السوق، ويحتدم الصراع بينه وبين جامعي الإتاوات الذين يفرضون الضرائب بالقوة، وهو ما يسمح بظهور متألق للعنصر النسائي في القصة المتمثل في مي.

من هي مي عز الدين

من هي مي عز الدين

من هي مي عز الدين

تمتلك السينما المصرية والفن المصري بشكل عام المقومات التي تجعله مركز اهتمام العالم العربي بأكمله ويجعل منجزاته ذات أثر على مختلف الأعمال والاتجاهات الفنية المجاورة، وهو ما يدفع الجمهور العربي للسؤال عمن هي مي عز الدين.