خدمات الشركة السعودية لخدمات السيارات ساسكو

أ / أمينة محمد ذكى

هي شركة مساهمة سعودية، تأسست بموجب قرار وزاري في الثاني عشر من أكتوبر عام 1982،وتعمل على توفير مراكز لخدمات السيارات والمسافرين، وغيرها من الخدمات التي تخص النقل.

الشركة السعودية ساسكو

الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات ساسكو

خدمات  شركة ساسكو وقطاعاتها

تتعدد الخدمات المقدمة من الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات ،  ساسكو، وان كان أغلبها في قطاع السيارات والمسافرين، حيث تقدم مراكز لخدمات السيارات والمسافرين، و نقل المحروقات وبيعها كما تمتلك الشركة استراحات وموتيلات ومطاعم، استيراد وبيع المعدات والأدوات المنزلية، استيراد وبيع خامات الإنشاء والتشغيل، استيراد وبيع المشروبات والمرطبات على الطرق.

يأتي هذا بالإضافة إلى أن الشركة تمتلك  نادي للسيارات، حيث  يقوم بإصدار رخص القيادة الدولية ودفاتر العبور الجمركية ” تربتيك “ كما تعمل الشركة في مجال شراء واستئجار العقارات.

الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات ساسكو

مجلس إدارة شركة ساسكو

يبلغ رأس مال شركة ساسكو لخدمات السيارات والمعدات مبلغ 540.000.000 ريال، ويتولى مجلس الإدارة الحالى إبراهيم بن محمد الحديثي رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية وعضوية كلا من ناصر بن عبد الله العوفي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المراجعة، عجلان بن عبد الرحمن العجلان عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت.

الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات ساسكو

قطاع التجزئة والتشغيل ساسكو

يقدم القطاع خدمات مميزة في المحطات والاستراحات ومراكز الخدمات السريعة ، منها خدمات المحروقات من بنزين 95 وبنزين 91 وديزل،فضلا مراكز بيع ” نخلة ساسكو“،حيث  تقدم المواد الغذائية والألبان والمثلجات.

الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات ساسكو

قطاع النادي السعودي

ويقوم النادي بشكل عام بتقديم الخدمات التالية، إسعاف الطريق، إصدار دفاتر العبور الجمركي، التذاكر البحرية في العبارات، فضلا عن إصدار رخصة القيادة الدولية.

قطاع الفنادق

فقد نجحت الشركة في أن تساهم في إنشاء ودخول فنادق سوبر 8 الاقتصادية الأمريكية إلى الرياض،فضلا عن إنشاء فندق الواحة أو ” موتيل واحة “، وشراكتها مع مجموعة فنادق ويندهامز.

قطاع النقل

وهو من القطاعات الرئيسية الركينة في المؤسسة، فهو أول قطاع في المؤسسة،ويقوم  القطاع بخدمات نقل المحروقات بمختلف أنواعها، وخدمات نقل المياه.

قطاع الاستثمار

يعتبر هذا القطاع من أحدث القطاعات الموجودة في المؤسسة، ويعمل على تقديم خدمات تأسيس وامتلاك الحصص والأسهم في الشركات التابعة والشركات ذات الصلة،فضلا عن  تملك الأراضي والعقارات وإقامة المباني.