موضوع تعبير عن مساعدة المحتاجين والفقراء بالعناصر

أ / نورهان مرسي

المساكين والمحتاجين هم الأشخاص الفقراء الذين لم ينجحوا في مواجهة الحياة وعواقبها وهم أيضا الأشخاص الذين لم يستطيعوا أن يحصلوا علي أبسط حقوقهم ويوجد منهم الكثير الذين يعيشون دون مأوي أو مكان يعيش فيه ومنهم من لا يستطيع الحصول على الطعام أو المياة نظيفة للشرب فكل ما يتوفر لديهم هي المياه الملوثة ومنهم من لا يمتلك الملابس أو غطاء للتدفئة ومنهم من لا يمتلك دورة مياه نظيفة ولا يوجد أمامه سوى دورة مياه مشتركة خارج الغرفة يتشاركها مع الفقراء أمثاله .

مقدمة موضوع تعبير عن مساعدة المحتاجين

للفقراء والمحتاجين حقوق علينا حيث يجب أن نساعدهم قدر استطاعتنا فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بذلك من خلال فرض الزكاة وجعلها من أساسيات الإيمان وكذلك فقد أمرتنا جميع الأديان السماوية بضرورة العطف على الفقراء ومساعدتهم ،وكذلك الدين الإسلامي فإنه دين العطاء والعطف وقد أوصانا الرسول صلي الله عليه وسلم بمساعدة المحتاجين وعدم تجاهل حالتهم ومعيشتهم .

وكذلك غريزة الإنسانية التي توجد بداخل كل إنسان والتي تجعله يشعر بغيره فلا يتحمل أن يري غيره يتألم أو يحتاج إلي الكثير من الأشياء الضرورية والتي تعتبر من أبسط حقوقه .

من مياه نظيفة وطعام ومكان نظيف يعيش فيه ويتمتع فيه بنوع من الخصوصية حتى لا يشعرون بأنهم يعيشون حياة غير طبيعية وينمو داخلهم شعور بالحقد والحسد ولا تنتشر الجرائم وحوادث السرقة من أجل محاربة الجوع والحصول على الطعام من أي مصدر مهما كان .

تعبير عن مساعدة المحتاجين

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الفقر بالمقدمة والخاتمة والعناصر

توفير حياة كريمة للمحتاجين

وفي سياق الحديث حول تعبير عن مساعدة المحتاجين يجب على كل إنسان قادر أن ينظر إلى حال المساكين والمحتاجين ويحاول مساعدتهم ولو بجزء بسيط ويحاول أن يوفر له بعض أساسيات الحياة ،فعندما يبادر القادرين علي مساعدة الفقراء والمحتاجين.

فسوف نستطيع القضاء علي الفقر تدريجيا ولن يكون هناك أي شخص محتاج وهناك الكثير من الطرق التي يستطيع فيها الإنسان أن يساعد غيره ويساعدهم في أزماتهم أو يخرجهم من الفقر الذين يعيشون فيه دون إرادتهم.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الجهل والفقر والمرض

مساعدة الفقراء والمحتاجين

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن مساعدة المحتاجين هناك الكثير من السبل التي يستطيع الإنسان أن يساعد بها المحتاجين مثل دفع الزكاة لهم في الزكاة فرض على كل مسلم وتعتبر أحد أركان الإسلام الخمسة .

حيث يخرج المسلم جزء معين من ماله لمساعدة غيره وتوفير إحتياجاته ،إلي جانب ذلك يوجد أيضا الصدقة الجارية ويقدم فيها المسلم صدقه معينة وتختلف أشكالها فقد يقدم مقدار من المال أو الملابس أو وصلات المياه أو ترميم لاسقف منازل الفقراء وكذلك توفير الكهرباء لهم في الأماكن الفقيرة التي لا يوجد بها كهرباء .

يمكن أيضا تقديم المساعدة عن طريق الجمعيات الخيرية حيث تقوم الجمعيات الخيرية بحصر المساكين والفقراء ومحاولة مساعدتهم وتوفير حياة كريمة لهم وذلك عن طريق جمع تبرعات من القادرين وبشكل أوضح تعتبر هذه الجمعيات وسيط بين المتبرعين القادرين والفقراء والمحتاجين .

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.