التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل البسبوسة سالي فؤاد 2019
طريقة تحضير البسبوسة 2019

طريقة عمل البسبوسة سالي فؤاد 2019 عبر موقع محتوى, البسبوسة من الحلويات الشرقية التي يقبل الكثيرون على تناولها في أغلب الأوقات كما أنهم يحرصون على شرائها في كثير من المناسبات، ترغب كثير من السيدات في إعداد البسبوسة في المنزل ولكن أغلبهن لا يحصلن على النتيجة التي يرغبون بها، نقدم لك سيدتي الحل في هذا المقال يمكنك إعداد صينية البسبوسة في المنزل بطريقة ناجحة على طريق الشيف سالي فؤاد، تابعي معنا المقال لمعرفة المكونات المستخدمة وطريقة التحضير.

طريقة تحضير البسبوسة 2019

طريقة  البسبوسة سالي فؤاد

مقادير البسبوسة

2 كوب كبير من السميد.
1 كوب كبير من الزبادي.
نصف كوب من السكر الناعم.
1 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.
1 كوب من القشطة.
نصف كوب من المكسرات المجروشة.
نصف كوب من السمن البلدي.
2 ملعقة كبيرة من عسل النحل.

طريقة تحضير البسبوسة 2019

مقادير الشربات

2 كوب من السكر.
2 كوب من الماء.
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
1 ملعقة من السمن.

طريقة تحضير البسبوسة 2019

  • أحضري وعاء لإضافة مكونات البسبوسة وتحضيرها، في البداية قومي بإضافة السمن البلدي على دقيق السميد، مع مراعاة عدم عجن السمن مع الدقيق ولكن يفضل أن تقومي ببس المكونين فقط مع بعضها البعض وهذه الخطوة لها دور كبير في الحصول على بسبوسة ناجحة.
  • بعد الانتهاء من الخطوة الأولي بنجاح يمكنك إضافة السكر والبيكنج بودر والعسل الأبيض والزبادي بنفس المقادير الموضحة في الأعلى إلى دقيق السميد والسمن البلدي، قومي بتقليب هذه المكونات مع بعضها البعض تقليب فقط وليس عجن قلبي حتى تمتزج جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض.
  • احضري صينية متوسطة الحجم وذات سور رفيع، أضيفي القليل من السمن في الصينية من أجل دهنها حتى لا تلتصق المكونات بالصينية، اسكبي محتويات البسبوسة في الصينية مع مراعاة توزيعها جيدا في كافة الجوانب احرصي على أن تكون كل الجوانب بنفس الارتفاع.

طريقة تحضير البسبوسة 2019

  • استخدمي السكين من أجل تقطيع صينية البسبوسة قبل إدخالها إلى الفرن، يمكنك إحضار المكسرات مثل اللوز أو البندق وذلك من أجل إضافة حبة واحدة في وسط كل قطعة من البسبوسة.
  • أدخلي صينية البسبوسة في الفرن الساخن لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة عالية حوالي 200 درجة، ربما تلاحظين نضج الجانب السفلي من البسبوسة فقط ولهذا قومي بإشعال الشواية من أجل إكساب الوجه العلوي لون ذهبي جميل.
  • يفضل إضافة الشربات الساخن إلى صينية البسبوسة بعد إخراجها من الفرن حتى تحصلين على صينية بسبوسة طرية وغير ناشف، قطعي صينية البسبوسة مرة أخري كما يمكنك إضافة المكسرات المجروشة بعد إخراج الصينية من الفرن.

طريقة تحضير البسبوسة 2019

ارشادات سالي فؤاد لتحضير البسبوسة

تقدم سالي فؤاد لمتابعيها الكرام بعض الملاحظات التي يسهل من خلالها الحصول على بسبوسة ناجحة مثل المحلات وأهمها ما يلي:

  • يفضل عدم عجن دقيق السميد مع السمن البلدي.
  • يمكنك إضافة القشطة إلى الوجه العلوي للبسبوسة، وهذه الخطوة لها أهمية كبيرة في إعطاء البسبوسة طعم لا يقاوم.
  • تقدم البسبوسة ساخنة أو دافئة، أضيفي المكسرات على البسبوسة قبل تقديمها ساخنة.

طريقة تحضير البسبوسة 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *