افضل 10 أمثال وكلمات عن الرياضة جديدة

أمثال وكلمات عن الرياضة جديدة من خلال موقع محتوي الرياضة عبارة عن مجهود بدني يبذله مجموعة من الأشخاص وذلك للمحافظة على الجسم وجعله لائق، تتعدد وتختلف الأهداف التي يسعى الناس لتحقيقها من خلال ممارستهم للرياضة فمنهم من يمارسها بهدف الترفيه أو المنافسة أو تقوية الثقة بالنفس أو تطوير المهارات.

تسعى بعض الأسر بتنمية أطفالها وتنشأتهم رياضياً من خلال ما يعرف بالتربية البدنية التي تعمل على تنمية الفرد عقلياً وجسمانياً وأخلاقياً واجتماعيا عن طريق مجموعة من الأنشطة الرياضية التي تتناسب مع كل مرحلة من مراحل النمو.

وذلك يكون من خلال اشتراك الأسر لأطفالها في النوادي الرياضية وذلك لأن التربية الرياضية تشكل عنصراً أساسياً في الحياة فهي ليست مجرد تدريبات رياضية ولكنها تساعد على جعل حياة الفرد مناسبة لمتطلبات العصر.

عبارات عن الرياضة
  • تذكّر أن أي لاعب فائز مهما كان فوزه رائعاً، لن يستطيع أن يكسب دائماً بنفس الأسلوب.
  • القائل بأن المهم ليس المكسب أو الخسارة كان في الغالب خاسراً.
كلمة عن الرياضة قصيرة
  • الرياضة هي أساس الحياة، ومنها ننعم بجسد صحي. الرياضة تعلمنا الأخلاق أولاً قبل إحراز البطولات.
  • مارس الأنشطة الرياضية يومياً من أجل نشاط الجسم وحيويته. الرياضة لا تقوي الجسم فحسب، بل تكسب صاحبها الأخلاق الحميدة.
مقولات رياضية تاريخية
  •  الرياضة هي تربية للنفوس قبل أن تكون احرازاً للكؤوس .
  •  الرياضة هي الادارة العاقلة للجسم السليم .
أجمل العبارات عن الروح الرياضية
  • الرياضة تعتبر التنظيم الواقعي للبدن الصحي.
  • المثل يقول العقل السليم في الجسم السليم، لكن اتضح أنه البدن الصحي يوجد في التفكير السليم لا عكس ذلك.

أمثال وعبر عن الرياضة

أمثال جديدة عن الرياضة رائعة

تعتبر الرياضة طريق يساعدنا على ملئ فراغنا فيما هو نافع ومفيد كما أنها تعتبر علاج للقلق والضغوط النفسية والعصبية وخاصة عند الشباب فهي تنمي الأخلاق وتقوم على تحسين العلاقات مع الآخرين.

ويجب عند ممارسة الرياضة إتباع الآتي (الإحتشام، عدم إيقاع أي أذى بالأخرين أثناء اللعب، عدم إتخاذ المسابقات الرياضية وسيلة للكسب الغير المشروع كالمراهنات والقمار).

الرياضة تعمل على توسيع عقل الإنسان وهناك واحد من أكبر الأطباء المتخصصين في مجال الصحة يقول: إذا كانت الرياضة نوع من الأدوية لحققت أعلى نسبة مبيعات في العالم، وفيما يلي مجموعة من الأمثال التي قيلت عن الرياضة.

  • تبني الرياضة كل جسم ناحل.
  • إن الرياضة مصنع العقلاء.
  • على صخرة الرياضة تتحطم جميع الشهوات.
  • العقل السليم في الجسم السليم.
  • إن القلب السعيد هو القلب الذي ينشط كل النهار.
  • الحركة هي الحياة.

أنواع الرياضة

 أمثال جديدة عن الرياضة رائعة

للرياضة أنواع كثيرة ومتعددة من أهمها:-

  • ركوب الخيل يعتبر هذ النوع من الرياضة مهم جداً لأنه يقوم بتحريك الجزء السفلي من الجسم مما يساعد على تخفيف الوزن وينصح مدربي هذا النوع من الرياضة بإتباع تمارين رياضية للجزء السفلي من الجسم قبل البدء بممارستها وذلك لراحة العضلات أثناء ممارستها ويمكن ممارسة رياضة ركوب الخيل على طريق جبلي أو ساحلي.
  • الدراجة الهوائية تعتبر من الرياضات المفيدة لتنظيم عملية التنفس إلا أن نتائجها لم تستطيع ملاحظتها إلا بعد مرور إسبوعين أو ثلاثة من ممارستها فهي تساعد على تقوية عضلات الساقين ومزاولتها في الطرق الجبلية يساعد على حرق الدهون بسرعة أكبر.
  • كرة الطائرة تعتبر من الرياضات المسلية التي تنشط الجسم وتساعد على الراحة والاسترخاء.
  • كرة السلة هذا النوع من الرياضة يعمل على تحريك كل أجزاء الجسم وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الرياضة تعمل على فتح الشهية لذا ينصح بتناول الفاكهة بعد الانتهاء من ممارستها على الفور.
  • الرقص يعد تمريناً للعقل والجسم معاً وكما نعلم بأنه ينقل ممارسيه إلى عالم أخر، يساعد الرقص على حرق الدهون حيث أنه يعمل على تخفيف حدة التوتر.

ميلاد الرياضة

 أمثال جديدة عن الرياضة رائعة

الرياضة موجودة من قديم الأزل منذ وجود الإنسان البدائي وتم أخذ العديد من الرياضيات من الأنشطة التي مارسها مثل مطاردته الفريسة استوحينا منها الرماية والقفز، وصيد الأسماك استوحينا منها السباحة، والخيول للتنقل استوحينا منها ركوب الخيل.

في عصر الفراعنة نجد أن الأثار المصرية منقوش عليها رسوم تدل على ممارسة الفراعنة للرياضة كالمصارعة والرقص وهناك الكثير من اللوحات التي توضح أن الفراعنة كانوا يمارسون صيد الأسود والغزلان بالقوس وهم يركبون عرباتهم الحربية.

كما أن أثار العصر اليوناني دلت على اهتمام هذا العصر بالرياضة وظهر ذلك واضحاً في الملعب الأوليمبي باليونان الذي نظم فيه الكثير من المسابقات.

الرياضة في الإسلام

 أمثال جديدة عن الرياضة رائعة

تعتبر الرياضة طريقة آمنه وفعالة لتقوية الجسم، البعض يظن أن الرياضة من الأمور التي يجب أن نبتعد عنها وأنها ليست مطلب شرعي باعتبارها أنها تلهو وتشغل الإنسان عن العبادة وذكر الله كما أنها تقلل من الاحترام والهيبة بين الناس.

من المؤكد أن هذا الظن ليس بصحيح وذلك لأن دين الإسلام دعا للاهتمام بالجسم والمحافظة عليه وظهر ذلك عندما قام سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه بتوصيتنا بأن نعلم أولادنا السباحة والرماية وركوب الخيل وذلك لتقويتهم جسدياً وعقلياً وأخلاقياً، ومن هنا نقدم لحضراتكم مجموعة من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تحدثت عن الرياضة.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف . وفي كل خير . احرص على ما ينفعك، واستعن بالله، ولأتعجز”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن لجسدك عليك حقا”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” أعضم الناس أجرا في الصلاة أبعدهم فأبعدهم ممشى”.
  • قوله تعالى: ” وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون”.
  • قوله تعالى: ” والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون”.

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي  ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

تعليقات (7)

7 تعليقات
  • ديما
    منذ سنة واحدة

    هاي

    رد
  • احمد السقاف
    منذ 3 سنوات

    شكرا

    رد
    • تفسير أحلام
      منذ 3 سنوات

      نحن دائما فى الخدمة

      رد
  • احمد عبس
    منذ 4 سنوات

    إن القلب السعيد هو القلب الذي ينشط كل النهاروالله اعرف صديق لي قلبه ووجهه سعيد ديما من غير تمرين ربنا يسعدكم ^_^

    رد
  • حازم حازم
    منذ 4 سنوات

    العقل السليم في الجسم السليم فعلا مفيش افضل من الرياضه والاهتمام بالجسم ان شاء الله هبدء اتمرن حديد تنصحوني بايه

    رد
    • محمود عبادي عبدالمجيد
      منذ 4 سنوات

      التزم ببرنامج غذائي قوي وانصحك بالذهاب يوميا الي جيم الصغير

      رد
      • نواف في سنين عجاف
        منذ 4 سنوات

        وين جيم الصغير هذا اخي هل هو مشهور علي مستوي العالم ولا وين مكانه ابي اروح جيم

        رد