التخطي إلى المحتوى

كيفية العناية بالبشرة وتفتيحها امتلأت الأسواق بالكريمات و أدوات التجميل التي تساعد على تبييض الوجه ولكن المشكلة أن هذه المواد تتواجد فيها مواد تلحق الضرر الكبير بالبشرة، لذا تبحث الفتيات عن طريقة تبيض الوجه لفترة طويلة، و بطريقة صحية وطبيعية، وسنقدم في هذا المقال من خلال موقع محتوي أفضل الماسكات الطبيعية التي تساهم بشكل رائع في تفتيح البشرة .

ويلزم أن نوضح ضرورة الأهتمام ببشرتك بشكل منظم حيث من الصعب الحصول على النتائج المرجوة في حال لم يكن الاهتمام صفة من صفاتك حتى إن جربتي أفضل الوصفات، كما ننصحك بضرورة الأعتياد و المواظبة على تطبيق هذه الوصفات التي ستعرض عليك من أجل ضمان نتائج فعالة و دائمة.

طرق العناية بالبشرة وتبييضها

ويلزم عليك أيضا التعرف على الأسباب التي تسبب تغيير لون البشرة وخاصة الوجه، من أجل تفاديها و بالتالي الوقاية من مشاكل بشرتك، ونلاحظ أشعة الشمس بصفة مستمرة تحديدا الشمس الحارقة تضر البشرة، وعند إستعمال ماسكات غير مضمونة، والإهمال في البشرة .

الليمون

من المعروف أنه له عامل كبير في التفتيح، إقطعِ جزء صغير من الليمون وأفركِ على بشرتك ثم يترك لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل وبعد ذلك، يغسل باستخدام الماء الفاتر و تفعلي ذلك يوميا للحصول على أفضل النتائج و يلزم أيضا أن نضع في اعتبارنا أن الليمون يمكن أن يجفف البشرة، يمكن أن تطبقي بعض العسل على وجهك لعلاج الجفاف حيث أنه يرطب البشرة الرطوبة خلاف ذلك، يمكنك إستخدام المرطب الخاص لديك.

طرق العناية بالبشرة وتبييضها

الزبادي واللبن

من المعروف أن الزبادي يغذي البشرة لما تتوفر فيه من خصائص ، حيث يساعد بشرتك على تبيضها بفضل حمض اللبنيك لها، عندما يطبق على الجلد، واللبن والزبادي الطبيعي يرطب ذلك، بسهولة ويترك لمدة عشرين دقيقة وغسلها كالمعتاد، لتنفيذ خلطة ثانية مزج اللبن مع مقدار من عسل النحل والليمون لتجديد أمثل النتائج.

قشور البرتقال المجفف

للبدء في عمل ماسك البرتقال يلزم تقشير البرتقالة وأخذ القشور و تقطعيها قطع صغيرة ويتم وضعها أمام أشعة الشمس الحارقة حتى تصبح القشور ناشفة وفي وقت أخر تطحن القشور المجففة إلى مسحوق ناعم ويخلط ملعقة كبيرة من هذا مع ملعقة كبيرة من اللبن الطازج لعمل ماسك متجانس ويدلك على البشرة وتترك لفترة حتى يجف، كرر هذا على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لتجديد أمثل النتائج.

طرق العناية بالبشرة وتبييضها

الشوفان والزبادي

يلزم إستخدام دقيق الشوفان مع القليل من البندورة لكل منهما، تخلط جيدا ويوضع الزبادي حتى تحصل على ماسك سميك في عجينة ينطبق هذا على بشرتك واتركيه ثلاثين دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، تستطيع وضع مرطب البشرة بعد ذلك.

الحليب والعسل

يلزم إستخدام عصير الليمون الطازج لهذا الماسك مزيج معا ملعقة كبيرة من الحليب وعصير الليمون لكل منهما ثم، تضاف ملعقة صغيرة من العسل الذي يعمل كمرطب ويوازن خاصية تجفيف الليمون، فقط اخلطي هذه المكونات جيدا وتطبق على وجه نظيف , اتركيه لمدة 20 دقائق قبل الشطف قبالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *