التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن الأم بالافكار والعناصر عبر موقع محتوي, الجنة تحت أقدام الأمهات فالأم هي من سهرت الليالي علي راحتنا وضحت بحياتها من أجلنا وتخلت عن الكثير من أهدافها وأحلامها من أجل توفير حياة كريمة لنا ،وقد أوصانا الله سبحانه وتعالى ببر الوالدين وطاعتهم والمحافظة على صلة الرحم فرضا الام من رضا الله عز وجل وكذلك أوصانا الرسول الكريم بالأم خيرا و لا يغضبها أو نهرها فغضب الأم من الأشياء التي يهتز لها عرش الرحمن ولا يغفره الله تعالى بسهولة إلى جانب ذلك فقد حذرنا الله تعالى من عقوق الوالدين .

الأم هي أغلى ما يمتلكه أي إنسان ولا يوجد في الحياة من يعوض وجود الأم فرزق الإنسان مرتبط بأمه ومهما حاول أن يقدم لها فلن يستطيع أن يرد ما تقدمه أمه له وقد خصها الرسول صلى الله عليه وسلم بالذكر في حديثه عندما قال أمك قال ثم من قال أمك قال ثم من قال امك، ثم ابيك ،وسوف نقدم لكم موضوع تعبير عن الأم بالعناصر مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية .

مقدمة عن الأم

للأم فضل كبير علي أبنائها من اللحظة الأولي التي تحملهم فيها في بطنها وهي من تتحمل الألم والتعب وتسهر علي رعاية أبنائها وتحرص على الاهتمام بهم والمحافظة عليهم ،فهي الشخص الوحيد في الدنيا الذي يتمنى لك الخير والنجاح في حياتك فهي تعيش حياتها من أجل أن تراك سعيدا وتفرح لفرحك ونجاحك وتحزن في أوقات ضعفك ومرضك وهي أساس التربية .

بالإضافة إلي ذلك فالأم هي مخزن أسرار أبنائها وهي من تعطي دون أن تنتظر مقابل وهي من تسرع إلي مساعدتهم دون أن تشعر بالملل من خدمتهم وتكون على استعداد للتضحية بحياتها من أجل سعادتهم فهم كل ما تملكه في الحياة ،فلا معنى للحياة بدون الأم لذلك فمهما تحدثنا عن فضلها لن نستطيع الحديث عن جزء بسيط من حقها فلا معنى للحياة بدونها .

صور عن الأم

وصايا الإسلام عن الأم

لا تتردد الأم عن مساعدة أبنائها والعطف عليهم في أوقات ضعفهم وتفعل ما بوسعها لتقديم الخير إلى أبنائها حتى أنها تفضلهم على نفسها وعلى حياتها ،فحب الأم لأبنائها غريزة وضعها الله سبحانه وتعالى في قلب الأم ولا يمكن أن يعوض أي شخص غياب الأم فهي الوحيدة التي تحبك بصدق وتتمني لك النجاح أكثر من أي شخص أخر .

وقد أوصانا عليها الرسول الكريم في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة وكذلك أمرنا الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز وطاعتها طاعة عمياء إلا في الحالات التي تغضب الله تعالى وتصل إلى الشرك به .

صفات الأم

هناك الكثير من الصفات التي توجد في جميع الأمهات فكل شئ في الأم جميل فهي تضحي منذ اللحظة الأولي وترعاك منذ صغرك حتى تكبر أمامها لحظة بلحظة وكذلك تضحي براحتها ووقتها عندما تسهر إلي جانبك طوال الليل من أجل راحتك فهي تقضي معظم سنوات حياتها في رعايتك وخدمتك .

بالإضافة إلي ذلك الأم هي أساس الأسرة وهي من تحافظ على تماسك الأسرة وهي الشخص الوحيد الذي يخطر علي بالك وتلجأ إليه في وقت ألمك وفرحك .

إلي جانب ذلك فدعوة الأم مستجابة ،ويزيد الله سبحانه وتعالى في رزق الإنسان بفضل أمه وعندما تموت يقول الله عز وجل للإنسان ماتت التي كنا نرزقك من أجلها فأعمل لنفسك حتى نرزقك .

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول موضوع التعبير عن الام الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *