موضوع تعبير عن اليوم الدراسي بالافكار والعناصر

أ / نورهان مرسي

موضوع تعبير عن اليوم الدراسي بالافكار والعناصر عبر موقع محتوى, الدراسة والتعليم من أكثر الأشياء الضرورية في حياة كل إنسان وللتعليم تأثير كبير في حياة الناس فبه يرتقي الإنسان ويعلو شأنه ،والإنسان المتعلم هو الوحيد القادر على تغيير المستقبل إلي مستقبل مشرق ممتلئ بالطموح والتفاؤل .

ونجد أن حب الاستطلاع والتعلم غريزة عند الإنسان منذ صغره فالطفل منذ نعومة أظفاره يتطلع إلي كل ما هو جديد ويتعلم الكثير من الأشياء من نطق للكلمات إلي تقليد الحركات حتي يصل إلي مرحلة التعليم والدراسة .

وعلى الرغم من أن المدرسة ممتلئة بالكثير من الأشياء التي ينفر منها الطلاب إلي أنهم يستيقظون في الصباح الباكر ويذهبون إلى المدرسة بهدف تلقي العلم ثم يعودون إلى منازلهم بعد مرور يوم طويل مليئ بالإجهاد والإرهاق والتعب لتبدأ مرحلة المذاكرة وحفظ الدروس ،وسوف نقدم لكم موضوع تعبير عن اليوم الدراسي بالعناصر مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية .

مقدمة عن اليوم الدراسي

ينتظر الأطفال اليوم الذي سوف يبدأ فيه العام الدراسي الجديد ومع قدوم أول يوم في الدراسة فإنهم يشعرون بالكثير من المشاعر المختلطة تجاه هذا اليوم وعلى الرغم من علمهم بأن الدراسة روتينية ومملة ولن يستطيعوا أن يتمتعوا بأوقات فراغهم الكثيرة أو الخروج للتنزه ومشاهدة التلفاز .

بالإضافة إلي ذلك فإنهم يعلمون بأنهم يقبلون علي مرحلة جديدة في حياتهم لا يعلمون فيها أي شئ عن المواد التي يدرسونها سواء كانت سهلة أم صعبة ولكن الفضول لخوض التجربة هو ما يجعلهم يحبون يتطلعون إلى ما يستقلون في المدرسة .

فالإنسان يمر بمراحل تعليمية مختلفة تتوافق مع مستوى نضجه العقلي ويكون من الأسهل إلى الأصعب ويأتي هنا دور الأب والأم في المنزل فعليهم أن يهتموا بأبنائهم منذ بداية العام الدراسي وأن يبثوا داخلهم الثقة بالنفس والأمل وأن العام الجديد سوف يكون مليئ بالكثير من التجارب الجديدة حتى يتشوقون إلى الذهاب إلي المدرسة ويبدأون العام الدراسي الجديد بشغف جديد .

صور اليوم الدراسي

الإستعداد لأول يوم دراسي

هناك الكثير من الترتيبات التي يجب الإستعداد لها قبل بداية العام الدراسي الجديد والدخول في الدراسة ،الطلاب يحتاجون إلى الكثير من الأشياء التي تساعدهم على استذكار دروسهم ومن أول الترتيبات التي يجب تجهيزها هي شراء الملابس الجديدة التي تناسب المرحلة التعليمية الجديدة .

إرتداء الطلاب للملابس الجديدة في أول يوم دراسي لها تأثير إيجابي كبير على حالتهم النفسية حيث أنها تبث الفرحة العارمة في نفسه وتجعله متلهف للذهاب إلى المدرسة حتى يستطيع ارتدائها ،بالإضافة إلي ذلك فإنها تجعله أيضا يشعر بأنه كبر عام إضافي وأصبح مسئول أكثر .

إستقبال أول يوم دراسي

يجب الإهتمام بالأدوات المدرسية التي يحتاج إليها كل طالب لكي يستطيع الكتابة والرسم والكشاكيل الجديدة والأقلام والمقالم وغيرها من الأدوات اللازمة .

فكل هذه الأشياء تدخل الفرحة والسرور على قلوب جميع الطلاب مهما كانت مراحلهم التعليمية حتى وأن كانت المرحلة الأخيرة فهناك الكثير من الطلاب الناضجين الذين يفرحون بشدة بالأشياء الجديدة .

ويبدأ بعد ذلك الطالب بالاستيقاظ في اليوم الدراسي الأول لكي يذهب إلي المدرسة وفي هذا الوقت يودع الطالب عاما دراسيا قد مضي ويبدأ عقله في تخيل ما سيحدث في عامه الجديد وما سوف يدور فيه من أحداث ،بتغيير مرحلة دراسية والانتقال إلى أخري أمر ليس سهل فهو مقبل علي مرحلة جديدة لم يمر بها من قبل ويبدأ في الإستعداد لها بفرحة وفضول لإستكشاف ما الجديد فيها .

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *