نصائح لزيادة عمر البطارية لهواتف الأندرويد

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

نصائح لزيادة عمر البطارية لهواتف الأندرويد عبر موقع محتوى، بطارية الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الأندرويد أحد الأساسيات التى يجب التركيز عليها عند استخدام الجهاز لانها العامل الأساسى الذى يتوقف عليها عمل الهاتف وخاصة مع تشغيل التطبيقات والألعاب التى انتشرت بشكل كبير خلال الأونة الأخيرة وجعلت الإقبال على استخدام أجهزة الاندرويد كبير مما يؤدى غلى نفاذ البطارية بسرعة، لذا دعونا نتطرق معكم اليوم فى الحديث حول توضيح أفضل التصائح التى تعمل على زيادة عمر البطارية لفترة أطول خلال السطور التالية.

وضع سطوع الشاشة

نصائح لزيادة عمر البطارية

يعد وضع سطوح الشاشة أحد العوامل الأساسية التى تستهلك من عمر البطارية وتجعلها تنفذ بسرعة كبيرة، لأن الشاشة أكبر مستهلك للطاقة، لذا ينصح بالحفاظ على وضع سطوح الشاشة بشكل تلقائى حتى تدوم البطارية لفترة طويلة ويمكن استخدام الهاتف لساعات أطول بدون الخوف أو القلق من نفاذ البطارية بشكل مفاجىء.

استخدام اتصال البيانات

مما لاشك فيه أن شبكة الواى فاى أصبحت جزء هاما من عمل الهاتف وخاصة أجهزة الأندرويد، ولكنها فى نفس الوقت تستنفذ طاقة كبيرة من البطارية، لذا ينصح بإيقاف أو فصل الواى فاى فى حالة عدم استخدامه للحفاظ على البطارية وتدوم لعمر أطول، كما تستهلك خاصية البلوتوث والجى بى اس أيضا من عمر البطارية، لذا من الأفضل ايقاف تشغيلها واستخدامهما عند الضرورة فقط.

ايقاف التنبه بالاهتزاز

يفضل عدد كبير من مستخدمى الهواتف الذكية للاندرويد تشغيل خاصية التنبة بالإهتزاز لعدم القدرة على سماع صوت الهاتف فى كثيرا من الحالات، ولكنه لا يعرف ان هذ الخاصية تستهلك من عمر البطارية بشكل كبير بدون ملاحطة ذلك، لذا ينصح بإيقاف هذه الخاصية والإكتفاء بالتنبيهات الصوتية فقط بدون اهتزاز للحفاظ على عمر البطارية لفترة أطول.

غلق تطبيقات الخلفية

نصائح لزيادة عمر البطارية

يظن البعض انه بعد الإنتهاء من استخدام تطبيقات الأندرويد انه تم غلقها بشكل نهائى ولكن فى الحقيقة قد تعمل هذه التطبيقات فى الخلفية بدون ملاحطة المستخدم او عدم انتباهه لذلك وبالتالى تستهلك هذه التطبيقات من عمر البطارية وتحعها تنفذ بسرعة كبيرة، لذا يجب التأكد من عمل التطبيقات فى الخلفية واغلاقها بعد الإنتهاء من استخدامها تماما حتى تحافظ على عمر البطارية وتدوم لفترة أطول.

ايقاف الخلفيات المتحركة

ينبهر عدد كبير من مستخدمى الأندرويد من الخلفيات المتحركة التى يتم استخدامها على شاشة الهاتف ولكنهم لا يعرفون أنها مضرة جدا ببطارية الهاتف وتجعلها تنفذ بسرعة كبيرة، لذا ينصح بعد استخدام هذه الخلفيات والإكتفاء بوضع الخلفيات السوداء على الشاشة لتقليل نسبة الضوء وبالتالى تحافظ على البطارية.

ومن هنا توصلنا معكم إلى نهاية الحديث فى هذا الموضوع، فقد وضحنا لكم خلال السطور السابقة أفضل النصائح للحفاظ على عمر البطارية، حيث يسرنا ان تشاركونا أرائكم فى الموضوع من خلال التعليق على المقال حتى يستفد منها جميع المستخدمين.