التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن العلم والعلماء بالافكار والعناصر عبر موقع محتوي, للعلم أهمية كبيرة في حياتنا فبه ترفع الأمم وتتقدم ولا يقتصر العلم فقط علي الدراسة في المدارس أو الجامعات ولكن الإنسان يجب أن يطور من نفسه ويزيد من معلوماته كل يوم ،فمع تطور التكنولوجيا في العصر الحديث فهناك الكثير من الإختراعات الحديثة التي تظهر بإستمرار ولابد للإنسان أن يكون على علم بها ومساير لجميع التغييرات التي تحدث من حوله حتى لا يتأخر عن كل من حوله أو يكون أقل منهم في المستوى الفكري .

ميزنا الله سبحانه وتعالى بنعمة العقل الذي يجعلنا نميز كل شئ من حولنا ونتفكر فيها ،ونكتشف كل ما هو جديد ونتنافس فيما بيننا ليظهر كل ماهو مفيد وجديد للبشرية .

العلم هو أساس تقدم الدول لذلك يجب تطوير طرق التعليم والاهتمام بإنشاء أجيال محبة للعلم والتعليم ،وسوف نقدم لكم موضوع تعبير عن العلم والعلماء بالعناصر ،مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية .

مقدمة عن العلم والعلماء

للعلم أهمية كبيرة في حياتنا ولولاه لما توصل العالم للتقدم الكبير الذي يعاصره حاليا فهو الذي يضيئ حياتنا ويجعلها أفضل بالإضافة إلي ذلك فإنه مفتاح كل شئ وهو السبب الحقيقي وراء توسيع فكر الإنسان ومداركه .

حيث أنه يجعل الإنسان يفكر في كل شئ بشكل أدق ومختلف ،وقد ميزنا الله سبحانه وتعالى عن باقي المخلوقات بنعمة العقل وله في ذلك حكمة وهي أن نوجه عقولنا لإستخدام عقولنا بشكل جيد في الطريق الصحيح .

صور العلم والعلماء

الفرق بين المتعلم والجاهل

يتميز الإنسان المتعلم بالكثير من الأشياء التي لا يمتلكها الإنسان الجاهل حيث أنها تجعله يختار كل شئ علي أسس سليمة وهو ما يجعل نسبة وقوعه في الخطأ قليلة وقد تكون معدومة تقريبا بينما الشخص الجاهل لا يختلف كثيرا عن الأعمي الذي لا يستطيع التمييز بين الأشياء ويحتاج دائما لمن يوجهه ولا يستطيع أن يتخذ القرار الصحيح حتى لو كان بسيط .

يعيش الجاهل في العتمة والظلام كالمسجون في غرفة ولا يستطيع الخروج منها ،وعدم معرفته بالأمور وجهله بها يجعله داخل قوقعة وعقله ضيق ويظل دائما متأخر ومهما قويا شخصيته يظل ضعيفا غير قادر على مواجهة الأمور أو التفكير في حل للمشاكل التي تواجهه في الحياة .

ونراه دائما يهرب من الحديث مع المثقفين حتى لا تظهر حقيقة جهله , فيعيش حياة صعبة ،فالعلم نور والجهل ظلام بالعلم تتقدم الأمم وتبنى على أسس سليمة ويعتبر العلم هو الأساس لمستقبل مشرق .

أهمية العلم والتعليم

نعيش اليوم في عصر السرعة والتكنولوجيا الحديثة المتطورة لذلك يجب علينا أن نساير هذه التغييرات وندرسها جيدا لأننا إذا توقفنا في مكاننا سوف نتراجع ونكون من أكثر الأمم جهل وتخلف وسوف تسبقنا باقي الشعوب التي تهتم بالتعليم والعلم ،لذلك فالعلم هو روح الشعوب وللعلم فضل كبير علينا فهو مفتاح تسهيل الأمور في حياتنا .

وبالعلم نتطور ونتقدم في جميع مجالات الحياة كالطب والهندسة ،إلى جانب ذلك في التوصل إلى وجود شبكة إنترنت ضخمة تصل العالم ببعضه البعض كان نتيجة لوجود العلم توجيهه في خدمة البشرية .

دور العلماء في حياتنا

العلماء يعدوا ورثة الأنبياء فهم أساس كل التقدم الذي نعيشه اليوم حيث أنهم يقومون باكتشاف كل ما هو جديد بهدف خدمة البشرية ،بالإضافة إلى ذلك يلعب العلماء دور كبير في تطوير العلم لذلك يعتبروا هم الحجر الأساسي لنشر الوعي والمعرفة والقضاء علي الجهل والتخلف ،وللعلماء دور كبير في حياتنا حيث أنهم يعتبرون العقل المدبر في حياتنا .

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول موضوع التعبير عن العلم والعلماء الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *