تفسير اسم ليلي في المنام

أ / هدير سعيد

اسم ليلى هو أحد الأسماء المؤنثة التي تنتشر بصورة كبيرة في مجتمعنا العربي وهو أحد الأسماء التي تطلق على الكثير من البنات الصغار في هذه الآونة، ولكن اسم ليلي عليه خلاف ما بين الفقهاء في أنه من الأسماء المحرمة

ولكن ماذا عن رؤية اسم ليلي في المنام وماذا عن معنى هذا الاسم وحكم التسمية به هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

 اسم ليلي

معنى اسم ليلي في المنام اللغة العربية

اسم ليلى هو أحد الأسماء المؤنثة ذات الأصول العربية القديمة، اما عن معناه في اللغة العربية فهو النشوة والوصول إلى السكر نتيجة لتناول الخمر، أو هو الليلة الطويلة والنشوة من الشيء.

تفسير اسم ليلي في المنام الرجل

يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية اسم ليلى في منام الرجل يدل على الهيام وعلى العشق وتعني ارتباط الرجل عاطفيًا بسيدة ويتناجى بها في الليل، ويحبها كثيرًا، أما   في منام الشاب الأعزب فتدل على الزواج عن قريب من سيدة جميلة المظهر.

تفسير اسم ليلى في المنام المتزوجة

أما عن رؤية اسم ليلى في المنام السيدة المتزوجة فيعني حب زوجها لها ورغبته في التقرب منها والتودد، اما إذا شاهدت اسم ليلي مكتوب على الحائط فقد يدل على ليالي يكثر بها السهر طوال الليل.

تفسير اسم ليلي في المنام العزباء

رؤية اسم ليلي في منام الفتاة العزباء قد يكون غير مستحب ويعني الفتاة اللعوب، ولكن إذا قامت بالتوقيع باسم ليلي أو رأت أن أحد الأشخاص يتغنى باسمها يعني وجود أحد الأشخاص الذين يحبها كثيرًا ويرغب في الارتباط بها.

تفسير اسم ليلي في المنام الحامل

اسم ليلى في منام السيدة الحامل قد يكون بشارة خير بأنها سوف تلد عن قريب وسوف يكون المولود انثى بإذن الله تعالى، وتدل هذه الرؤية على الحب والسعادة والود.

حكم تسمية ليلي في الإسلام

اسم ليلى على الرغم من معناه المرتبط بالسكر والخمر والوصول إلى النشوة إلا أنه يعد من الأسماء المشروعة والتي لم يتم تحريمها من قبل فقهاء الدين الإسلامي أو من قبل الرسول صل الله عليه وسلم

وقد عرف أكثر من 25 سيدة أيام الرسول صل الله عليه وسلم باسم ليلى ولم يحرم النبي الاسم أو يغيره إلى أي اسم أخر، مما يدل على مشروعية التسمية بهذا الاسم، ولكن يقول بعض فقهاء تفسير الأحلام، أن هذا الاسم من الأسماء غير المستحبة حيث أن معناه الخمر والسكر ولا يفضل التسمية به.

صفات حاملة اسم ليلي

أما عن صفات حاملة اسم ليلى حسب علماء النفس فهي كالآتي:

  • هي شخصية مرحة تحت التعامل مع الآخرين .
  • شخصية ذكية ونشيطة وطموحة لأبعد الحدود.
  • متعاونة واجتماعية ودائمًا ما تحب الخروج ومتواضعة بصورة كبيرة.

شاهد المزيد  تفسير الذهاب للديسكو فى الحلم

يسعدنا الإجابة على استفسارتكم وأحلامكم في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه في أسرع وقت.