موضوع تعبير عن المدن السياحية في مصر بالعناصر

أ / نورهان مرسي

عرفت مصر بحضارتها العريقة ومعالمها التاريخية التي جعلتها محط أنظار العالم لذلك نجد السياح يأتون من جميع أنحاء العالم يتهافتون لزيارتها ورؤية حضارتها وعظمة أثارها ،وتمثل السياحة مصدر هام من مصادر الدخل القومي في مصر حيث أن مدينة الأقصر تمتلك حوالي ثلث أثار العالم وبها الكثير من الأثار والمعالم الأثرية والمباني العملاقة التي قام الفراعنة ببنائها طبقا لقوانين معينة وبأسلوب هندسي عجز العلماء عن تفسيره حتى وقتنا الحالي فما زال العالم منبهر بعظمة الفراعنة وحضارتهم التي قامت بأبسط الإمكانيات.

مقدمة تعبير عن المدن السياحية

تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل في مصر وذلك لاحتوائها على الكثير من الأماكن والمدن السياحية المشهورة مثل الأقصر التي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية.

ويوجد بها أيضًا الكثير من الفنادق علي أعلي مستوي والتي تجذب السياح إليها بالإضافة احتوائها على واحد من أكبر المعابد الفرعونية وهو معبد الكرنك والذي يحظي بشعبية كبيرة في العالم بأكمله ويأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم لرؤيته .

وتحتوي أيضا علي وادي الملوك الذي يوضح طريقة دفن الفراعنة للميت وكذلك معبد حتشبسوت الذي يعتبر أشهر وأكبر المعابد الجنائزية إلي جانب ذلك فإنها تحتوي أيضا علي متحف الأقصر ومعبد الأقصر الذي يضم الكثير من المسلات الفرعونية بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات .

تعبير عن المدن السياحية

شاهد أيضًا:  افضل مشروع بحث السياحة في مصر 2023

مدن سياحية مشهورة في مصر

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن المدن السياحية هناك الكثير من المدن السياحية الأخرى التي يتهافت السياح على زيارتها مثل مدينة أسوان التي تحظى بشهرة كبيرة وذلك لاحتوائها على العديد من الفنادق المميزة.

وكذلك متحف النوبة الذي صمم علي الطراز النوبي ويضم الأثار التابعة للنوبيين والذي يجذب الأنظار لرؤيته من جماله وروعة تصميمه بالإضافة إلي جزيرة الفنتين التي تضم الكثير من المعابد وكذلك فإنها تحتوي علي واحد من أشهر المعابد وهو معبد فيله الإله إيزيس .

وكذلك مدينة الإسكندرية التي يطلق عليه عروس البحر المتوسط والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط وتحتوي على الكثير من الآثار القديمة والمتاحف التي تضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي تناوب عليها الكثير من العصور ويوجد بها أيضا المتحف اليوناني الروماني.

وكذلك المسرح الروماني الشهير وتضم أيضا العديد من الأثار التي تعود للعصر البطلمي والروماني ويوجد بها أيضا قصر المنتزة ومتحف الأحياء المائية وقلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية .

بالإضافة إلى المعالم التي توجد في مدينة بالقاهرة مثل المتحف المصري والذي يضم الكثير من القطع الأثرية النادرة وكذلك فإنها تحتوي علي سوق من أهم وأشهر الأسواق الموجودة في القاهرة وهو خان الخليلي الذي يذهب إلي السياح للإستمتاع والشراء من البازارات الموجودة فيه إلي جانب قلعة صلاح الدين ودار الأوبرا المصرية وقصر عابدين.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن آثار مصر والسياحة

الحفاظ على آثار مصر

وفي سياق الحديث حول تعبير عن المدن السياحية الحفاظ علي الآثار المصرية واجب علي كل مصري ولكي نحافظ عليها يجب أن نعرف قيمتها أولا فما بناه أجدادنا الفراعنة يستحق أن نحافظ عليه فهذه الآثار لا يمكن تعويضها أبدا فهي من الكنوز الثمينة بالإضافة إلي ذلك فإن لهذه الأثار أهمية كبيرة في إزدهار السياحة في مصر وزيادة الدخل القومي وهو ما يؤثر على الاقتصاد الداخلي للبلاد ويدفعه نحو الأفضل .

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *