التخطي إلى المحتوى

نصائح هامة للحفاظ على هاتفك الأندرويد من الفيروسات عبر موقع محتوى، يرغب عدد كبير من مستخدمى الهواتف الذكية للاندرويد فى حماية أجهزتهم من الفيروسات والملفات الضارة التى تصيب الهاتف بسبب الدخول على العديد من المواقع وفتح الروابط الغير أمنة على الجهاز، وفى نفس الوقت لا يريدون تحميل واستخدام تطبيقات مكافحة الفيروسات، لذلك لابد من اتباع العديد من النصائح الهامة التى نوضحها لكم خلال السطور التالية.

فحص تحديثات النظام

الحفاظ على هاتف الاندرويد من الفيروسات

لابد من اتباع تحديثات النظام لأجهزة الأندرويد التى يتم تحديثها فى أوقات معينة من قبل الشركات المنتجة لتطبيقات الأندرويد، فلم تكن هذه التحديثات كبيرة على الإطلاق ولكنها تعمل على تغيير بعض الأمور البسيطة التى يجب الإنتباه لها للحفاظ على الهاتف من الإصابة بالفيروسات التى قد تصيبه بشكل مفاجىء.

التحميل من موقع موثوق

من المعروف ان هناك عدد كبير من المتاجر الإلكترونية المستخدمة لتحميل ملايين التطبيقات والألعاب المختلفة مجانا، ويعد متجر جوجل بلاى أكبر المتاجر الموثوق بها والتى يلجأ إليها عدد كبير من المستخدمين فى العديد من الدول، ولكن فى نفس الوقت لا تتوفر بعض التطبيقات على المتجر لذا يتم اللجوء إلى تحميلها من مواقع أخرى ولكن يجب الوثوق بها لعدم تعرض الهاتف للتجسس والإختراق.

الإبتعاد عن التطبيقات الغريبة

على الرغم من شهرة وثقة عدد كبير من مستخدمى الهواتف الذكية للأندرويد من متجر جوجل بلاى واستخدامه لتحميل ملايين التطبيقات والألعاب من عليه إلا أنه قد يحتوى على بعض التطبيقات الغريبة التى يجب الحذر منها والإبتعاد عنها تماما والإطلاع على التقييمات التى توجد أسفل كل تطبيق من التجارب السابقة له قبل تحميله على الهاتف لزيادة الأمان والثقة به.

تجاهل الروابط الخبيثة

الحفاظ على هاتف الاندرويد من الفيروسات

عند تصفح مواقع الإنترنت وتطبيقات التواصل الإجتماعى قد يقع أمامنا العديد من الروابط الغير معروفة والتى قد تكون خبيثة يجب الحذر منها وعدم الدخول عليها على الإطلاق لأنها قد تضر بالجهاز وتصيبه بالفيروسات وتعرض كافة البيانات الشخصية الخاصة بك للسرقة والإختراق بسبب الدخول عليها.

مراجعه أذونات التطبيق

عند الدخول على متجر جوجل بلاى لتحميل أى تطبيق أو لعبة على الهاتف الذكى تظهر لك العديد من الأذونات التى تسمح بالدخول على الصور وجهات الإتصال الخاصة بك على الجهاز، حيث يجب التأكد من هذه الأذونات ومراجعتها قبل تأكيد السماح لها بالدخول على الجهاز لأنه قد تصيبه بالفيروسات، ويمكن ايقافها بالدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف.

ومن هنا توصلنا معكم إلى نهاية الحديث فى هذا الموضوع، فقد وضحنا لكم خلال السطور السابقة أفضل النصائح التى يجب اتباعها لمكافحة الفيروسات التى تصيب هاتفك الأندرويد بدون قصد نتيجة اتباع العديد من الأمور التى نمارسها عند استخدام الهاتف، حيث نتمنى أن تشاركونا ارائكم فى الموضوع من خلال التعليق على المقال حتى يستفد منها الأخرون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *