افضل طريقة لوضع المكياج وأساسياته

منال حجازي

افضل طريقة لوضع المكياج وأساسياته أسرار المكياج وتبسيط طريقة إستخدامه في خطوات الكثيرات تستخدمه بطرق خاطئة وتضع الكثير منه ولا تستطيع الوصول الى نتائج ملموسة وربما تؤذي بشرتها .

وبناء عليه قررنا كفريق عمل لموقع muhtwa.com تبسيط أساسيات المكياج في خطوات سهلة ومدروسه تستفيد منه الفتيات المبتدئات والسيدات اللاتي يتطلعن دائما لمعرفة كل ما يخصهن .

Photo Makeup mode08

اساسيات قبل وضع المكياج

  • مسح البشره بالليمون أو مغذي سائل للبشره .
  • تغذية البشرة بالأقنعة أو الزيوت والكريمات .
  • تحريك الدوره الدمويه للبشره بتحريك الأصابع حركة دائريه .
  • ترطيب البشرة بالمرطبات .
  • تقشير البشرة والمقشرات نوعان صناعي وهو ما يباع جاهز في محلات أدوات التجميل والصيدليات والطبيعي أكثر من طريقة أهمها زيت زيتون وسكر او زيت لوز حلو وسكر يترك علي الوجه ربع ساعه ثم يشطف الوجه بالماء ولابد من عمل التقشير مرة اسبوعيا .

Photo Makeup mode14

طريقة عمل مكياج خفيف

كريم الاساس

الخطوة الأولى لمكياجك ضعيه علي الوجه والعنق بطريقه متساويه و وزعيه بالتساوي وينقسم إلى نوعين :

  • كريم اساس فاونديشن وهو السائل : يحتاج الى طبقه اخرى من البودرة الحرة فوقه
  • كريم اساس كومباكت أي البودره المضغوطه : وهي تجمع بين كريم الاساس والبودره وتجعل البشره ذات ملمس ناعم وتناسب جدا البشره الدهنيه وتحد من المعان .

بالإضافة للبودره الحره وتوجد بودره أخري تسمي بودرة الإضاءة لأنها تضيء الوجه وتحت العين واستخدامها تستعملي الفرشاة الهوائية .

ملحوظة

1- البودره وكريم الاساس درجات لابد تتناسب مع درجة بشرتك .

2- أسفنجة كريم الأساس تبلل قليلا بالماء ولابد من غسلها جيدا بالصابون كل فتره .

ثانيا البلاشر

أحمر الخدود يوضع بعد كريم الاساس والبودر بواسطة فرشاة ويجب عدم المبالغة فيها

ثالثا الكونسيلر

يستخدم لاخفاء البثور و الهالات والبقع السوداء ويتكون من خمس الوان ’الاخضر لتغطية الحبوب الحمراء ’’ ,’’ الأحمر لتغطية الأماكن التي نريد إخفاءها جوانب الأنف أو الهالات ويستخدم كطبقه اولى ثم ,’’ البني الغامق يوضع كطبقه ثانيه فوق الهالات ’’ ,’’ ثم البيج الفاتح كطبقه ثالثه ’’

رابعا الايشادو

ظل العيون يوضع على الجفن ويوجد كمسحوق تجميل في علبه تحتوي على أكثر من لون يمكنك مزج لونين أو علبه تحتوي على لون واحد مضغوط أو ملمع للأفراح والسهرات أو سائل للاستعمال العادي وأيضا القلم ويستخدم للمكياج الخفيف وجميل للمبتدئات .

Photo Makeup mode18

Photo Makeup mode05

Photo Makeup mode06

خامسا الكحل السائل

ويوجد على شكل قلم أو سائل في زجاجة ومعه فرشاه الرسم ويوضع حول العين من بره وليس من الداخل واحرصي على عدم شد الجفن حتى لا يظهر الخط سميك بعد وضعه هو يحتاج الى مهاره إلى حد ما ولكنك ستعتادين من التكرار .

Photo Makeup mode01

سادسا قلم كحل العيون

و يستخدم الكحل داخل العين وهو معروف للجميع .

Photo Makeup mode06

سابعا الماسكرا

لتكثيف الرموش وتطويلها وهي سائلة في زجاجة ومعها فرشه ومشط الرموش للفصل بين الشعيرات و استخدميه مباشرة بعد وضع الماسكرا واحرصي على اقتناء النوع ذو الأسنان الرفيعة.

Photo Makeup mode17

ثامنا رسم الحواجب

وهو قلم بنى او تاتو أولا عليكي تمشيط الحواجب ثم رسمها بالقلم او التاتو بخطوط مائله وأحذري من إطالة رسم الحاجب وعليكي صاحبة الوجه الممتلئ رسم حواجب كثيفة ذات خط عريض مرتفع للأعلى إنما ذات الوجه الدائري يناسبها حاجب رفيع ناعم غير مقوس لكن إن كان وجهك نحيف فأرسمي الحاجب ناعم رقيق لكن إذا كان وجهك متطاول تجنبي نزع الشعيرات من الأمام وأصحاب الوجه البيضاوي يناسبهم كل تلك الأشكال .

نصائح للجميلات

  1. لتحافظي على أحمر الشفاه طوال اليوم حدديها بقلم التحديد ثم ارسميها بأحمر ملائم للتحديد و اطبعي قبله على منديل لتبدو شفتيك أكثر امتلاء ثم ساوي التحديد بإسفنجة البودره وأخيرا لمعيها بملمع هادئ .
  2. تفادي تسوس أسنانك بأحمر الشفاه حتى لا تسيئي لشكلك
  3. لثبات أحمر الشفاه ضعي طبقة من ظلال العيون يتناسب مع أحمر الشفاه وركزها على الوسط من الشفتين .
  4. إذا اردتي أظهار احد الشفتين بمظهر أكبر ضعي عليها لون أفتح من الأخري .
  5. إذا لم تريدي استخدام قلم التحديد فلا تضعي طبقة من كريم الأساس حول الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه .
  6. الحفاظ على البشرة والاهتمام بها من خلال الترطيب والتقشير وعدم الأرهاق واكل السلطات والبروتينات خطواتك الأولي للجمال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *