التخطي إلى المحتوى
وصفات تبيض البشرة الدهنية 2019
وصفات تبيض البشرة الدهنية 2019

وصفات تبيض البشرة الدهنية 2019 عبر موقع محتوى, تريد كل امرأة بشرة صافية خالية من الشوائب، كما تحاول استخدام طرق مختلفة لتبيض البشرة، وبذلك فإنها تقوم بتجربة جميع الكريمات والمرطبات التي تتواجد في الصيدليات لتحقيق رغبتها الشخصيةواستعادة ثقتها في نفسها امام الناس، سنتعرف في هذا المقال على أسباب إسمرار البشرة الدهنية، ووصفات طبيعية يوصي بها أطباء الجلدية لتبيض البشرة الدهنية.

أسباب اسمرار البشرة الدهنية

  • يعتبر السبب الأكثر شيوعا في تغير لون البشرة هو قلة تركيز الماء في الجسم وهو ما يسبب جفاف للبشرة، لذلك يجب تناول مقدار كافي من الماء يومياً، تحافظ الماء على البشرة وبريقها وترطيبها، كما تساهم في الحفاظ على لون البشرة الطبيعي، فلا تنسي شرب من 7 إلى 8 أكواب يومياً للحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب.
  • تسبب الشمس اسمرار البشرة نتيجة التعرض لها لمدة طويلة وخصوصاً في أوقات الذروة حيث تكون الشمس في أقصى درجاتها، تحتوي الشمس على الأشعة الفوق بنفسجية الغنية عن التعريف الذي تقوم بتغيير لون البشرة الأصلية إلى الأغمق ، كما ينصح أطباء الجلدية بوضع واقي للشمس أثناء الخروج نهاراً للوقاية من الأشعة الضارة.
  • من الأسباب الرئيسية لاسمرار البشرة هو نقص الفيتامينات داخل الجسم، من الفيتامينات الهامة للبشرة هو فيتامين سي الذي يتوافر في كثير من الفواكه ومنها ( البرتقال -الجوافة – الأناناس – المانجو – الكيوى – البروكلى )، لذلك من الضروري توافر تلك الأطعمة في الوجبات الأساسية يومياً.

وصفات تفتيح البشرة الدهنية

  • وصفة العسل والحليب: من الوصفات المشهورة في تبييض البشرة، تقومي بخلط الحليب مع عسل النحل في إناء ثم خلطها جيداً، ثم تقومي بوضع تلك الوصفة على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة للحصول على نتائج مرضية.
  • الوصفة الاقتصادية: ماسك ( البطاطا + الليمون )، تقوم بسلق البطاطس جيداً، ثم تقوم بإضافة عصير الليمون على البطاطس المهروسة وتقليبها جيداً حتى الحصول على قوام متماسك، بعد ذلك ضعي هذا الماسك على بشرتك واتركيها لمدة 25 دقيقة، ثم تقومي بغسل بشرتك بماء فاتر.
  • وصفة الطماطم والشوفان:تحتوي الطماطم علي خصائص قوية لتفتيح البشرة ومنها النيكوتين الذي يعمل على إزالة الطبقة الدهنية المتواجدة على البشرة، لذلك يوصي الأطباء بتلك الوصفة المنزلية البسيطة، قومي بتقطيع الطماطم ووضعها في الخلاط للحصول على عصير الطماطم الطازج ثم إضافة بودرة الشوفان لها وتقليبها جيداً، ثم تقومي بوضع الماسك علي بشرتك بعد غسلها جيداً بالماء لمدة نصف ساعة كاملة، ثم تقومي بغسل وجهك جيداً بالماء وتنشيفها بفوطة قطنية.

وصفات تبيض البشرة الدهنية 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *