التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل عجين الكريب 2019 بدون بيض
طريقة عمل الكريب 2019

طريقة عمل عجين الكريب 2019 بدون بيض عبر موقع محتوى, الكريب من الاكلات الخفيفة واللذيذة والتي يرغب الكثيرون في تناولها، ولكن بعض الأشخاص لا يتمكنون من تناول الكريب نظرا لاحتوائه على البيض والبعض يتحسس من الأطعمة التي تحتوي على البيض، نقدم لك سيدتي طريقة جديدة لتحضير الكريب في المنزل بدون إضافة البيض، هذه الطريقة سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى وقت طويل في تحضيرها، ويمكنك سيدتي أن تقومي بإعداد الكريب في المنزل من أجل تناوله في وجبة الإفطار أو العشاء، تابعي معنا المقال التالي لمعرفة المكونات المستخدمة في تحضير الكريب 2019 بدون بيض عبر موقع محتوى.

طريقة عمل الكريب 2019

طريقة عمل الكريب 2019

الكريب اكلة لذيذة جدا يمكن تحضيرها في أقل من ساعة، جربيها في وجبة العشاء وإليكم المكونات المستخدمة في تحضيرها وهي كالآتي:

المكونات

1 كوب من الدقيق.
2 كوب من اللبن.
كوب إلا ربع من الماء.
2 ملعقة كبيرة من السكر.
1 ملعقة كبيرة من الفانيليا.
3 ملعقة كبيرة من الزبدة.
1 ملعقة من الزيت.
رشة من الملح.

طريقة عمل الكريب 2019

طريقة تحضير الكريب بدون بيض

  • يحضر عجين الكريب بطريقة سهلة وبسيطة، ومن المعتاد وضع بيضة واحدة في عجين الكريب ولكن قدمنا لكم اليوم طريقة جديدة لعمل الكريب بدون البيض.
  • يمكنك إضافة جميع المكونات السابق ذكرها في الأعلي في الخلاط الكهربائي من أجل تقليبهم جيدا والحصول على خليط متجانس كما يمكن استخدام المضرب اليدوي لخلق المكونات مع بعضها البعض.
  • اسكبي الخليط في وعاء واسع مع تغطيته ونقوم بادخاله في الثلاجة لمدة ساعة واحدة.
  • يفضل تصفية الخليط جيدا من الشوائب حتى لا تظهر هذه الشوائب في فطائر الكريب.
  • استخدمي مصفاة لتصفية الخليط جيدا، هذه الكمية السابق ذكرها تكفي لتحضير حوالي عدد خمسة فطائر متوسطة الحجم من الكريب.

طريقة عمل الكريب 2019

  • امسحي المقلاة بقليل من الزيت عن طريق المنديل وذلك لتجنب التصاق فطائر الكريب بالمقلاة.
  • أضيفي ربع كوب من عجين الكريب في المقلاة مع توزيعها سريعا قبل أن تتماسك سريعا ما تنضج هذه الفطائر ولهذا يفضل توزيعها سريعا أو تهدئة النار حتى الانتهاء من توزيعها على شكل المقلاة الدائري.
  • اقلبي عجينة الكريب على الوجه الثاني بعد الحصول على اللون الذهبي، فطائر الكريب رقيقة للغاية ويمكنك حشوها بالحشوة التي ترغبين بها سواء حشوة حلوة وحادقة.
  • يفضل الكثيرون وضع الحشوة الحادقة في عجين الكريب، يمكن اضافة شرائح الدجاج أو الهوت دوج والجبنة والكاتشب والمايونيز والزيتون وشرائح اللحم، اختاري من هذه الحشوات ما ترغبين به.
  • ذكرنا لكم من قبل إمكانية تحضير الحشوة الحلوة وهي الشكولاته أو المكسرات أو زبدة الفول السوداني أو الفواكه الطازجة.

طريقة عمل الكريب 2019

أوضحنا لكم في الأعلي مكونات تحضير الكريب بدون بيض، وقد تضمنت هذه المكونات الفانيليا ويفضل عدم إضافة الفانيليا في حال عدم إضافة البيض، إذا كانت عجين الكريب تستخدم في الحشوات الحادقة نضيف الملح والفلفل الأسمر وإذا كانت الحشوة المستخدمة حلوة يفضل وضعية صغيرة من الملح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *