التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الكرواسون 2019 في المنزل عبر موقع محتوى, الكرواسون من المعجنات اللذيذة والشهية التي نرغب في تناولها دائما بجانب كوب من الشاي أو القهوة، وغالبا ما نقوم بشرائه من المحلات اعتقادا أن طريقة تحضيره صعبة للغاية ولا تتمكن ربة المنزل من تحضيرها، والغريب أن عجينة الكرواسون سهلة للغاية ويمكن تحضيرها سريعا كما أن المكونات المستخدمة في تحضير الكرواسون مكونات متوفرة في كل منزل، تابع معنا المقال التالي نسلط الضوء على طريقة تحضير الكرواسون الشهي في المنزل.

طريقة تحضير الكرواسون 2019

طريقة إعداد الكرواسون 2019

المقادير

3 كوب من الدقيق الأبيض.
1 كوب من الماء الدافئ.
1 ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
كوب ونصف من الزبدة الباردة، لا يمكن استخدام المذابة.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
2 ملعقة كبيرة من السكر.
ربع كوب من اللبن.
عدد 1 بيضة.
ربع ملعقة نسكافيه.

طريقة تحضير الكرواسون 2019

طريقة تحضير الكرواسون

  • قومي بإحضار وعاء واسع وأضيفي الخميرة والماء الدافئ واللبن الدافئ وكوب واحد فقط من الدقيق، اخلطي هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض مع مراعاة إلا يكون هذا الخليط يحتوى على اى تكتلات.
  • اتركي هذا الخليط جانبا لمدة ساعة ونصف حتى تختمر العجين ويتضاعف حجمه.
  • قومي باذابة الزبدة قبل استخدامها في تحضير الكرواسون، أضيفي الزبدة السائلة إلى كمية الدقيق المتبقية أضيفي الملح إلى الدقيق، قلبي هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض، وبعد العجن يغطى هذا الخليط ونتركه لمدة نصف ساعة تقريبا.

طريقة تحضير الكرواسون 2019

  • أضيفي خليط الخميرة إلى خليط الدقيق قلبي هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض لحين الحصول على عجينة طرية ومتماسكة، ويفضل ترك العجين لفترة نصف ساعة على الأقل حتى ترتاح ويسهل تشكيلها.
  • افردي العجين على سطح أملس بعد تغطيته بالدقيق، قومي بوضع قالب الزبدة الباردة في منتصف العجين ثم قومي قومي بطيها وإعادة فردها من جديد مع مراعاة أن يأخذ العجين الشكل المستطيل.
  • كرري هذه العملية عدة مرات، كلما كررت هذه الخطوة كلما حصلتي على كرواسون هش وطري من الداخل.
  • يمكنك إدخال عجينة الكرواسون إلى الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر حتى تتماسك العجين ويسهل تشكيلها، قومي بتقطيع العجين على هيئة مستطيلات صغيرة أو كبيرة الحجم كما ترغبين فهذا الأمر راجع لك.
  • استخدمي قطع الشيكولاته الخام أو بإمكانك استخدام الجبن مضافا إليه الزعتر الناشف، وابدئي في لف قطع الكرواسون من الأسفل إلى الأعلى.
  • ضعي الكرواسون جانبا لمدة ساعتين حتى يختمر ويتضاعف حجمه.
    قومي بتحضير البيض واللبن والنسكافيه قلبي المكونات الثلاثة مع بعضها جيدا وهذا الخليط يستخدم في خلط مثلثات الكرواسون.
  • يمكنك إضافة حبة البركة أو السمسم أو الزعتر على الوجه على الكرواسون المحشي بالجبن اما الكرواسون المحشي بالشيكولاته يفضل عدم إضافة الزعتر أو حبة البركة على الوجه، أدخلي الكرواسون إلى الفرن الساخن اتركيه حتى النضج تماما وضعي مثلثات الكرواسون على الشواية للحصول على اللون الذهبي.
  • بعد اخراجه من الفرن اتركيه جانبا ليبرد، احرصي على تغطيته حتى لا يصبح ناشفا.

تحضير الكرواسون في المنزل بالصور

تحضير الكرواسون في المنزل

تحضير الكرواسون في المنزل

تحضير الكرواسون في المنزل

تحضير الكرواسون في المنزل

تحضير الكرواسون في المنزل

تحضير الكرواسون في المنزل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *