بحث عن الآثار المصرية الفرعونية القديمة

Nada Hassan

الحضارة الفرعونية التي أبهرت العالم بأسرارها التي لا تزال يتم الكشف عنها منذ أكثر من 7000 سنه، هي حضارة فرعونية ساحرة عظيمة من يراها يشعر بالروعة والعظمة والسحر، ولذلك لا يسع بعض الكلمات أو الأبحاث التي يمكنها ان تصف مدى عظمة هذا العالم الخفي الذي يحمل في تكوينه أسرار وخبايا لم يتم اكتشافها إلى الآن.

بحث عن الآثار المصرية الفرعونية

في بحثنا هذا اليوم نقدم أهم المعلومات عن أثار مصر الفرعونية القديمة والساحرة، والتي نشرح أهم العناصر تفصيلياً، لبعض الجوانب الهامة للآثار الفرعونية القديمة وتأثيرها على العالم وعلى مصر، حيث نقوم بالتعرف على بعض المناطق الأثرية والتي تعتبر من أهم المعالم السياحية في مصر ومن أبرزها أهرامات الجيزة، أبو الهول، معبد الكرنك، معبد الأقصر، بالإضافة ألي التعرف على أهم مظاهر الحياة الفرعونية القديمة وهذا عبر السطور القادمة.

بحث عن الآثار المصرية

أهم المعالم السياحية في مصر

أهرامات الجيزة من أهم المعالم السياحية في مصر، وهي عياره عن 3 أهرامات على أسماء الملوك العظماء (خوفو، خفرع، منقرع)، ويحتوي البناء على أضرحه الملوك، بالإضافة إلى محتوياتهم الشخصية من مجوهرات وحلي وأمتعه شخصية لهم، قام الفنانون والمهندسون بعض الآيات والتعاويذ والترانيم الفرعونية باللغة الهيروغليفية على جدران الغرف الخاصة بالملوك، أعتقاداً منهم بتلاوتها عند البعث في الحياة الأخرى.

وأما عن تمثال أبو الهول والذي أبهر العالم بالفكرة وراء تصميمه بهذا الشكل، وهو برأس إنسان وجسم أسد، حيث تمكن الفكرة في وقتها نحو حماية الممتلكات والمجوهرات من السرقة، ويبلغ طول التمثال حوالي 73.5 متراً، وأما عرضه فيبلغ 19.5 متراً.

شاهد أيضًا:  بحث عن مصر تحت الحكم الروماني كامل

اهم معابد الحضارة الفرعونية

استكمالاً لحديثنا حول بحث عن الآثار المصرية، أشهر وأكبر المعابد في مصر والعالم كله هو معبد الكرنك، وكان مخصص لأداء العبادات في الحضارة الفرعونية، حيث كان يُطلق علية محكمة المعبد الأولي أو معبد الدروم، وأما عن معبد الأقصر فهو من المعابد المميزة جداً من حيث الموقع والجمال والعظمة.

فهو يقع على ضفة نهر النيل الشرقية وهو أيضاً من أضخم المعابد الموجودة في العصر الفرعوني وأجملها لإنها تم زخرفتها بالكثير من الرسومات والألوان والجدران المنقوشة، حيث أنه خصص فقط لعبادة الملك أمون وابنه وزوجته.

بحث عن الآثار المصرية

شاهد أيضًا:  بحث عن عظماء مصر بالعناصر الرئيسية

مظاهر الحياة الفرعونية القديمة

وأما عن مظاهر الحياة الفرعونية هي كانت تقوم على عدة أُسس وقواعد يحترمها القدماء الفراعنة، وتلك القواعد من أهمها الحياة الدينية والتي كان يقدسها الفراعنة جداً، بالإضافة إلى المعمار الذين تفوقوا فيه جداً ويدل على ذلك الابنية التي لا تزال إلى الآن تحتوي على الأسرار العظيمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *