التخطي إلى المحتوى

خلطات لتطويل وتنعيم الشعر في اسبوع 2020 عبر موقع محتوى, تحلم كل فتاة بشعر طويل وناعم، ونظراً لأن هناك الكثير من الناس يهملون في تناول الوجبات الصحية، التي تكون عامل رئيسي في تطويل الشعر ونعومته، ويبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن خلطات طبيعية تعمل علي تطويل الشعر وتنعيمه، وذلك بعيدا عن المستحضرات والعلاجات الكيميائية، لأنها بعد فترة من الزمن تترك آثاراً سلبية.

وصفة لتطويل الشعر بسرعة

وتعد هذه الخلطات الطبيعية تعد أكثر أماناً وأقل تكلفة، أما المستحضرات الكيميائية فهي أكثر خطورة لما تحتويه من مواد كيميائية تعمل هذه المواد على إتلاف الشعر، وإظهار الكثير من المشاكل المتعددة، كما أنها تعد أعلى تكلفة من الوصفات الطبيعية.

خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه

كما يخشى الكثير من الفتيات من النتائج السلبية التي تتركها وصفات تطويل الشعر الطبيعية ، حيث أنها تشتهر بالروائح الكريهة كالبيض والبصل والثوم، مما يجعل الكثير من الفتيات تبعد عن استخدامها لهذه الخلطات، لكن من خلال موقع محتوي نقدم لكم أشهر الخلطات التي تساعدك علي تطويل وتنعيم الشعر بالإضافة إلي كيفية التجنب من الخلطات التي تسبب الروائح الكريهة.

خلطات روعة لتطويل وتنعيم الشعر

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه 2020

  • زيت الخروع : وهو من أهم الوصفات وأكثرها استخداماً في خلطات تطويل الشعر، وهو يساعد عدم تساقط الشعر وتطويل الشعر، باستخدام زيت الخروع ودلكي فروة رأسك بهذا الزيت، ثم اغسلي شعرك بعد 30 إلى 45 دقيقة بالشامبو.
  • خل التفاح : هذا الخل يعمل على إزالة الشوائب والزيوت من الشعر، واستخدام خل التفاح احضري معلقة كبيرة من خل التفاح، ويمزج مع الماء، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.
  • اللبن : يحتوي اللبن على مجموعة من الفيتامينات التي تعزز قوة الشعر، ويساعد على التخلص من مشاكل الشعر، واستخدام اللبن احضري كوب من اللبن الرائب، ثم ملعقتان من أملا بودرة، طريقة التحضير اخلطي اللبن مع بودرة أملا جيداً، ثم يوضع الخليط علي فروة الرأس والشعر من الجذور إلى الأطراف، ويترك الخليط لمدة 30 دقيقة، وأخيراً يغسل الشعر بالماء والشامبو، وتكرر هذه الوصفة من مرة إلي مرتين في الأسبوع.
  • البيض : الجدير بالذكر أن البيض يحتوي نسبة عالية من البروتينات، وهذا يساعد الشعر على النعومة والتطويل وتغذية فروة الشعر، لذلك احضري بيضة واحدة، ومعلقة كبيرة من زيت الزيتون والعسل، ثم يختلطوا سوياً، ويوضع هذا الخليط على فروة الشعر والراس، ويترك لمدة 30 دقيقة، ويغطى الشعر بقبعة الاستحمام، ويغسل الشعر بالماء البارد وليس الساخن، وتكرر الوصفة أسبوعياً.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *