أفضل أنواع لبن الأطفال

روميساء محمد

أفضل أنواع لبن الأطفال عبر موقع محتوى, من المعروف دائما أن حليب الأم يعتبر من أفضل أنواع الحليب للطفل الرضيع لأنه صحي وطبيعي وأفضل من كل أنواع الحليب الأخرى لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات ولكن تم اللجوء إلى أنواع أخرى بديلة للبن الأم ومن أفضلها:

حليب بروجرس جولد

  • هذا اللبن متوفر في كل مكان ويوجد على حسب مراحل عمر الطفل حيث يوجد وتتوافر لكل مرحلة مجموعة مهمة من العناصر الغذائية الهاوة للطفل في هذه المرحلة أما في حالة حديث الولادة فإنه يأخذ المرحلة الأولى منه والتي تسمى (سيميلاك ادفانس) وهذا اللبن يتغير كل 3 شهور.
  • المرحلة الأولى يكون من عمر يوم واحد إلى عمر ثلاثة شهور ويتم إعطائه 60ـــ 90مللى كل 4 ساعات ويمكن زيادة الجرعة تدريجيًا.

حليب بروجرس جولد

حليب بيبيلاك

وهذا اللبن يتوفر في معظم الدول العربية وهو من أنواع الألبان التي توفر للطفل العناصر الاساسية المناسبة لعمره ويجب على كل أم أختيار المرحلة المناسبة لعمر طفلها وأيضًا يتوفر منه أنواع للأطفال الذين يعانون من الارتجاع المرئي.

حليب اس 26

وهذا الحليب من أقدم أنواع الحليب الموجود في الأسواق ولذلك يعتبر الأفضل عند كثير من الأمهات وهو غني بالعناصر المهمة للطفل والفيتامينات الضرورية لكي ينمو صحيا كما أنه مفضل للعديد من الأطفال لانه لا يسبب أي نوع من الحساسية وأيضا يتوفر منه للأطفال الذين لديهم أرتجاع للمرئي.

حليب بروميل

يعتبر هذا الحليب من الأنواع الغنية بعنصر الحديد وهذا العنصر لازم لنمو الطفل وهو الذي يمنع وجود فقر الدم وأحيانا لا يتم امتصاص الحديد بصورة طبيعية في معدة الطفل لذلك يجب استشارة الطبيب.

حليب بروميل

اللبن الصناعي الخالي من اللاكتوز

وهو نوع من أنواع اللبن البقري منزوع منه اللاكتوز وهو يستخدم للأطفال الذين يعانون من حساسية الاكتاز.

اللبن الصناعي الاستقلابي

وهو نوع أيضا من أنواع اللبن المناسب للأطفال الرضع الذين يعانون من وجود مشاكل استقلابية ناتجة عن مقص بعض إنزيمات معينة.

الطريقة الأمنة لتحضير حليب الطفل

  • استخدام ماء نقي دائما عند تحضير الرضعة للطفل حيث يتم غلي الماء وتبريده كما يجب الانتباه لحرارة الرضعة عند أعطائها للطفل عن طريق وضع نقاط منها على اليد.
  • لا يجب إعطاء الطفل كميات كبيرة من الحليب إذ يجب دائما إتباع نصائح الطبيب المختص وإتباع التعليمات الموجودة على العلبة حيث يتم أخذ الكمية المناسبة من الحليب لكل طفل اعتمادا على عمره ووزنه.
  • من النصائح المهمة عدم أرضاع الطفل وهو نائم على ظهره لأن ذلك يتسبب في أن الحليب يعمل على خنق الطفل لذلك يجب دائما وضع الطفل بطريقة مناسبة ومراقبته حتى لا يحدث ذلك.
  • يوضع الحليب مع الماء النقي بنسبة 1:1 ولابد للأم أن تعرف أن مدة الرضاعة لا تستغرق أكثر من 20 دقيقة.
  • إذا كانت الأم تستخدم الحليب الصناعي لمساعدة طفلها فقط فيجب عليها دائما محاولة إرضاعه من لبنها ثم إعطاؤه الحليب الصناعي كمساعدة له وليس بديل عن لبن الأم.
  • بناء على ما تقدم يجب على الأم العناية بطفلها باستخدام نوع اللبن الناعي المناسب لطفلها مع عدم تغيير نوع اللبن إلا بعد استشارة الطبيب المختص لا تتسبب في وجود مشاكل هضمية أو معدية لطفلها الرضيع.

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوى.

روميساء محمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *