أسعار السجائر في مصر اليوم 2024

أ / عمرو عيسى

تعد السجائر أحد السلع الرئيسية والتي لا غنى عنها في مصر، فمن النادر جدًا أن نجد أحد المحلات لا يبيعها، خصوصًا وأن حوالي 18 مليون مصري من المدخنين أي حوالي 33.8% من الذكور يدخنون، في حين أن 0.3% من الإناث مُدخنات.

أسعار السجائر في مصر

أعلنت شركة فيليب موريس عن زيادة في أسعار منتجاتها، وذلك كان بداية من السادس من شهر أبريل للسنة الحالية في السوق المصري، ولهذا فقد شهد السوق المصري، زيادة في السجائر من نوعية ميريت، مارلبورو والـ إل إم.

  • وصل سعر علبة السجائر الميريت إلى 59 جنيه.
  • المارلبورو الأحمر والجولد، سعرها 54 جنيه.
  • مارلبورو كرافت، بمشتقاتها سعرها 44 جنيه.
  • سجائر إل إم بألوانها، سعرها الرسمي 39 جنيه.

بالإضافة إلى أن منتجات التبغ المُسخن التابعة لشركة فيليب موريس مصر، قد تم زيادة أسعارها أيضًا.

  • الهيتس بكافة أنواعها، وصلت إلى 48 جنيه.
  • هيتس دايمنشيونز، سعرها 50 جنيه.

اسعار السجائر في مصر 2024

لا يفوتك أيضًا:  أفضل أنواع السجائر وأقلها ضررًا

أسعار السجائر في الشركة الشرقية للدخان اليوم

قررت شركة الشرقية للدخان، والمعروفة باسم “إيسترن كومباني”إعلان تواجد زيادة في أسعار كافة منتجاتها من سجائر، سيجار ومعسل، واعتماد لائحة أسعار جديدة، بدايةً من شهر مارس.

وفقًا لبيان إيسترن كومباني، فإنه قد تم تحديد زيادة تتراوح بين العشرة والخمسة عشر جنيهًا لسجائر البوكس، بينما سجائر كليوباترا الحجم الكبير، المكونة من عشرين سيجارة، فتكون الزيادة حوالي 23 جنيه.

يقول إبراهيم الامبابي رئيس شعبة السجائر والتدخين في شركة ويسترن كومباني، بأن الأسعار المتواجدة حاليًا في السوق، هي نتيجة لجشع التجار، ولجهل المواطنين بحقوقهم، وأنه يجدر بهم إبلاغ هيئة حماية المستهلك، في حالة التعرض لاستغلال التجار.

حيث إن السعر الرسمي لعلبة سجائر كليوباترا العادية، من المفترض أن يكون 22 جنيه، في حين أن كليوباترا السوبر 24 جنيه، بينما وصل سعرهم في السوق المصري إلى 40 جنيه.

موضحًا بأن كافة علب السجائر المطروحة حاليًا في السوق، مطبوع عليها كيو آر كود، حينما يتم مسحه، فإنه يُظهر سعر علبة السجائر الرسمي، لا سيما وأن جهاز حماية المستهلك أجبر كافة شركان تصنيع السجائر والتبغ والمعسل، وحتى شركات التوزيع، بوضع الكود الذي يوضح السعر.

لا يفوتك أيضًا:  السجائر الإلكترونية وأضرارها على صحة القلب والأسنان

أسعار السجائر في مصر اليوم

  • وصل سعر سجائر الكليوباترا البوكس، إلى 43 جنيه، خصوصًا وأن سعرها كان 24 جنيه.
  • سجائر الإل إم بكافة أنواعها، والمقرر سعرها 39 جنيه، تُباع في السوق المحلي، بـ 58 جنيه.
  • سجائر الوينستون بكل ألوانها وصلت إلى 40

تقع مسؤولية كبيرة على المستهلكين في محاربة جشع التجار والبائعين، حيث إنهم يمتلكون جهاز حماية المستهلك، ولهذا يجدر بهم قراءة كود الكيو آر، وفي حالة بيع التاجر للعلبة، بسعر أزيد من سعرها، عليه إبلاغ جهاز حماية المستهلك عنه.