التخطي إلى المحتوى

أدوية فعالة ومسكنة للأسنان عبر موقع محتوى, يعد ألم الأسنان من أشد الألام التي تؤثر في الإنسان وغالبا ما يحدث ألم في الأسنان بسبب وجود التهاب في العصب ولكن توجد أسباب عدة لهذه الإلتهابات منها أمراض اللثة وتسوس الأسنان وتصدع الأسنان واضطرابات المفصل الفكي الصدغي وانقطاع النفس اثناء النوم وأحيانًا أيضا قد تسبب مشاكل القلب والحمل الم الأسنان ولكن تنظيف الأسنان يمنع بشكل كبير هذه المشاكل.

مسكنات طبيعية لألم الأسنان

 دواء البروفين

يعتبر مسكن البروفين من العقاقير الطبية الشائعة والمفيدة جدًا في تسكين الألم في الاسنان ولكن يجب تناولها على معدة ممتلئة حتى لا يتسبب بألم في الجهاز الهضمي ولا يفضل تناوله في فترة الحمل لكيلا يسبب أضرار للجنين.

مسكنات طبيعية لألم الأسنان

دواء سابوفين

يستخدم هذا الدواء كمسكن للأسنان وهو نوع من الأدوية التي يتم أستعمالها كمضاد للإلتهابات ومسكن للألم وهو يعمل كنوع من المسكنات الفعالة والقوية وخافض للحرارة ولذلك يتم استعمال هذا الدواء على شكل أقراص أو شراب.

زيت القرنفل لعلاج الأسنان

وهذا الزيت يعد من أهم المواد الطبيعة التي تعمل على تسكين ألم الاسنان وله فعالية كبيرة جدا في العمل على إزله الألام خلال دقائق معدودة وهو أيضا يستخدم كمطهر للفم ومضاد للجراثيم التي قد تتواجد في الفم ويداوي التهابات اللثة.

عصير الليمون لعلاج الأسنان

يعد عصير الليمون هذا من المواد التي تحتوي على مركبات قاتلة للجراثيم والبكتريا وذلك بسبب مفعوله الحمضي ويتم ذلك عن طريق وضع بضع نقاط من عصير الليمون على مكان الألم فيسكن الألم فورًا.

عصارة البصل لعلاج الأسنان

يتم ذلك عن طريق وضع كمية قليلة من عصارة البصل على السن المتضرر والذي يسبب الألم فوقه مباشرة أو نضع قطعة من البصل على نفس السن ونضغطها فوق السن حتى تخرج العصارة وهذه الطريقة تسكن الألم لبضع ساعات.

علاج ألم الأسنان طبيعياً

النعناع

ويكون هذا عن طريق شرب مشروب النعناع أو وضع قطرات زيت النعناع على المكان.

علاج ألم الأسنان بالنعناع

الفانيلا السائلة لعلاج الأسنان

ويتم ذلك بوضع بضع قطرات من الفانيلا السائلة فوق موضع الألم أو خلط مقدار قليل من الفانيلا السائلة مع الماء فتساعد على تسكين الألم لمدة 24 ساعة.

الزنجبيل الطازج

عندما نشعر بوجود ألم في الأسنان يجب علينا أن نمضغ قطعة من الزنجبيل الطازج أو نقوم بوضع شريحة من الزنجبيل فوق مكان الألم لإنها تعمل على تسكين وتخدير منطقة الألم وتقتل الجراثيم على الفور.

خل التفاح

يعد خل التفاح من مسكنات ألم الأسنان الرائعة وذلك عندما نقوم بغمس قطنة بخل التفاح الطبيعي وتوضع على السن المتضرر فيتوقف الألم فورًا.

مكعبات الثلج

ويتم ذلك بوضع مكعبات الثلج في قطعة من القماش وتوضع هذه القماشة فوق مكان الألم مباشرة فتعمل على تخدير الاعصاب الموجودة في الاسنان وتخفف الإحساس بالألم.

الخيار الطازج

أيضا من المسكنات الطبيعية وضع شريحة من الخيار الطازج فوق مكان الألم فيعمل ويساعد على تسكين الألم خلال دقائق قليلة ومن الأفضل أن تكون شريحة الخيار باردة لتعطي أفضل النتائج.

أوراق الجوافة

تعد أوراق ثمار الجوافة من أقوي مسكنات الألم المعرفة طبيًا لأن لديها خصائص مضادة للتشنج وقادرة على قتل أي ألم وتساعد أيضا على وقف النزيف بعد عملية الخلع.

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *