دعاء الرياح الشديدة

أ / أسماء محمد

دعاء الرياح الشديدة عبر موقع محتوى, تعتبر الرياح من المظاهر الطبيعية وهى من الآيات العظيمة لله عز وجل ، حيث تتفاوت درجاتها من الخفيفة والمتوسطة حتى الرياح الشديدة التي قد تسبب في الأعاصير وغيرها من الكوارث الطبيعية

ويحدث بسببها دمار وضرر كبير ، وقد أوصانا رسولنا الكريم  علية أفضل الصلاة والسلام ان نقوم بترديد دعاء الرياح عند هبوب الرياح الشديدة والعواصف ولهذا سوف نعمل على توضيح الادعية التي من المفترض ان يقولها المسلم عند هبوب الرياح الشديدة .

دعاء الرياح والعواصف اللَّهُمَّ إِني اسْأَلُكَ خَيْرَهَا وَخَيْرِ مَا فِيهَا، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا وَشَرِّ ما فِيها، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ. اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك، والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك.
دعاء الرياح والمطر ورد في دعاء الرياح أنه كان صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الرياح قال: “اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به”
دعاء الرياح والغبار دعاء الرياح جاء فيه أن الدعاء الذي يقال عند هبوب الريح الوارد عن أبي هريرة رضى الله عنه ، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال : «اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَها، وأعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا»، والحديث بتمامه؛ هو قوله صلى الله عليه وسلم
دعاء لتهدئة الرياح روى الإمام الترمذي في سننه من حديث أُبَي بن كعب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا تسبُّوا الريح، فإذا رأيتم ما تكرهون، فقولوا:

دعاء الرياح الشديدة مستجاب

دعاء الرياح الشديدة مكتوب

وفى تلك اللحظات حيث تتعرض كثير من البلاد العربية لموجة من الرياح الشديدة خاصة مع حلول فصل الشتاء الذى بدء يوم 21 من شهر ديسمبر الماضي يبحث الجميع عن دعاء الرياح الشديدة

وذلك تنفيذ للاحاديث الشريفة للنبي محمد صلى الله علية وسلم  ويجهل معظم الناس دعاء الرياح الشديدة ولهذا الامر سوف نقوم بتوفير النص الصحيح كما ورد عن النبي محمد صلى الله علية وسلم لدعاء الرياح الشديدة .

اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم إنا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك.

اللهم انا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه.

اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا انك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم .يا غفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا وأعفو اعف عنا.

اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات. .ويحل النقمات ويغضبك يا رب الأرض والسماوات.

اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.

اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء

يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم.

دعاء الرياح الشديدة مكتوب

دعاء الريح جديد

وتعتبر الرياح من الآيات المهمة لله عز وجل والتي يجب علينا بنى البشر ان نأخذها عبرة كون ان الرياح تسير بأمر الله عز وجل ، وتعتبر دليل على قدرات الله وعظمته فى خلقة ولهذا ذكر الله تعالى جل شانه الرياح في كثير من الآيات المباركة في القران الكريم حتى يعلم المسلمين عن الرياح وما تستطيع فعله بأمر  الله .