التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن معالم القاهرة بالعناصر كامل عبر موقع محتوي, اشتهرت القاهرة بوجود الكثير من المعالم السياحية والأثرية وهو ما جعلها تتمتع بقيمة كبيرة في الآثار المصرية القديمة الموجودة بها جعلت المدينة مشهورة على مستوى العالم وقد أطلق عليه بلد المعز لدين الله الفاطمي حيث يوجد بها الكثير من الأحياء الأثرية التي مازالت تحتفظ بتراثها حتى وقتنا الحالي بعد مرور أكثر من مئة عام على الرغم من التطور الكبير والنهضة المعمارية الموجودة حاليا ،بالإضافة إلي وجود نهر النيل وبرج القاهرة والأهرامات التي لا يوجد لها مثيل في العالم .

تمتلك مدينة القاهرة سحر خاص وجمالها لا يقتصر فقط على المعالم السياحية الموجودة بها ولكنه يشتمل أيضا على أحيائها ووجوه سكانها وأخلاقهم الحسنة التي تجعلك تبتسم لاإراديا بمجرد رؤيتهم .

بالإضافة إلى ذلك فإنها تعتبر من أكثر الدول اهتماما بالنشاط السياحي وهو ما يؤثر على إقتصاد مصر بالإيجاب ،وسوف نقدم لكم الأن تعبير عن معالم مدينة القاهرة بالعناصر جديد .

مقدمة عن معالم القاهرة

مدينة القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية وكانت ولا تزال حلم كل إنسان مصري يعيش في القرى الريفية أن يعيش داخلها حيث أنها تعتبر مكان تحقيق الأحلام وذلك لأنها تحتوي على جميع المؤسسات وبها مجموعة من الجامعات المصرية التي يأتي إليها الطلاب من جميع المدن للإلتحاق بها ثم يستقر معظمهم فيها وذلك لسهولة الحصول على وظيفة فيها .

صور معالم القاهرة

وتكمن أهمية القاهرة في وجود الكثير من المعالم الأثرية والأشياء الثمينة التي لا تقدر بثمن فهي من أوائل الدول التي تحتوي علي مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية الرائعة وكذلك فإنها تحتوي أيضا على الكثير من المتاحف التي تحكي تاريخ أجدادنا الفراعنة وحضارتهم العظيمة التي تجعلنا نشعر بالفخر بالإضافة إلي المعالم السياحية ،لذلك يجب علينا أن نحافظ على هذه المعالم الأثرية ونروج لها حتى تنشط السياحة .

معالم مدينة القاهرة

يوجد في القاهرة الكثير من المعالم التي تتحدث عن التاريخ العريق لهذه المدينة فهذه المدينة يمتد عمرها لأكثر من سبعة ألاف عام من الحضارة والإنجازات وبها الكثير من الشخصيات التي استحقت أن يحفر إسمها في التاريخ مثل محمد علي حيث شيد له قصر يحتوي علي الكثير من معالم عصره وكذلك فإنها تحتوي علي المتحف المصري ولوحاته الفنية العظيمة .

كما يوجد بها تمثال رمسيس الثاني الأثري الموجود في شوارع القاهرة ،كل هذا التاريخ يجعل المصري يفتخر بجنسيته فقد ولد في دولة عظيمة منذ بداية وجودها في عصر الفراعنة الذين نجحوا في القيام بأعظم حضارة عرفها التاريخ ويكفي أن مصر وحدها تمتلك ثلث أثار العالم .

آثار ومعالم مصر

هناك الكثير من المعالم الأثرية التي تستحق الزيارة فإذا شاهدتوا هذه الأماكن العظيمة سوف تتعجبون على عظمة هذا العصر مثل قلعة محمد علي التي تعتبر من أهم معالم القاهرة بداية من تراثها وقصص الحروب بداخلها والمسجد الموجود داخلها ،فبمجرد الدخول إليها سوف تشعر وكأن الزمان يعود بك إلي الخلف للعصر الذي بنيت فيه هذه القلعة .

وكذلك برج القاهرة الذي يعتبر أطول قمة موجودة في مصر فبمجرد الصعود علي تري مدينة القاهرة بأكملها بالإضافة إلي المطعم المتحرك الذي يتجول في جميع أنحاء القاهرة وأنت جالس فيه دون أن تتحرك إلى جانب الكثير من المعالم الأخري التي إذا تحدثنا عنها لا نستطيع أن نحصيها .

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *