عدد أبناء الرسول الأولاد والبنات

Nada Hassan

في البداية نتعرف على عدد أولاد الرسول صلى الله عليه وسلم وهم سبعة أبناء، ثلاثة منهم من الصبية أو الأولاد، أربعة منهم من البنات، فأنجب رسولنا الكريم (ص) من السيدة الشريفة السيدة خديجة ستة أبناء وهم الأربعة بنات وثلاثة أولاد، وأنجب من السيدة ماريا القبطية ولد واحد، ولكن توفى الأود الصبية للرسول الكريم :

عدد أبناء الرسول (الأولاد)

  1. القاسم : هو أكبر أبناء النبي وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُلقب بأبآ القاسم، وقد ولد قبل البعثة وقد توفي وعمرة عامان وحزن الرسول والسيدة خديجة عليه جداً.
  2. عبد الله : بعد البعثة ولد عبد الله وهو ثاني الأبناء للرسول (ص)، وقد توفي أيضاً وهو صغير وبعد وفاته كانت حادثة الأبتر، حيث قيل للرسول يا أبتر لأنة لم يكن عنده أبناء.
  3. إبراهيم : هو أصغر الأبناء للرسول الكريم (ص)، وهو من زوجته ماريا القبطية وقد توفي صغيراً أيضا، وحزن الرسول علية حزنا شديداً.

عدد أبناء الرسول

أسماء بنات الرسول (ص)

  1. زينب : هي أكبر البنات في أولاد الرسول (ص)، حيث تزوجت من أبي العاصي وهو أبن خالتها الذي ظل على كفره بعد البعثة.
  2. رقية : تزوجت قبل البعثة بأبن أبي لهب ، وبعد البعثة أسلمت رقية مع أخواتها وأمها ولكن رفض زوجها الدخول في الإسلام وفرض علية أبية ان يطلقها، فتزوجت من عثمان بن عفان، وتوفيت ودفنت في البقيع.
  3. أم كلثوم : هي الأخرى كانت متزوجة من أبن أبي لهب الثاني، وبعد وفاة أختها رقية تزوجت أيضاً من عثمان بن عفان، حيث أطلق عليه ذو النورين لأنه تزوج اثنتين من بنات الرسول.
  4. فاطمة : هي أصغر أبناء الرسول (ص) وقيل عنها أنها كانت لا تخطئ مشيه أبيها، وهذا لأنها كانت متشابهة معه في الكثير من الأمور، وكانت متزوجة من على بن أبي طالب، وهي أول من توفى بعد الرسول من أهلة، ودفنت أيضاً في البقيع، وهي من نساء أهل الجنة.