قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية ذات الرائحة الذكية 2024

أ / عمرو عيسى

تعتبر العطور من العناصر الهامة في حياة الرجال، سواء كانت في المناسبات أو في الأوقات العادية، لا سيما وأن الرائحة الذكية والجميلة من شأنها جذب انتباه الناس إلى الرجل، وخصوصًا النساء.

قائمة بأفضل العطور الرجالية لعام 2024

1- عطر Guess Man

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

يعد من أشهر عطور الرجال، والذي يتمتع برائحة قوية، يغلب عليها رائحة المسك، كما أنه يأتي في زجاجة أنيقة جدًا، من شأنها خطف الأنظار، ويمكن شراء هذا العطر بسهولة، خصوصًا وأن سعره يعد رخيصًا، مقارنة بجودته.

2- Calvin Klein One Gold

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

واحدة من أفضل العطور الرجالية، والذي يتمتع برائحة فريدة من نوعها، من شأنها جذب انتباه الحاضرين بسبب رائحتها القوية.

تغلب رائحة التين على هذا العطر، والذي يضيف رونقَا وجمال على الرجل، لا سيما وأنه يحتوي على قلب زهرة البرتقال بجانب نجيل الهند، الذي يجعله يدوم لأطول فترة ممكنة.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل العطور للرجال هذا العام ومميزاتها 2024

3- Versace Man

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

أبرز ما يميز هذا العطر، هو رائحته الخلابة، خصوصًا وأنه يحتوي على رائحة الكارامبولا، خشب الورد، الليمون الأبيض، خشب الجميز وأوراق الأرز.

مما يضيف حالة من الانتعاش لكل من يشم هذه الرائحة، كما أنها تجعل الرجل مرغوب فيه بشكل مبالغ فيه.

4- diesel only the brave wild

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

لا يجب أن تخلو تشكيلة أي رجل للعطور من هذا العطر، لكونه متفرد بمكوناته، مما يعطيه الأفضلية بين العطور.

يتكون العطر من مزيج بي الليمون، الجريب فورت، الفلفل الأسود، نجيل الهند، الخزامي الزهري، الطحلب، الكومارين الحلوة وماء جوز الهند، مما يضيف للرجل شعور بأنه أحد رجال الطبقة الأرستقراطية.

5- tom ford noir extreme

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

عطر رجالي خارق للطبيعة، فبمجرد شم رائحته ينقلك إلى عالم آخر، فهو عبارة عن مزيج من العنبر الممزوج بالخشب، البرقوق الأسود، الباتشولي، التين الأسود والكزبرة، مما يزود الرجل برائحة غريبة، إلا أنها غاية في الجمال.

6- عطر روبرتو كفالي اومو

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

هو أحد إصدارات شركة العطور العالمية روبرتو كفالي، والتي قد قامت بخلط العديد من العناصر العطرة والمنعشة، لتضيف للرجال شعور إيطالي مخلوط بالقوة الصخرية.

يثير عطر اومو الحيرة فهو أشبه برائحة البنفسج الأسود أو الزعفران الجميل، إلا أنه مؤخرًا فقد تم إضافة العسل الممزوج بالافندر، مما يفيد رائحة طويلة الأمد، ويجب أن يتم رشه على نقاط نبض الجسم.

يتكون العطر من الماء، الليمون، كومارين، هيدروكسي سيترونيلال، لينالول، ألفا إيزوميثيل أيونون، سيترونيلول، أوكتموسين، كوبوليمر أوكتيل أكريلاميد وإسترات الجوجوبا المهدرجة.

7- عطر يو ارماني

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

أحد العطور القوية، والذي قد تم الحصول على فكرته من قوة حب الرجال، ولهذا فقد تمت إضافة روائح شراب الروم الجميلة إليه، بجانب شذي اللافندر، ولهذا يتم إنتاجه في فرنسا.

يشتمل يو أرماني على رائحة شهية للنفس، وشعور الفواكه الجذاب، فرائحته أشبه برائحة الفانيليا المزرعة في مدغشقر ، أو رائحة خشب الأرز المدخن.

تأتي زجاجة يو ارماني مغلفة بشكل مميز، يحمل طبقة مكثفة الطلاء ليكون لونها زاهي بطريقة رائعة.

8- عطر قوتشي إنتنس عود

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

هو عطر إيطالي فاخر، يشير إلى الذوق العالي والرفيع، خصوصًا وأنه عطر يتماشى مع كافة الأوقات والمناسبات.

يعبر عن الشخصية المميزة لصاحبه، يتكون عطر إنتنس من خليط فيما بين الروائح الخشبية، رائحة الأزهار، روائح التوابل بجانب خليط من روائح الجلود والبخور والعنبر والعود.

تأتي زجاجة العطر في عبوة حجمها تسعين مل، يتميز برائحة قوية وثبات، فهي طويلة الأمد، ويصل سعر هذا العطر في المملكة العربية السعودية إلى 565.80 ريال سعودي.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو أفضل عطر رجالي فواح من درعه والأكثر مبيعًا

أفضل عطر رجالي يدوم طويلًا

1- Tobacco Vanille

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

أحد إنتاجات شركة توم فورد، واحدة من أفضل العلامات التجارية في مجال العطور، يتميز العطر برائحته القوية والنفاذة، والتي قد تزعج البعض بسبب قدرة قوتها وثباتها.

تشبه رائحة عطر التوباكو فانيلا، رائحة القرنفل المخلوط بالفانيليا والكاكاو، أشار الكثيرون ممن استخدموا هذا العطر، إلى أن رائحته تشبه التوباكو قليلًا، إلا أنه لا يفيد رائحة التبغ، إنما هو إيحاء من هذا الخليط الرائع.

2- Chergui

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

عطر Chergui، وهو أحد العطور الشرقية، من إنتاج شركة سيرج لوتنس، وهو عبارة عن خليط من رائحة الفحم مع التوابل والبخور والأخشاب العطرية.

أبرز ما يميز هذا العطر هو هدوءه، فرائحته ثابتة وتدوم طويلًا، إلا أنها غير قوية، ويعد هو الخيار الأنسب لعشاق الروائح المتعلقة بالأخشاب العطرية، الصندل مع البخور ورائحة التبغ المخلوط مع المسك الأحمر.

3- Musc Ravageur

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

العطر الشهير لبراند فريدريك مال، واحد من أهدي العطور التي يمكن شمها، فهو خليط من القرفة بالقرنفل، الفانيلا مع القليل من المسك، رائحته جميلة جدًا، إلا أنها خفيفة وهادئة، لدرجة أنه يجب على الشخص الاقتراب منك حد التلامس ليتمكن من شمه.

4- L’Air du Desert Marocain

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

عطر الصحراء الغربية أو كما يطلق عليه العطر الكئيب، هو أحد إنتاجات براند تاور الشهير، يتكون العطر من باقة من الروائح المختلفة والتي ضيف شعورًا بالارتياح بمجرد شمه.

يضم العطر رائحة البخور، التوابل، الأخشاب العطرية بشكل قوي وثقيل، يعد هذا العطر الخيار الأمثل لعشاق الروائح القوية والنفاذة، كما أنه يتمتع بثبات قوي، ويدوم لوقت طويل.

5- Gentleman flower Night

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

واحد من أقوى الروائح التي قد تشمها في حياتك على الإطلاق، فهو يجمع بين الروائح الحمضية والفاكهة، كما أنه حالما تفتح غطاء الزجاجة، فيشم الرجل رائحة اليوسفي والليتشي الزهري، خصوصًا وأنها تشتمل على المسك الأبيض وحبوب التونكا والفانيليا.

6- Velvet Tonka BDK Parfums

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

يعد من أشهر الروائح الإيطالية فهو من إنتاج شركة Dolce&Gabbana، ويتميز العطر بأنه مناسب لكافة الأوقات وكافة المناسبات بتنوعها، خصوصًا وأنه خليط من زهور البرتقال واللوز، زيت الورد والتبغ، الفانيليا بوربون والتونكا والأميريس وخشب العنبر.

7- SAUVAGE DIOR

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

أحد علامات العطور الفرنسية، والذي يتمتع برائحته النفاذة والقوية، إلا أنها هادئة في الوقت ذاته، ويعد هذا العطر واحد من أكثر الأنواع الأكثر مبيعًا في العالم.

يحتوي العطر على خليط رائع من الروائح التي تتناسب مع بعضها البعض، فيشتمل على فلفل ستيشن، نجيل الهند، الفلفل الوردي، البتشولي، البرغموت، الأمبروكسان، روائح الأخشاب العطرية، التوابل الحارة، الليمون واللبدانوم.

نظرًا لقوة هذه الروائح، فقد أضافت لعتر ديور ثبات يدوم لأطول وقت، وتركز قوي.

لا يفوتك أيضًا:  أنواع ماركات البرفانات العالمية

أفضل عطر ثابت وفواح للرجال

1- Tom Ford Oud Wood

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

من إنتاجات توم فورد الشهيرة، والتي تشتهر بأجود أنواع العطور وأفضلها على الإطلاق، خصوصًا وأنها لها سحرًا خاصةً في التعامل مع عطر العود، لتضيف عليه بعض الروائح ليعطي رائحة لا مثيل لها.

يفيد العطر الروائح العربية الأصيلة، وكان هذا العطر من العطور المسيطرة على الساحة في الوطن العربي، إلا أن انتقل إلى الغرب، وقد صار واحد من أكثر العطور مبيعًا.

2- عطر افنتوز

اقتراح قائمة أفضل 15 من العطور الرجالية 2024

تم استيحاء عطر افنتوز من عطر كريد افينتوس واحد من أهم عطور الرجال، فهو عبارة عن خليط من الفواكه والأخشاب العطرية، مما يساهم في حفظ وثبات الرائحة لأطول فترة ممكنة.

يتكون العطر من خليط طبيعي، فهو عبارة عن البرغموت، الكشمش الأسود، التفاح، الأناناس، الورد، البتولا الجاف، الباتشولي، طحلب البلوط، والفانيليا، وصفه العديدون العطر بأن رائحته أشبه بالفاكهة الطازجة مع تواجد الروائح المدخنة.

  لا يمكن للإنسان الاستغناء عن العطور خصوصًا وأنها تضفي سحرًا يزيد من الجاذبية ويزيد أناقة الإطلالة.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *