أشكال الستائر التركية بموديلات كلاسيك ومودرن أنيقة 2024

أ / عمرو عيسى

الستائر عنصر هام جدًا ضمن ديكورات المنزل، لا تقل أهميتها عن أي أمر آخر، فعلاوة على اللمسة الجمالية التي تُضفيها، فإنها كذلك مصدر حماية وتخفيف من أشعة الشمس، وتعددت أشكالها وأنواعها، بما يتناسب مع أنماط المنازل المختلفة، بأشكال كلاسيكية، وعصرية أنيقة.

أحدث أشكال الستائر التركية 2024

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

تتناسب كثيرًا الستائر الشيفون طراز المنزل المعاصر، والكلاسيكي الناعم، ذلك أنها تضفي رقة وتحدث لمسة جمالية للمكان، لاسيما عند إدماجها مع غيرها من الستائر الملونة.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

غرفة الجلوس واحدة من أهم الغرف، لذا يفضل تضمينها بأكثر من نوع من أنواع الستائر، في تلك الغرفة نوى إدماجًا وتناسقًا رائعًا بين الألوان، كان دمج اللونين الأخضر الداكن مع البيج ساحرًا، لاسيما أنه تناسب مع ألوان الأثاث.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

اللون البيج يعد لونًا مثالًا في الستائر، لاسيما كونه يتناسب مع العديد من الألوان الأخرى، فضلًا عن كونه يضفي طرازًا راقيًا وفخامة للغرفة.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

تتناسب كثيرًا الستائر المنقوشة مع سائر غرف المنزل، بيد أن ذلك يتوقف على التناسق بين ألوانها وألوان الديكور، يظهر هذا التناغم بين ألوان الستارة ولون الأثاث جليًا هُنا، كما أن دمج اللون الأبيض والبيج في الستارة زادها رقة وجمالًا.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

الستائر القطيفة واحدة من صور أشكال الستائر التركية المودرن، والتي تتناسب كثيرًا مع غرفة الجلوس في المنزل، لاسيما وإن تم إدماجها مع الستائر الشيفون الراقية، فإنها تزيد من فخامة المنزل ومن قيمته.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

النقشات البسيطة والناعمة على الستارة بألوان تتناسب مع باقي الغرفة تُضفي لمسة جمالية لها، لاسيما كونها واحدة من أحدث أشكال الستائر التركية المودرن.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

أحيانًا تضفي البساطة الموجودة في الستائر رقة وأناقة على الغرفة بأكملها، فإذا كنت تشعر ببهجة زائدة وألوانًا متعددة في الغرفة، يمكن اختيار مثل تلك الستارة، فإنها تميزت بلونها الحيادي، والذي يُضفي هدوءً ورقة على الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  صور الستائر التركية 2023

صور ستائر تركية مودرن

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

إذا كنت تفضل ألوان الستائر المميزة، والتصاميم الفريدة يمكنك اختيار تلك التارة، فإنها تدخل ضمن صور أشكال الستائر التركية المودرن، وتمتاز بـ سُمكها الخفيف، وألوانها الهادئة، كما التميز في أطرافها أمرًا بديعهًا، زاد من قيمتها.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

إذا كنت ترغب في إطلالة كلاسيكية راقية للمنزل.. يمكن اختيار تلك الستارة، تميزت بسُمكها الجيد، علاوة على النقوش البديعة، والتناسق الرائع بين ألوانها، لذا فإنها تتناسب كثيرًا مع غرف الانتريه الراقية.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

إذا كنت تفضل الطابع التركي الراقي في المنزل، فأنت بحاجة لمثل تلك الستائر، حيث إنها تمتاز بأناقتها، والتناسق بين ألوانها، كما أن ألوانها هادئة ناعمة، تضفي لمسة جمالية على المنزل، لاسيما أنه تم التنسيق بين اللون البيبي بلو الناعم، مع البيج الهادئ، فأحدث إطلالة راقية وفاخرة.

كان اختيار اكسسوار الستارة الراقي هذا له عاملًا في تلك الأناقة، فاضف رقة ونعومة للستارة.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

يمكن التنسيق بين أكثر من لون للستائر معًا، بما يتناسب مع ديكور الغرفة، فكان التنسيق بين لوني البيبي بلو مع البيج أمرًا رائعًا، أضفى فخامة ورقة للغرفة.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

يمكن الجمع بين الستائر المنقوشة والسادة معًا من أجل إضفاء مزيد من البهجة والحيوية للغرفة، لاسيما إن كانت الغرفة ذات ديكور بسيط وناعم، فإنها تزيد الغرفة رقة، وأناقة.

لا يفوتك أيضًا:  صور ستائر صالونات 2024

ستائر تركية لغرف النوم

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

تتناسب تلك الستارة كثيرًا مع غرفة نوم الأطفال، وعلى الرغم من ظهور الطابع الطفولي عليها، بيد أنها تميزت بألوانها البديعة والراقية، فإن اجتماع اللون الرمادي مع الوردي زادها بهجة وأناقة.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

إذا كنت ترغب في مظهر كلاسيكي لغرفة النوم، يمكن اختيار الستائر الشيفون الراقية، ولأن غرفة النوم تتطلب نسيجًا سميكًا كان الدمج بين الستائر الشيفون مع غيرها خيارًا موفقًا.

صور أشكال الستائر التركية المودرن 2024

تتناسب كثيرًا الستائر الشيفون المنقوشة مع الغرف، لاسيما غرفة المعيشة، فإنها تضفي لها جوًا ناعمًا يساعد على الاسترخاء والراحة، لاسيما أن تلك الستارة تميزت بألوانها الناعمة، ورسومها البديعة.

لا يفوتك أيضًا:  أشكال ستائر غرف نوم حديثة

نصائح عند اختيار الستائر التركية

عند اختيار الستائر يجب الأخذ في الاعتبار عدد من الأشياء ،حيث انه يجب ان تكون ألوانها تتناسب مع ألوان الدهانات والديكورات والأثاث الموجود في الغرفة فلا يفضل أن تكون ألوان الديكورات والدهان والستائر نفس اللون الصارخ كالأحمر او الفوشيا ،لأن ذلك سيكون مزعج جدًا للعين وسيكون سئ في الاضاءة.

ستائر تركية

ستائر تركية

ستائر تركية

ستائر تركية

الستائر التركية تتميز بإمكانية دمج العديد من الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض و إضافة النقوش الملونة التي تضيف شكل مميز على الغرفة.

ستائر تركية

كما أن هناك ستائر بها رسومات خاصة بالأطفال شخصيات ديزني مما يضيف جو من المرح والبهجة للأطفال.

ستائر تركية

ستائر غرف المعيشة

اختار ألوان الستار فاتحة مثل الأبيض والسمني والبيج والاخضر الفاتح وغيرها في حال كانت الغرفة مساحتها صغيرة ،مما يعطي مساحة واسعة للغرفة وتكون مريحة للعين وتعطي لمسة من الإشراق والبهجة.

ستائر تركية

أمور تُراعي عند اختيار الستائر

  • الاهتمام بنوع القماش: ذلك أن جودة القماش تؤثر بشكل كبير على مظهر الستارة، لذا لا بُد من العلم بأنواع أقمشة الستائر المختلفة، والاختيار منها بما يتناسب مع الغرض، فمثلًا الأقمشة ذات النسيج الكثيف تتناسب كثيرًا مع غرف النوم، من أجل عدم اختراق الضوء منها عند النوم.
  • نوع الستارة: توجد العديد من الأنواع للستائر، يتناسب كل منها بحسب طراز الغرفة، والمنزل ككل، فإذا رغبت في إضفاء شكل راقي ومودرن للغرفة، يمكنك اختيار الستائر التركية.
  • الألوان: لا ينبغي إغفال لون الستائر، لذا لا بُد من اختيار ألوان تتناسب مع لون الغرفة وديكوراتها المختلفة، من أثاث ودهانات، وغيرها من الديكورات، من أجل إحداث تناغم وتناسق بين ألوان الغرفة.
  • المقاسات: الاهتمام بالمقاسات يعد أمرًا هامًا للغاية، ذلك أنه يؤثر على الشكل العام للغرفة، لذا لا بُد من أخذ المقاسات بدقة طولًا وعرضًا.
  • احرص على بساطة الأدوات التابعة للستارة، من أجل الظهور بمظهر أنيق ومُهندم.
  • تقع الستائر الشيفون في الصدارة، لذا يمكن الاعتماد عليها بجانب غيرها من الستائر من أجل إضفاء الطابع التركي.

الستائر واحدة من أهم الديكورات في المنزل، ذلك أنها تُضفي لمسة جمالية له، لاسيما إن تم التنسيق بين ألوانها وألوان الأثاث، لذا لا بُد من اختيارها بعناية بما يتناسب مع نمط الغرفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *