صفات ومعنى اسم جورجينا

أ / ايه السيد جبر

صفات ومعنى اسم جورجينا عبر موقع محتوى ، اسم جورجينا من أرق الأسماء العلم التي يمكن أن نسمي بها أطفالنا في الوطن العربي خاصة أن الاسم بهذه الصورة الكتابية غير منتشر أو مستخدم بصورة كبيرة في الدول العربية المختلفة مما يزيد من تميز الاسم وإقبال الأباء والأمهات على التسمية بها إلا ان اسم جورجينا يحتاج إلى توضيح لتفاصيله حتى يكونوا على دراية كاملة قبل إختياره وهو ماسنحرص عليه خلال هذا التقرير.

معنى اسم جورجينا

  • اسم جورجينا :  الزارعة والفلاحة.

لايحمل اسم جورجينا الكثير من المعاني مثل بعض الأسماء العلم الأخرى حيث نجد أن معنى اسم جورجينا الوارد في معجم الأسماء منصب في أمر واحد وهو الحارثة والزارعة والفلاحة والحاصدة التي ترعى الأرض وتعمل على الحفاظ على النباتات حتى تنبت وتخضر.

أصل اسم جورجينا

قبل أن نوضح أصل اسم جورجينا بالتحديد يجب أن نوضح أن اسم جورجينا في الأصل قدد جاء مقتبساً من اسم جورجيت الذي يستخدم هو الأخر كاسم علم مؤنث ، والذي أتى بدوره من الاسم العلم المذكر المعروف جورج المختصر عن اسم جيورجيوس ، وجميع هذه الأسماء والمستخدمة كأسماء علم تعود للأصل اللاتيني ومن ضمنها اسم جورجينا.

اسم جورجينا بالإنجليزي

يحتاج اسم جورجينا إلى توضيح لطريقة كتابته في اللغة الإنجليزية خاصة أن الاسم ليس سهل الكتابة كما أنه توجد بعض الطرق المنتشرة بصورة خاطئة عن اسم جورجينا بالإنجليزي ، ولهذا كان يجب أن نوضح أن الاسم بالإنجليزية لا يكتب سوى بطريقة واحدة فقط وهي :

  • Georgina.

هل اسم جورجينا حرام

حكم الدين الإسلامي في التسمية باسم جورجينا هنا قد جاء بناء على أصل الاسم وليس معناه لأن الاسم في النهاية يعود بأصوله إلى الاسم العلم المذكر جيورجيوس المعروف أنه مرتبط إرتباط وثيق بدين أخر غير الدين الإسلامي وهو الدين المسيحي ، ومن ثم أصبح حكم التسمية باسم جورجيوس ينطبق على اسم جورجينا هو التحريم القطعي وعدم جواز التسمية باسم جورجينا في الشرع الإسلامي.

اسم جورجينا في المسيحية

أشرنا في الفقرة السابقة أن اسم جورجيوس من الأسماء المرتبطة بالدين المسيحي ، وذلك لأن اسم جورجيوس كان معروف به واحداً من أشهر القديسين الذين عرفوا في سير القديسين في التاريخ القبطي ، واسمه بالتحديد جرجس والذي قتل في عام 303م لذلك يعتبر اسم جورجينا من الأسماء العلم الدينية المسيحية نتيجة لإرتباطها باسم جرجس مثلما ذكرنا.

صفات اسم جورجينا

  • تتمتع الفتاة الحاملة لاسم جورجينا بخلق رفيع وطباع هادئة.
  • طيبة القلب ولينة الطباع لذلك هي عطوفة على الأخرين وحنونة.
  • لديها ذوقها الخاص الذي يجعل إطلالتها مميزة في أي مكان تتواجد فيه.
  • لديها شخصية مستقلة كما أنها جريئة في عرض أفكارها وذكية.
  • جميلة الطباع والشكل كما أنها دلوعة ورقيقة.
  • مخلصة لمن تحبه بشدة ولا تتخلى عن أحبائها بسهولة.
  • واثقة في نفسها بشدة ، وهذا الأمر يجعل البعض يراها مغرورة ولكنها ليست كذلك.
  • أكثر عيب في شخصيتها أنها عنيدة بشدة وتكره تلقي الأوامر حتى وإن كانت تقودها للطريق الصحيح.
  • لا تثق في الأخرين بسهولة وهذا يجعل المقربين لها عددهم قليل للغاية.

دلع اسم جورجينا

اسم جورجينا مزخرف

هل اسم جورجينا حرام

اسم جورجينا في المسيحية

إن كانت لديكم أي إستفسارات عن اسم جورجينا لم تجدوا لها إجابات خلال هذا التقرير ؛ نرجوكم في عدم التردد في طرحها علينا في التعليقات وسوف نقوم بالإجابة عليكم مباشرة.

أ / ايه السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *