تطبيقات ومواقع صناعة فيديوهات من الصور مجاناً 2024

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

يتم عمل فيديو بالصور والموسيقى بخطوات سهلة ومبسطة، لكي تتمكن من صنع فيديو ترفيهي أو تجاري أو عائلي بواسطة بعض المواقع أو البرامج المتاحة مجانًا لهواة صنع الفيديوهات أو المحترفين في هذا المجال على حد سواء، وسوف نتابع معًا شرح تلك الخطوات بالتفصيل للوصول إلى فيديو احترافي متميز.

لديك العديد من الاختيارات المتاحة للوصول إلى طريقة بسيطة وسهلة تناسبك في عمل الفيديو الخاص بك، سواء عن طريق عمل الفيديو بواسطة المواقع المجانية أو عن طريق برامج متنوعة، فقد تكون مناسبة لك في حال كنت تستخدم تلك الفيديوهات دائمًا في عملك، وتتضح كيفية صناعة فيديوهات من الصور مجاناً من خلال الآتي:

صناعة فيديوهات من الصور أون لاين

هناك العديد من المواقع التي تستطيع من خلالها النجاح في تلك العملية بسهولة، إلى جانب عرضنا لخطوات الدخول واستخدام كل موقع منها، وهي كالآتي:

فيديوهات

1- موقع loopster

يساعدك موقع loopster الفريد على صنع فيديو احترافي متميز بالصور والموسيقى بواسطة بعض الخطوات البسيطة جدًا، ولتركيب أي صور من اختياراتك على الموسيقى المفضلة لك اتبع الخطوات التالية:

عمل فيديو بالصور والموسيقى أون لاين مجانًا

  1. اضغط هنا loopster.com  لزيارة موقع loopster.
  2. اضغط بعد ذلك على اختيار Get started للوصول إلى خطوات عمل الفيديو.
  3. قم باستخدام حساب فيسبوك أو جوجل الخاص بك في عمل تسجيل دخول للموقع، أو يمكنك استخدام بريدك الإلكتروني في عمل حساب خاص بك للدخول إلى الموقع إذا كنت سوف تتردد على الموقع مرة أخرى.
  4. بمجرد تسجيل دخولك سوف تصل إلى خطوات عمل فيديو بالصور والموسيقى.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة عمل فلاتر على الفيديوهات في ويندوز 10

2- موقع wevideo

عمل فيديو بالصور والموسيقى أون لاين مجانًا

ضمن التعرف على إمكانية عمل فيديو بالصور والموسيقى يعتبر أيضًا موقع we video من المواقع المجانية المعروفة في مونتاج الفيديو بواسطة الكثير من الاختيارات والمؤثرات السمعية والبصرية، والتي تمنح الفيديو طابعًا متميزًا من خلال تلك الخطوات:

اضغط هنا wevideo.com لزيارة موقع we video.

  1. في هذا الموقع تستطيع استخدام حساب فيسبوك أو جوجل الخاصين بك في إنشاء حساب على الموقع لتسجيل الدخول.
  2. تستطيع تسجيل الدخول عبر إنشاء حساب خاص بك على الموقع.
  3. تستطيع مجانًا إنشاء حساب عن طريق البريد الإلكتروني وكلمة سر خاصة بك وبياناتك الأخرى، مثل اسمك الأول والأخير.
  4. سوف تجد قائمة فيها خيارات صنع الفيديوهات بعد نجاحك في تسجيل دخولك للموقع.
  5. اختار القالب المناسب للفيديو الذي تود صنعه تبعًا لنوع محتوى الفيديو وسوف تجد العديد من القوالب المناسبة والمتاحة في الموقع سواء كان استخدامه بغرض تجاري أو لوسائل التواصل الاجتماعي أو لأغراض عائلية وشخصية.
  6. بعد اختيار القالب المناسب حدد الغرض من الفيديو الذي تود إنشاؤه لتحديد نوعه باختيار من قائمة نوع الفيديو، وكما ذكرنا من قبل سوف تجد العديد من الأشكال الفنية المتنوعة والمناسبة لكل غرض.
  7. يتيح لك الموقع العديد من أنواع الفيديوهات التي تخدم غرضك من الفيديو مثل فيديو موسيقى، دراسي، تدريبي، لعبة إلكترونية، وسائل تواصل اجتماعي، سياحة وسفر أو فيديو شخصي وعائلي.
  8. اضغط على start creating بعدما تختار نوع الفيديو.
  9. تستطيع الاختيار بعدها بناءً على نوع الفيديو من مجموعة ضخمة من القوالب المتوفرة الملائمة لمجال الفيديو الذي تصنعه.
  10. بعد إضافتك للقالب الملائم بالضغط عليه يمكنك الآن إضافة ملفات صوتية من موسيقى مثلًا وصور خاصة بك لإتمام إنشاء الفيديو.
  11. استمتع الآن بالفيديو الذي قمت بصنعه وكرر نفس الخطوات السابقة لصنع العديد من الفيديوهات المجانية.

3- موقع flex clip

عمل فيديو بالصور والموسيقى أون لاين مجانًا

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع في صناعة الفيديو، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق في صنع الفيديوهات الجذابة بشكل احترافي تمامًا وعن طريق بعض الخطوات السهلة البسيطة، وباستخدام عدد ضخم من الأدوات لإضافة المؤثرات السمعية والبصرية، وسوف يتم استخدام الموقع كالتالي:

يمكنك بمجرد الدخول إلى الموقع استخدام القوالب الاحترافية المتاحة بالموقع مجاناً، أو صنع فيديو بالكامل من ابتكارك أنت.

من مميزات القوالب المتاحة في الموقع توفر ملفات موسيقية بها غير مرتبطة بحقوق ملكية فكرية، ويوجد بها نصوص جاهزة موضوعة باحترافية متقنة.

اضغط الآن على اختيار Get started free now لكي تقوم بصنع فيديو من الموسيقى والصور باستخدام الموقع.
عمل فيديو بالصور والموسيقى أون لاين مجانًا

سوف تنتقل الآن إلى عدد ضخم من القوالب الجاهزة التي تلائم أي نوع تتخيله من الفيديوهات، اختار منها الآن ما يناسب محتوى الفيديو الخاص بك.

هناك أيضًا قائمة إضافية موجودة بجانب الموقع متاح فيها قوالب جاهزة مقسمة إلى أبواب بناءً على جميع المجالات.

بعد اختيارك لقالب مناسب للفيديو اسحب ملفات الصور والموسيقى من جهازك، ثم ألحقها بالفيديو لإتمام تحفتك الفنية.

يتيح لك الموقع إمكانية مشاركة الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي فور الانتهاء من صنعه، وأيضًا يمكنك حفظه على جهازك مباشرة.

عمل فيديو بالصور والموسيقى أون لاين مجانًا

لا يفوتك أيضًا:  كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب

تطبيقات تصميم فيديوهات من الصور؟

من الضروري أن تجد لديك على جهاز الموبايل برنامجًا يتيح لك إمكانية عمل الفيديو بالصور والموسيقى في أي وقت وبدون مجهود

لذلك اخترنا لك العديد من البرامج التي تمكنك من القيام بذلك بطريقة ذكية، إلى جانب الخطوات السهلة الميسرة لاستخدام تلك المواقع بسهولة، وهي كالآتي:

عمل فلاتر على الفيديوهات ويندوز 10 .5

1- برنامج wondershare filmora

بعد الإلمام ببرامج عمل الفيديو بالصور والموسيقى يمتاز برنامج wondershare filmora بأنه يتضمن العديد من المؤثرات الصوتية الموجودة في قوالب الفيديوهات الجاهزة، والتي تكون غير مدرجة في حقوق الملكية الفكرية.

بالإضافة إلى أنه يمكنك من الاحتفال بمناسباتك وأوقاتك السعيدة مثل التخرج أو أعياد الميلاد أو الزواج أو غير ذلك، عن طريق عمل فيديوهات جذابة تسجل تلك اللحظات

وباستخدام العديد من الأدوات التي تجعل الفيديو يحاكي الواقع تمامًا، بالتالي تتم إضافة انتقالات داخل الفيديو متاح منها أكثر من 150 انتقال، فقط تستطيع اتباع الخطوات التالية لتبدأ الآن:

  1. يمكنك تحميل برنامج filmora على جهاز الكمبيوتر هنا
  2. أو تحميل البرنامج على موبايلك الأندرويد من هنا
  3. ولتحميل البرنامج على أيفون موبايل من هنا .

قم بتنزيل مقاطع الفيديو والصور التي تود إدخالها في مشروع الفيديو على البرنامج لبدء صناعة الفيديو، كما تستطيع إدخال الملفات بسحبها على المخطط الزمني الخاص بمادة الفيديو لتسجيل الفيديو.

بالنسبة للمخطط الزمني لمادة الفيديو فيوجد 5 ثوان مخصصة للصورة الثابتة الواحدة، يمكنك عن طريقها تحريك حدود الصورة على المخطط الزمني والقيام بتقليل فترة الـ 5 ثوان أو زيادتها.

يمكنك أن تضيف المؤثرات البصرية من حركات للصور بأن تنقر Double Click داخل الصورة في المخطط الزمني، وسوف تجد أكثر من50 اختيار لحركة الصورة داخل المقطع، وسيظهر ما تختاره على مقطع الصورة المعروض في إطار المشروع.

انقر مرة أخرى Double Click لتؤكد تطبيق حركة الصورة التي قمت باختيارها، حيث يعمل ذلك على إضافة تأثيرات وحركات إلى الصورة، مما يجعل الصورة مفعمة بالحياة.

عمل فيديو بالصور والموسيقى أون لاين مجانًا

الذهاب إلى Go transition واختر منه انتقال من بين الانتقالات، واضغط على زر play في نافذة المشروع لمعاينة تأثير الانتقال الذي اخترته، وأخيرًا اختر علامة جمع داخل الانتقال المراد اختياره في المقطع، يؤدي ذلك الانتقال إلى منح قصة الفيديو سلاسة في تتابع العرض.

لإضافة نص من كتابتك للمقطع الذي قمت بصنعه داخل المشروع، انقر على الجزء العلوي أعلى العناوين لتظهر لك قائمة بها أنواع التسميات المتاحة للتوضيح، اختر منها نمطًا للعنوان الذي تود كتابته.

ثم قم بسحبه إلى المخطط الزمني لمشروع الفيديو، تستطيع كتابة ما تريد التعبير عنه داخل الفيديو من خلال ذلك الخيار.

تستطيع الاختيار من بين أكثر من 50 ملف موسيقى غير مدرجة ضمن حقوق الملكية الفكرية لتستطيع إكمال الجانب الجذاب من الفيديو فيأخذ الفيديو الشكل الاحترافي المراد له، فقم باختيار الموسيقى المفضلة لك والتي تلائم محتوى الفيديو واسحبها إلى مشروع الفيديو.

يمنحك البرنامج العديد من الخيارات لتنسيقات حفظ عرض شرائح الصور الخاص بك، ويمنحك جميع الإعدادات الجاهزة لجميع أنواع أجهزة المحمول الموجودة في السوق، ويمكنك أيضًا نسخه dvd أو مشاركته عبر الـ YouTube مباشرة فور انتهاء صنع الفيديو.

لا يفوتك أيضًا:  اسم برنامج مونتاج فيديو عربي

2- برنامج neoox

هذا البرنامج يستخدم الصور والموسيقى الموجودة فعلًا في هاتفك بدون الحاجة إلى استخدام الإنترنت إضافة إلى كونه مجاني

لعمل فيديو بالصور والموسيقى ونشره بعد ذلك على اليوتيوب أو فيسبوك أو تيك توك لمشاركة ذكرياتك مع أصدقائك وأحبائك أو لإنشاء سي في فيديو عن أعمالك، وعليك تتبع الآتي:

  1. حمل البرنامج على هاتفك وقم بفتحه من neoox.vidio.editor.aghani .
  2. اختيار صور.
  3. إمكانية اختيار عدد لانهائي من الصور.
  4. اختيار أغنية.
  5. اختيار طريقة تحريك للصور.
  6. إمكانية حفظ الفيديو على الموبايل.
  7. النشر على وسائل التواصل الاجتماعي بعد ذلك لمشاهدته مع أصدقائك.

يتميز هذا البرنامج بسهولة التثبيت والتحميل على الجهاز ولا يأخذ مساحة كبيرة، إضافة إلى أنه لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، فمن خلاله يتم تصنيع فلم بالصور والنغمات .

3- برنامج PhotoStage

واحد من أهم البرامج التي تستخدم في دمج الصور مع بعضها البعض لعمل فيديو مناسب حسب الرغبة.. بالإضافة إلى إمكانية إضافة المقاطع الصوتية إلى الفيديو..

كما يُمكنك هذا البرنامج من إضافة أكثر من مقطع صوتي مختلف إلى الفيديو.. مع مراعاة وضع المدة الزمنية المناسبة لكل مقطع من المقاطع المضافة.

بعد أن تعرفنا على مواصفات البرنامج بشكل عام.. نقدم لكم خطوات استخدام البرنامج بالطريقة الصحيحة، وذلك من خلال ما يلي:

  1. يتم في البداية تحميل البرنامج من خلال الرابط: photostage.ar.uptodown.com .
  2. يقوم المستخدم بتثبيت البرنامج على جهازه الشخصي.
  3. بمجرد فتح البرنامج.. تظهر أمامك الواجهة الرئيسية، كما هو موضح بالصورة التالية.
  4. بعد ذلك يتم التوجه إلى Add Media ، والضغط عليها، والبدء في إضافة الصور والمقاطع الصوتية.. كما أن هذا البرنامج يتيح إمكانية إضافة مقاطع الفيديو الصغيرة، وذلك من خلال الضغط على Add Videos .
  5. بعد ذلك يتم إضافة الصور ومقاطع الصوت داخل الشريط الأفقي الذي يوجد أسفل الفيديو، ومن ثم يتم البدء في إعداد الفيديو المطلوب كما هو موضح في الصورة القادمة.
  6. يمكن بعد ذلك أن تقوم بإضافة المؤثرات المختلفة إلى الفيديو.. وبعد ذلك يمكنك الاحتفاظ به على الجهاز.. وذلك من خلال الضغط على Export ، والتي توجد أعلى البرنامج.
  7. يتم الضغط بعد ذلك على كلمة Video File ، سوف تظهر لك نافذة.. يقوم فيها المستخدم بإضافة اسم الفيديو مع مراعاة تحديد الجودة والصيغة المراد الحفظ بها Format.
  8. بعد ذلك يتم الضغط على Create.. ليقوم البرنامج بشكل تلقائي بحفظ الفيديو على الكمبيوتر الخاص بك.

4- Flash Slideshow Maker

هو برنامج عمل الصور فيديو وقد انتشر على نطاق واسع على مستوى العالم، وذلك لأنه يقدم العديد من الأدوات المختلفة والرائعة.. والتي تمكن المستخدم من إعداد مقاطع الفيديو بأشكال مختلفة وباحترافية عالية.

لذا أصبح من أهم البرامج التي يجب أن تتوافر على الأجهزة.. وذلك لأنه يدعم العديد من صيغ الصور المختلفة والتي تتمثل في JPG, PNG..

بالإضافة إلى أنه يوفر إمكانية إضافة المقاطع الصوتية إلى الصور للحصول على الفيديو المطلوب بالجودة المناسبة له، كذلك فهو يدعم العديد من الصيغ المختلفة للمقاطع الصوتية، والتي تتمثل فيما يلي: RAM, RM, WAV.

حصل هذا البرنامج على إعجاب العديد من المستخدمين حول العالم.. حيث يعمل على العديد من الأنظمة المختلفة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

من خلال تعرفنا على معلومات برنامج Flash Slideshow Maker، بقي لنا أن نتعرف على خطوات استخدامه للحصول على الفيديو.. وذلك كما يلي:

  1. تحميل البرنامج من flash-slide-show-maker-professional.en.softonic.com .
  2. بعد الانتهاء من عملية التحميل.. يتم تثبيت البرنامج على الجهاز الخاص بك.
  3. بعد ذلك يتم إضافة الصور المراد تجميعها معًا لإعداد الفيديو.
  4. يمكن إضافة المزيد من الفلاتر والمؤثرات المختلفة على الصور السابقة، وذلك من أجل الحصول على الفيديو المطلوب.
  5. بعد الانتهاء من إعداد الفيديو .. يتم الضغط على حفظ، ليتم حفظ الفيديو على الجهاز الخاص بك.

لهذا البرنامج مجموعة من المميزات المختلفة.. والتي تتمثل فيما يلي:

  • يمكن إضافة مقاطع الصوت المختلفة إلى الصور بشكل مجاني.
  • لا يعد ذو مساحة كبيرة، حيث لا يتجاوز سوى 23 ميجا بايت.
  • يتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه.. حيث يحتوي على مجموعة من الأدوات البسيطة التي يمكن التعامل معها من قبل المبتدئين في إعداد الفيديوهات .
  • يتناسب مع كافة أنواع الإصدارات المختلفة من الويندوز .
  • يساعد على إعداد مقاطع فيديو مميزة تمتلك الجودة العالية التي قد تصل إلى 4K
  • يمكن التنقل بين الصور المختلفة.. والتغيير في مقاساتها.

لا يفوتك أيضًا:  اسهل طرق تقطيع الفيديو اون لاين من الكمبيوتر

من خلال الإلمام بخطوات طرق تنفيذ مونتاج السابق ذكرها لإثراء معرفتكم بعالم صنع الفيديوهات وإضافة السعادة إلى أوقاتكم عن طريق معرفة عمل فيديو بالصور والموسيقى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *