أسماء ماركات الساعات السويسرية الرجالي والحريمي

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

أسماء ماركات الساعات السويسرية تمثل قائمة الاختيار الأمثل للباحثين عن الفخامة والأناقة فيما يخص اقتناء ساعة يد، إذ أن الساعات السويسرية من أرقى الساعات التي يفضل الناس اقتنائها، وذلك لما تمتاز به من دقة في التفاصيل، وجودة في الخامات، بالإضافة إلى الفخامة والأناقة في المظهر.

أشهر ماركات الساعات السويسرية

تتنوع ماركات الساعات السويسرية، ولكنها تجتمع فيما بينها على الذوق الرفيع، والمستوى العالي من الأناقة، وأنه تم تصنيعها على أيدي مجموعة من أمهر الحرفيين، تحت إشراف كادر من الأخصائيين المحترفين.

1- The Rolex

أسماء ماركات الساعات السويسرية

تتمتع ساعات رولكس الشهيرة بنهج فائق في التصميم، واهتمام مستمر بالتفاصيل، فمنذ نشأتها وحتى اليوم ظلت ساعات رولكس رمز الأناقة والفخامة.

دعمت شركة رولكس ساعاتها بسبع خصائص أساسية، دقة التفاصيل والصنع، المتانة، المقاومة للماء، الحرفية، راحة الاستخدام، البساطة، الاستقلالية.

كانت هذه أسلحة رولكس السبعة في منح عملائها تجربة ساعات استثنائية، مصقولة بخبرة تمتد لعشرات الأعوام، والموثوقية المتمثلة في الختم الأخضر الشهير، ومرافقه الضمان الدولي، والذي يمتد لخمس أعوام.

خلال رحلتها الطويلة اعتمدت رولكس على دمج التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة في ساعاتها، ما ساعدها في الحفاظ على سيطرتها على سوق الساعات لأعوام طويلة.

تعرف على:  اشكال تصاميم ساعات سواتش رجالى

2- ساعات Cartier

أسماء ماركات الساعات السويسرية

تأسست ماركة كارتييه اللامعة في عام 1847، على يد لويس فرانسوا كارتييه، الذي نجح في تخليد اسمه وحفره في أذهان عشاق الساعات حول العالم، من خلال تقديم ساعات أيقونية تتمتع بالدمج بين الحرفية والفخامة.

ابتداءً بالخطوط المستقيمة لأولى مجموعات ساعات كارتييه وحتى المنحنيات الديناميكية الهوائية لمجموعتها الأخيرة سانتوس، يظهر إبداع مصممو العلامة في تعزيز معاصرة الساعات لتطورات احتياجات عشاقها في كل مكان.

لا تقدم العلامة التنازلات فيما يخص استخدام أجود الخامات في صناعة ما تقدمه للعملاء من ساعات، وفي خلال رحلتها الطويلة أنتجت العديد من المجموعات المتميزة مثل Tank، Santos de Cartier، Ballon Bleu de Cartier، The Cartier Crash، وغيرها العديد من المجموعات الفريدة.

تعرف على:  تصميمات ساعات بنات حريمي بألوان وهيئات متباينة

3- علامة الساعات Omega

أسماء ماركات الساعات السويسرية

ربما البداية المناسبة للحديث عن هذه العلامة هي ذكر أن إحدى ساعاتها كانت تطوق معصم جون كينيدي -الرئيس الأمريكي الأسبق- في حفل تنصيبه، ليس حصرًا هو، لكن بالإضافة إلى العديد من السياسيين البارزين والشخصيات العامة العالمية مثل ماو تسي تونج مؤسس الصين الشعبية.

تتمتع ساعات اوميجا بالحركة الميكانيكية متغيرة النماذج، والتي ابتدعها أمهر صانعي الساعات في القرن العشرين، وتُعد هذه العلامة هي المنافس الوحيد لساعات رولكس.

من إنتاجات شركة اوميجا ساعة “بيب روث”، والتي تُعد إحدى أكثر الساعات دقةً في العالم، وتم استخدامها كضابط الوقت الرسمي للألعاب الأولمبية أكثر من مرة.

استعانت اوميجا بالعيارات المبينة على حركات الطرف الثالث، بالإضافة إلى العيارات الداخلية الأصلية، والحركات المحورية، والتي تم العمل على تطوير أداء كلٍ منها بما يتماشى مع التصاميم المختلفة، وبما يمنح المستخدم ساعة ذات آلية متقدمة.

4- Audemars Piguet

أسماء ماركات الساعات السويسرية

تأسست الشركة في عام 1875 على يد جول لويس أوديمار وإدوارد أوغست، وقد استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحجز مكانها ضمن قائمة أبرز أسماء ماركات الساعات السويسرية، اشتهرت في بداياتها بمجموعة Royal Oak.

حيث كان أهم ما يميز هذه المجموعة من الساعات الرياضية شكلها الفريد غير المسبوق، والذي أحد أبرز مظاهره السوار المكتمل، وقد ظلت المجموعة من أكثر الساعات الرياضية شهرة حتى هذا اليوم.

أما عن القطع المعاصرة من ساعات العلامة فهي تتنوع بين عناصر التوربيون ومكرر الدقائق الكلاسيكية إلى الكرونوغراف وعناصر الوقت/ التاريخ التقليدية، والمصنوعة من الفولاذ، مع الاحتفاظ بالإطار العام المثمن ببراغيه المكشوفة، والذي يمثل العلامة البارزة لساعات Audemars Piguet.

5- Patek Philippe

أسماء ماركات الساعات السويسرية

بالاستشهاد بتعبير روديجر بوشر -مدير تحرير إحدى المجلات الألمانية الكبيرة- فإن علامة Patek Philippe تُعد العلامة التجارية الأولى بين الشركات المصنعة للساعات السويسرية، وقد أرجع هذا النجاح إلى عدة أسباب.

ابتدأ بوشر حديثه عن الخبرة كأول عامل من عوامل نجاح العلامة، واستعان بالإشارة إلى بدايات الشركة المتمثلة في صنع الساعة ذات العقربين، التي كان يتم تعبئتها يدويًا، وما يصاحب ذلك من تعقيدات قياسية، بهدف إطلاق ميزات قوية حينها مثل التقويم السنوي، والمنطقة الزمنية الثانية.

استمرارًا على هذا المنوال استطاعت الشركة الانتقال بنعومة من جيل إلى آخر من أجيال صانعي الساعات، متسلحةً بخبراتها، ورؤيتها المستقبلية الذكية، حتى وصلت إلى اعتماد أحدث تقنيات تصنيع الساعات، التي أوصلتها بدورها إلى تصميم ساعة الطيارين Calatrava Pilot Travel Time.

اعتمدت سياسات الشركة على العديد من المعايير، ليس فقط فيما يخص جودة الخامات المستخدمة في صنع الساعات، ولكن كذلك في منظومة مندوبي المبيعات وفريق دعم العملاء.

تجمع ساعات العلامة بين الحرفية المتمثلة في دقة إبراز تفاصيل الساعات، مثل ما تحتاجه الأجزاء غير الواضحة فيها من 40 إلى 60 خطوة لتنفيذها، وبين الأشكال الجمالية الأنيقة في تصميم الساعة الأخير، من نقش المينا، وترصيع الأحجار الكريمة، وغيرها من التفاصيل.

6- Richard Mille

أسماء ماركات الساعات السويسرية

تأسست علامة Richard Mille في عام 2001، على يد رجل الأعمال الفرنسي ريتشارد ميل، والذي كان صاحب رؤية نافذة في تصنيع ساعات تجمع بين التكنولوجيا والحرفية، وقد بدأ مشروعه الخاص في صناعة الساعات، بتواضع وتصميم كبيرين أوصلا اسم “Richard Mille”إلى أسماء ماركات الساعات السويسرية العالمية.

تتمتع ساعات العلامة بدمج الخصائص الميكانيكية والهندسية في آلية عملها، بالإضافة إلى جودة ومتانة الخامات المستخدمة، والتي تتمايز بدايةً من الكربون وحتى كريستالات الياقوت، ولا يقتصر الهدف من استخدام تلك المواد على الأشكال الجمالية فحسب؛ بل إنها تضمن طول عمر الاستهلاك، ومقاومة التآكل.

تتمتع بعض نماذج ساعات العلامة بتضمين بحركات التوربيون، والتي تعمل على الحد من الأخطاء التي تتسبب فيها الجاذبية، لتمنح الساعة بذلك مستوى عالٍ من الدقة والاحترافية، بالإضافة إلى ما تم إثباته فعلًا من احتفاظ الساعات بأداء استثنائي أثناء ظروف محيطة قاسية.

7- ساعات Longines

أسماء ماركات الساعات السويسرية

بدايةً تُعد شركة Longines إحدى كبرى العلامات المنافسة في سوق صناعة الساعات السويسرية، إلا أنها وبالرغم من ذلك، تعتبر خيارًا أكثر اقتصادية عند مقارنة أسعارها ببقية أسعار المنافسين، إضافةً إلى أنها تمنح العملاء عامين من الضمان.

تطرح الشركة العديد من أنواع الساعات، بدايةً من الساعات ذات العيار الميكانيكي، وحتى ساعات الرياح اليدوية، مرورًا بتلك التي تعمل بالبطاريات، وقد تم اعتماد ساعات العلامة بخاصية مقاومة الرطوبة، والتي تمنح مقاومة محدودة لتأثير المياه.

حصل العديد من أنواع الساعات التي تنتجها الشركة على تصنيف الكرونومتر/ COSC، ما يعني تمتعها بقدر عالٍ من الدقة، إضافةً إلى أنها تعتمد على استخدام بعض العيارات المعيارية الجاهزة ETA.

لا تتمتع العلامة بنفس القدر من الفخامة التي تمتلكها الشركات أمثال رولكس ونحوه، ولكنها تمتلك العديد من المجموعات الرائعة التي يمكن أن يمثل الشراء منها اختيارًا موفقًا، مثلLongines Master Collection، Longines Heritage، Longines DolceVita، وغيرها من المجموعات.

8- ساعة IWC

أسماء ماركات الساعات السويسرية

تتميز ساعات العلامة بالعديد من المميزات التي جعلتها ضمن قائمة أبرز أسماء ماركات الساعات السويسرية، والتي من أبرزها نظام التعبئة الأوتوماتيكي، والدقة التي تجعل منها ساعة طيارين بامتياز، والجمع بين الشكل والوظيفة.

نجحت الشركة في بناء سمعتها الخاصة في مجال الابتكار والإبداع، ليس فقط في التصاميم، ولكن أيضًا في المواد المستخدمة في تصنيع الساعات؛ حيث جمعت في تجاربها بين الفولاذ والسيراميك والتيتانيوم كبدائل للمعادن الثمينة في السبعينات.

تعرف على:  كتالوج ساعات حريمي أنيقة بموديلات راقية

9- علامة Breitling

أسماء ماركات الساعات السويسرية

نجحت الشركة في أن تصبح أكثر شمولًا، بعد ما اشتهرت به من كونها محبوبة القوات العسكرية على مستوى العالم، حيث أصبحت اليوم من أكثر العلامات السويسرية ابتكارًا وتطورًا.

ابتكرت الشركة سلسلتها الخاصة من الحركات الداخلية، والتي منحتها مزيدًا من الدقة والحرفية، وأبرزتها أكثر في نظر عملائها المحتملين حول العالم.

على مر تاريخها الطويل قدمت شركة Breitling العديد من المجموعات الرائعة مثل: Navitimer، Chronomat، Avenger، Premier، Professional، وغيرها من المجموعات.

لعقودٍ طويلة استطاعت أسماء ماركات الساعات السويسرية أن تكون الاختيار الأول عند البحث عن الأناقة والفخامة والحرفية، بفضل ما تتمتع به من معايير احترافية وأداء دقيق واستثنائي.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *