دعاء العشر الأوائل من رمضان 1445 (مكتوب ومصور)

أ / إيمان محمد محمود

يدخل رمضان وتبدأ رحمات الله عز وجل تنزل على عباده المتقين الذين هم في انتظار وشوق كبير لهذا الشهر العظيم، يرجون فيه شفاعة ربهم الكريم حيث يكون الأجر مضاعفا والدعاء مستجابا والسؤال مقبولا بإذن التواب الرحيم، لهذا يقضون معظم وقتهم في هذا الشهر الكريم في العبادة والتقرب إلى الله ينفقون في سبيله ويبذلون كل ما بوسعهم في الطاعات عسى أن يتقبل منهم الواحد القهار صالح الأعمال .

بالصور دعاء العشر الأوائل من رمضان

دعاء يوم 1 رمضان دعاء يوم 2 رمضان دعاء يوم 3 رمضان دعاء يوم 4 رمضان دعاء يوم 5 رمضان دعاء يوم 6 رمضان دعاء يوم 7 رمضان دعاء يوم 8 رمضان دعاء يوم 9 رمضان دعاء يوم 10 رمضان

دعاء العشر الأوائل من رمضان المستجاب

دعاء العشر الأوائل من رمضان

اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نومه الغافِلِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يا عافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.

اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيْهِ إِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ سَخَطِكَ و نقمتك، وَوَفِّقْنِي فِيْهِ لقراءة آياتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ، يا أَجْوَدَ الأجْوَدِينَ.

اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيْهِ على إِقامَةِ أَمْرِكَ، وَأَذِقْنِي فِيْهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، أوزعني فِيْهِ لأداء شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِي فِيْهِ بِحِفْظِكَ وَسَترِكَ، يا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ.

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُسْتَغْفِرِينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ عِبادِكَ الصَّالِحينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ أَوْلِيائِكَ المُقَرَّبِينَ، بَرَأْفَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

ادعية العشر الأوائل من رمضان

ادعية العشر الأوائل من رمضان

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيْهِ نَصِيبا مِنْ رَحْمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيْهِ لِبَراهِينِكَ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتِي إِلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يا أَمَلَ المُشْتاقِينَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُتَوَكِّلِينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ الفائِزِينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطَّالِبِينَ.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته) حلت له شفاعتي يوم القيامة.
  • دعاء الاستغفار ( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليا وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).
  • دعاء مستجاب (اللهم أني أسألك بأني أشهد بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد).
  • دعاء محبب إلى الله (اللهم عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التقوى وأهل المغفرة).
  • ( بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئا في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم).
  • دعاء النبي صلى الله عليه وسلم(اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يستجاب له يا رب العالمين).

فضائل العشر الأوائل من شهر رمضان

في سياق الحديث حول دعاء العشر الأوائل من رمضان يكون لليالي العشر الأوائل من شهر رمضان نكهة خاصة حيث تأتي بعد طول انتظار واشتياق وفضل هذه الأيام لا يختلف عن باقي الأيام الأخرى، لأن العبادة غير مقتصرة على أيام معينة في شهر رمضان

وفضائل هذا الأخير تشمل جميع أيام شهره الكريم، لهذا يمكننا القول بأن العشر الأوائل هي الأخرى مفضلة عند الله تعالى حيث جعلها أيام رحمة فكل من قصد ربه بكل جوارحه في هذه الأيام كان له الأجر والثواب العظيم.

في العشر الأوائل من رمضان تكون الشياطين مغلولة حيث بإمكان العباد أن يعذبوا أنفسهم ويتوبوا إلى ربهم، وفيها تتضاعف الحسنات لأن أجر العبادة في هذه الأيام يفوق أجر العبادة في أيام الشهور الأخرى

، وقد ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام إن شهر رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار ، وفي هذه العشر الأوائل يكون المسلم متحمسا بشكل كبير للقيام بجميع العبادات بعدما كان في انتظار لها منذ وقت طويل.

دعاء العشر الأوائل من رمضان المستجابة 1445

اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت؛ فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني؛ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم أحيني ما كانت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيرا لي.

اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي بصري نورا، وفي سمعي نورا.. وعن يميني نورا، وعن يساري نورا، وفوقي نورا، وتحتي نورا، وأمامي نورا، وخلفي نورا، واجعل لي نورا.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم ،يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك .

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، الله أهدني وسدني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.

افضل ادعية رمضان اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق ، والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

ادعية رمضانية مستجابة اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا متقبلا .

اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.

شاهد من هنا ادعية  العشر الأوائل من رمضان

قدمنا لكم أهم المعلومات عن دعاء العشر الأوائل من رمضان، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

أ / إيمان محمد محمود

التعليقات

  1. في هذا الشهر يكون الثواب مضاعفا لتحفيز المسلمين على التعبد والأقبال على الله

    ماشاء الله فعلا اللي ميستغلش الشهر ده كويس هيضيع من ايده حاجات كتير شكرا علي المعلومه

  2. ربنا يغفر لنا ذنوبنا ويصلح حالنا يارب في هذا الشهر المبارك واشفي كل مريض يارب

    ممكن اعرف فضل ليلة القدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *