بحث عن الثروة الحيوانية

Nada Hassan

الثروة الحيوانية في مصر وأوجه الاستفادة منها والعوامل المؤثرة للثروة الحيوانية على المجالات الاقتصادية في مصر ودول العالم، حيث أن الثروة الحيوانية لها عدة فوائد مؤثرة على الكيان الاقتصادي للنهضة والتقدم بالدول ومجالها الاقتصادي.

بالإضافة إلى النفع التام للإنسان والعوامل الإنتاجية لها التي تعود على الإنسان بالكثير من فوائد الصحية والاقتصادية، فهي مفيدة في إنتاج الكثير من المواد الغذائية التي تدخل في صناعة الكثير من المأكولات، بالإضافة إلى النفع الكبير إلى جلودها التي تدخل في صناعة الملابس المحلية والعالمية، وغير هذا من العناصر التي نتناول البحث عنها بالتفصيل.

بحث عن الثروة الحيوانية

بحث عن الثروة الحيوانية في مصر

استكمالاً لحديثنا عن بحث عن الثروة الحيوانية تعتبر الثروة الحيوانية في مصر هي الضلع الرابع وركيزة من الركائز الأساسية في الاقتصاد المصري، والذي لها عامل أساسي وهام في تنمية الاقتصاد الداخلي والخارجي لمصر، حيث أن للحيوانات دور هام وهو عنصر من عناصر الإنتاج العملي والغذائي الجيد، فكانت تساعد الحيوانات في العصور القديمة العنصر البشري بشكل كبير.

حيث كانت تستخدم في حرث الأرض وخروج المياه من الترع والآبار مثل الحمير والأحصنة وغيرها، وكذلك ونقل المحاصيل وغير ذلك من الأعمال التي كان لن يقدر عليها الإنسان وحده.

بل وكل ما سبق ذكرة بالإضافة ألي الإنتاج الغذائي الذي له دور كبير في حياة الإنسان، والتي توفر له اللحوم والألبان التي دخل في جميع مكونات الغذاء الهامة تقريباً، مثل الدواجن والمواشي من الماعز والخراف والبقر والجاموس وغيرها.

بحث عن الثروة الحيوانية

شاهد أيضًا:  معلومات عن الإنتاج الحيواني

طرق هامه لتنمية الثورة الحيوانية

  1. يجب الحرص على وقاية الثروة الحيوانية من الإصابة بالأمراض والأوبئة.
  2. وهذا من خلال اتباع عوامل الوقاية العلاجية للحيوانات كلًا على حدا.
  3. حيث يتم الاتباع لأهم خطوات التطعيمات الضرورية لحماية الحيوانات من خطر الإصابة بالأمراض.
  4. بالإضافة إلى ضرورة تطبيق عناصر الحجر الصحي للحد من انتشار الأوبئة والأمراض بين الحيوانات.
  5. يجب مراعاة التغذية السليمة والصحيحة والاعتناء بمختلف أنواع الحيوانات.
  6. فيجب متابعة التغذية السليمة للحيوانات سواء كانت حديثي الولادة أو النامية أو التكثيرية.
  7. إضافة الأحماض الامينية إلى الغذاء الخاص بالحيوانات مثل الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات وغيرها لتعويض النقص الغذائي.
  8. الاعتناء بالحيوانات وخصوصاً الذكور وهذا عن طريق خلط المكملات الغذائية بهدف تحسين الخصوبة وزيادة فرص الحمل.
  9. الإكثار من تواجد مياه شرب نقية ونظيفة وهذا حتى لا تنخفض نسب إنتاج الحيوانات بالإضافة إلى الخسائر التي تحدث نتيجة لقلة الماء وشرب الحيوانات.
  10. التوازن الصحيح بين الغذاء والجمع بين البروتينات وعناصر الطاقة وغيرها يجعل الإنتاج اكبر وصحة الحيوانات افضل.