التخطي إلى المحتوى
انواع أسماك القرش
انواع اسماك القرش

انواع أسماك القرش عبر موقع محتوى، تتعدد أسماك البحار والمحيطات سواء المفترسة او غير المفترسة، فمن المعروف أن أسماك القرش من أخطر الأسماك فى العالم، فهناك عدد كبير من الأنواع التى لا يعرفها البعض وتختلف فيما بينها من حيث الشكل، الحجم، الغذاء وغيرها، لذلك دعونا نأخذ معكم جولة سريعة اليوم فى هذا المقال للتعرف على أنواع أسماك القرش.

القرش الابيض الكبير

القرش الابيض الكبير 

يعد القرش الابيض الكبير من أشهر وأخطر أسماك القرش، فهو يتغذى على الكائنات الضعيفة التى توجد فى البحار، كما يمكنه الإستغناء عن تناول الطعام لمدة ثلاثة أشهر متواصلين، حيث يبلغ طوله عند مرحلة البلوغ حولى 3 او 4 متر، كما انه يشكل خطرا كبيرا على الأشخاص لذا يجب الحذر منه ومحاوله الإبتعاد عنه عند رؤيته فى الماء.

سمكة القرش ذو القرن

تعتبر سمكة القرش ذو القرن من الأسماك الصغيرة ولكنها خطيرة ومفترسة جدا ويجب الحذر منها، فهى تعيش فى المياه الدافئة، ويبدو شكلها بوجود نتؤات فوق العينين وتحتوى على أشواك كبيرة فى الزعانف التى توجد بظهرها، بالإضافة إلى احتوائها على بقع داكنه على جلدها.

سمكة قرش جرينلاند

والجدير بالذكر أن سمكة قرش جرينلاند من أكبر أسماك القرش من حيث الحجم، ولكن على الرغم من ضخامتها إلى أنها تنمو ببطء جدا عكس الأسماك الأخرى الأقل حجما منها، ولن تعد فكرة ضخامتها الوجيدة المثيرة للإهتمام لأنها تتحرك ببطء أيضا وبالتالى تشغل انتباه عدد كبير من الأشخاص.

سمكة القرش الليموني

 سمكة القرش الليموني

يعد سمكة القرش الليموني من أشهر الأسماك المفترسة فى العالم، ويعود اسمه إلى الصبغات الصفراء التى توجد عليه، فهو قادر على التعامل مع الأشخاص لفترات من الزمن وبالتالى يمكن مراقبة كافة تصرفاتهم وسلوكهم من قبل العلماء.

ابو منشار الياباني

من اسمه يبدو أنه أحد أسماك القرش المفترسة، حيث يعيش فى قاع المحيط وبالتحديد فى مياه منطقة شمال غرب المحيد الهادى فى أسيا، وشكله طويل ومفلطح وله أسنان مدببه تمثل خطرا كبيرا على الإنسان.

سمك القرش الممرضة

لمن لا يعرف سمك القرش الممرضة فهو أحد الأسماك المفترسة فى العالم، حيث يبلغ طولها حوالى 4.5 متر، ويصل وزنها إلى 150 كجم، كما تعيش لفترة طويلة من الزمن تدوم لمدة 35 سنه تقريبا.

سمكة القرش الفهد

قد تكون سمكة القرش الفهد معروفة عند عدد كبير من الأشخاص لسهولة التعرف عليها، فهى تحتوى على بقع داكنه بظهرها، وتعيش فى المياه الدافئة، كما تتغدى على الأسماك العظمية والقشريات وغيرها من الأسماك الصغيرة التى تعتبر ضحيتها.

وفى نهاية الحديث عن أنواع سمك القرش نتمنى أن تشاركونا أرائكم بها بالتعليق على المقال.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *