لماذا خلقنا الله

لماذا خلقنا الله عبر موقع محتوى، إن الله عز وجل لا يفعل شيء دون سبب وخلق الإنسان له أسباب، ومن المؤكد دارت في رؤوس الكثير من  هذا السؤال لماذا خلقنا الله؟ ولإجابة هذا السؤال منا من قام بعمل بحث في الكتب الفقهية والقرآن الكريم والسنة، ومن سأل الشيوخ ليصل إلى إجابة وافية تفيده وتجيب عن تساؤلات كثيرة تدور بعقولنا، ومن خلال هذا الموضوع سنجيب عن هذا السؤال المحير لنا.

خلق الله الإنسان

لقد خلقنا الله كرم منه علينا فنحن من منا لا شيء وأعطانا مكان في الكون لتصبح الحياة أبدية لنا فيما بعد الموت لتعرف لماذا لابد من التعرف علي أمرين هما كالتالي:-

  • الأمر الأول: حكمة قدرية.
  • الأمر الثاني: حكمة شرعية.

الحكمة الشرعية لسبب خلق الله الإنسان وهي ليعبدوه حق العبادة وهو السبب الرئيسي للخلق، بينما الحكمة القدرية لخلق الله عز وجل للإنسان وهي إظهار صفات الله من حكمة وعفو ومغفرة وعقاب ورحمة ، وغيرها من الصفات التي أختص بها الله عز وجل.

الفرق بين الحكمة القدرية والشرعية

الفرق بينهما الحكمة الشرعية يحتمل حدوثها فهناك إمكانية لذلك وقد لا تحدث وهي في الأمور المحببة لله عز وجل، بينما الحكمة القدرية هي أمور واجب وقوعها ولا يستلزم من الله أن يكون يحبها وقد يكون ينفرها، وفي النهاية يجب التمسك بحبل الله والإيمان أن لكل شخص سبب في تلك الحياة لوجوده، ولم يخلق الإنسان هباءاً منثورا، لذلك يجب الرجوع إلى كتاب الله.

للسؤال عن أي شيء آخر تابعونا أسفل المقال من خلال التعليقات.

  • hala wagdy
  • منذ 4 أشهر
  • معلومات إسلامية

اسئلة شائعة

  • لماذا خلق الله الإنسان؟

    من سنة الله تعالى ورحمته، أن كرم الإنسان ومنحه العقل والقدرة على التفكير، واكتشاف الأسباب والحقائق والدلالات والنتائج، وإنتاج المعرفة، واحترم فيه نعمة العقل، ودعاه إلى الانفتاح على العوالم المحيطة به والتفكر فيها

  • ما هي الحكمة القدرية

    الإرادة الكونية القدرية لا بد أن تقع، وأنها قد تكون مما يحبه الله كالطاعات، وقد تكون مما يبغضه الله كالمعاصي، وهذه الإرادة هي المطابقة لقولنا: ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أي لا يقع في الكون خير أو شر إلا بمشيئة الله.

  • ما هي الحكمة الشرعية

    الإرادة الدينية الشرعية فلا تكون إلا مما يحبه الله، وقد تقع وقد لا تقع لأن الله تعالى أعطى العبد اختيارا في الطاعة والمعصية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.