لماذا خلقنا الله

منال حجازي

لماذا خلقنا الله عبر موقع محتوى، إ ن الله عز وجل لا يفعل شيء دون سبب وخلق الإنسان له أسباب، ومن المؤكد دارت في رؤوس الكثير من  هذا السؤال لماذا خلقنا الله؟ ولإجابة هذا السؤال منا من قام بعمل بحث في الكتب الفقهية والقرآن الكريم والسنة، ومن سأل الشيوخ ليصل إلى إجابة وافية تفيده وتجيب عن تساؤلات كثيرة تدور بعقولنا، ومن خلال هذا الموضوع سنجيب عن هذا السؤال المحير لنا.

خلق الله الإنسان

لقد خلقنا الله كرم منه علينا فنحن من منا لا شيء وأعطانا مكان في الكون لتصبح الحياة أبدية لنا فيما بعد الموت لتعرف لماذا لابد من التعرف علي أمرين هما كالتالي:-

  • الأمر الأول: حكمة قدرية.
  • الأمر الثاني: حكمة شرعية.

الحكمة الشرعية لسبب خلق الله الإنسان وهي ليعبدوه حق العبادة وهو السبب الرئيسي للخلق، بينما الحكمة القدرية لخلق الله عز وجل للإنسان وهي إظهار صفات الله من حكمة وعفو ومغفرة وعقاب ورحمة ، وغيرها من الصفات التي أختص بها الله عز وجل.

الفرق بين الحكمة القدرية والشرعية

الفرق بينهما الحكمة الشرعية يحتمل حدوثها فهناك إمكانية لذلك وقد لا تحدث وهي في الأمور المحببة لله عز وجل، بينما الحكمة القدرية هي أمور واجب وقوعها ولا يستلزم من الله أن يكون يحبها وقد يكون ينفرها، وفي النهاية يجب التمسك بحبل الله والإيمان أن لكل شخص سبب في تلك الحياة لوجوده، ولم يخلق الإنسان هباءاً منثورا، لذلك يجب الرجوع إلى كتاب الله.

للسؤال عن أي شيء آخر تابعونا أسفل المقال من خلال التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *