لماذا يستخدم عش الخفاش

منال حجازي

ظهر في الآونة الأخيرة شغف لدى الكثير من الناس حول جمع معلومات عن عش الخفاش ، وانتشرت العديد من الشائعات حول هذا الكائن ذو الشكل البشع والذي يتميز بسكونه في المناطق البعيدة والمهجورة والتي يخاف منها الكثير، وقدم الباحثين عن هذا الشيء عروض مغرية فقط لمجرد اقتناء عش الخفاش ، للعثور علي كنوز وأثار وهذا ما تم تداوله في الفترة الأخيرة خلال مواقع التواصل.

لماذا يستخدم عش الخفاش

وارتفعت أسعاره وهناك من أكد أن هناك أسباب أخرى للبحث عنه منها أنه يستخدم في علاج أمراض خطيرة كسرطان الدم لذا فهو غالي بالنسبة لهم، وهناك من قال أن السبب في البحث عن عش الخفاش يحوى مادة غالية الثمن و هي الزئبق الأحمر المعروف عنه في  بفتح المقابر وأبعاد لعن الفراعنة.

 أماكن تواجد عش الخفاش

  • عرف عن عش الخفاش ممن أصبح هوسهم بجمعه خلال الفترة الأخيرة بمنطقة تسمي إدلب، وعرف عن عش الخفاش أنه بالمناطق المظلمة فهو يعيش بها والمناطق الرطبة.
  • يهوي الخفاش العيش بمناطق نائية ومهجورة من البشر، وذلك لأن هذا الحيوان يحب الليل أكثر ويرتاح بالنهار فيفضل المناطق البعيدة .

حقيقة عش الخفاش

  • أكدت بعض الأبحاث العلمية التي تم اجراؤها علي عش الخفاش لمعرفة حقيقة السعر الغالي، وهو أن هناك مادة يفرزها الخفاش لها أهمية كبيرة وتشبه عقار يوصف لعلاج مريض الجلطة ، وذلك لاحتوائه علي مادة معينة تسمى بأنزيم ديزمو تبلاس فهو قادر علي العلاج دون تأثير علي خلايا المخ علي عكس الدواء التجاري الموصوف والذي تشابه معه بعد مقارنة كليهما.

للاستفسار حول أي لماذا يستخدم عش الخفاش او شيء آخر تابعونا من خلال التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *