اهم الشخصيات التاريخية التي عرفها التاريخ

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

نابليون بونابرت هو امبراطور فرنسا ورئيس الجمهورية الفرنسية الثانية، تم نفيه عام 1815، ثم عاد إلى فرنسا عام 1848 وتم انتخابه رئيسا للجمهورية، وبعدها على الفور أعلن نفسه امبراطورا، ولكن بعد هزيمته في الحرب الفرنسية تم خلعه عن العرش عام 1870.

الشخصيات التاريخية الإمبراطور نابليون بونابرت

الإمبراطور نابليون بونابرت

عرف التاريخ عدد كبير من الشخصيات الكبيرة التي مازالت تدرس حتى الأن في الكتب، ولكن لم يكن البعض على دراية تامة بها، لذلك جئنا إليكم اليوم لنتحدث معكم في هذا المقال عن أهم الشخصيات التاريخية التي عرفها التاريخ ونوضح لكم أبرز الإنجازات التي قدمتها.

نابليون بونابرت هو امبراطور فرنسا ورئيس الجمهورية الفرنسية الثانية، تم نفيه عام 1815، ثم عاد إلى فرنسا عام 1848 وتم انتخابه رئيسا للجمهورية، وبعدها على الفور أعلن نفسه امبراطورا، ولكن بعد هزيمته فى الحرب الفرنسية تم خلعه عن العرش عام 1870.

محمد حسين هيكل

يعد محمد حسين هيكل من أشهر الشخصيات التاريخية فى مصر فهو كاتب وسياسى مشهور، تولى رئاسة تحرير جريدة السياسة  اليومية والأسبوعية، كما تولى رئاسة مجلس الشيوخ، ومن كتاباته الشهيرة رواية زينب التى يعتبرها النقاد أول وأفضل الروايات المصرية.

الملكة شجر الدر

كانت شجر الدر جارية للملك الصالح نجم الدين أيوب ولكنها لن تظل على حالها إلى أن اعتقها وتزوجها وقامت بمشاركته في العديد من أمور الدولة وخاصة عند غيابه فى العديد من الغزوات، وبعد وفاه نجم الدين أيوب استقلت بحكم مصر وبعدها تزوجت من أحد الوزراء وتخلت له عن السلطة.

السياسي جون كينيدي

السياسى جون كينيدي

كان جون كيندي رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رقم 35 والذى كان اول أمريكي يتم انتخابه رئيسا للجمهورية، ولكنه واجه العديد من الأزمات والمشكلات إلى أن تم اغتياله عام 1963 على يد “لي هارفي أوزوولد”.

الكاتب برنارد شو

يعد برنارد شو كاتب مسرحي إنجليزي، قدم العديد من الكتابات الرائعة مثل قيصر وكليوباترا، الإنسان والسوبر مان، منزل الحسرات، جان دارك، كما حصل على العديد من الجوائز ومنها جائزة نوبل في الأدب عام 1925م.

الكاتب سيد قطب

والجدير بالذكر أن سيد قطب كاتب مصري مشهور، قدم العديد من الكتابات منها التصوير الفني في القرآن، مشاهدة القيامة في القرآن، العدالة الاجتماعية في الإسلام، وكان ضمن صفوف الإخوان المسلمين مما أدى إلى سجنه واعدامه.

الشاعر احمد شوقي

يعد أحمد شوقي أحد الشعراء العرب المصريين الذى لقب بأمير الشعراء في احد الحفلات التي أقيمت في القاهرة، حيث كان له العديد من القصائد التي تتحدث عن الأحداث الاجتماعية، السياسية، التاريخية، وأيضا أدب الأطفال، كما كان من اهم أثاره ديوان الشوقيات، ومسرحية مجنون ليلى ومصرع كليوباترا.

شاهد المزيد:-  بحث عن قصر المصمك واهميته التاريخية

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *