بحث عن مصادر تلوث المياه

Nada Hassan

التلوث للماء هو من الكوارث التي يمكن أن تحدث أثار وعواقب سيئة على الكون بما يشمل، فأما الإنسان ففي العادة يكون هو مصدرها الأساسي، ومن أهم ما في ذلك تلوث المياه، والذي ينتج عن الإهمال البشري في كيفية الحفاظ على المياه، والتي هي المصدر الرئيسي والأساسي للحياة على سطح الأرض.

مصادر تلوث المياه

ما هو تلوث المياه

استكمالاً لحديثنا حول مصادر تلوث المياه تعريف تلوث الماء هو اختلاطه بعوامل أخرى غير نظيفة، أو تغير في خواصها وتركيباتها المحددة، وفي الغالب تكون العوامل التي تؤثر في تلوثه ناتجة عن استخدامات خاطئة للإنسان.

وبالتالي فذلك يؤثر بالسلب على الحياة كاملاً على الأرض، والتي ينتج عن ذلك الأمراض والأوبئة والتلف في العوامل والمصادر الرئيسية التي يحيا من خلالها الإنسان.

فقد خلق الله تعالي الماء هي النسبة الأكبر على سطح الأرض، وذلك ناتج عن الأهمية الكبرى لحياة الإنسان والنبات والحيوان، ولتلوث المياه نوعان النوع الأول هو التلوث الطبيعي.

وهو التغير في الخصائص والتكوينات في المياه مثل تغيير درجات الحرارة أو ملوحة المياه أو الشوائب العالقة بها، والنوع الثاني هو التلوث الكيميائي وهو اختلاط الماء بمكونات سامه ومضره بصحة الكائنات الحية.

مصادر تلوث المياه

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن تلوث المياه الجوفية ومياة البحر بالعناصر PDF

مصادر تلوث المياه

  1. الصرف الصحي : ويعد من أسباب التلوث للمياه ولها أثار سلبيه على الصحة العامة للإنسان أو الحيوان أو النبات.
  2. النفط : وهو اخطر ثاني عامل ملوث للمياه والذي يحدث عن طريق ناقلات النفط أثناء رحلاتها بالبحار والأنهار.
  3. تلوث المياه الجوفية : وهي مياه الآبار والفيضانات وتلوثها بعدة عوامل منها النفايات والمخلفات وغيرها.
  4. مخلفات المصانع : وهي احد أسباب تلوث المياه والتي تنتج عن تصريف مواسير المياه  بالمصنع في البحار والأنهار.
  5. الحيوانات الميتة : يوجد بعض الأفكار السيئة والخاطئة بالتخلص من الحيوانات الميتة في الأنهار والبحيرات والترع وهي مصدر كبير لتلوث المياه.
  6. المخلفات والنفايات : التخلص من القمامة والنفايات سواء كان للمصانع أو الاستهلاكات الشخصية في البحار أو مصادر المياه المختلفة.

وفي نهاية الموضوع يرجى ترك الرسائل الخاصة بأي استفسارات لكم وسنوافيكم بالرد السريع في التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *