التخطي إلى المحتوى

طرائف وأسرار مخترع المصباح توماس اديسون عبر موقع محتوى، نحن نعيش فى عالم التطور التكنولوجى الذى بدأ منذ القدم على يد عدد كبير من المخترعين وعلى رأسهم المخترع الأمريكى توماس أديسون الذى اخترع العديد من الأجهزة التى أثرت على حياه البشرية بشكل كبير مثل المصباح الكهربائى الذى أصبحنا لا نستطيع العيش بدونه، ألة التصوير السينمائى، جهاز الفوتوغراف وغيرها من الإبتكارات التى حققت نجاحا كبيرا فى كافة أنحاء العالم.

حياه توماس إديسون

توماس إديسون

والجدير بالذكر ان توماس أديسون ولد فى مدينة ميلان بولاية أوهايو فى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1847 لأب يعمل فى السياسية وتم نفيه إلى كندا، أما عن والدته فكانت تدعى نانسى وتعمل مدرسة فى إحدى المدارس، كما أثرت بشكل كبير على حياه ابنها وخاصة فى المراحل الأولى له، فقد عانى اديسون فى طفولته بالعديد من المشاكل فى أذنه مما أدى إلى اصابته بالصمم الكلى.

شاهد أيضا:

ومن جانبه انتقل اديسون مع عائلته إلى مدينة بورت هورون بولاية ميشيغان والتحق بإحدى المدارس ولكنه لن يقدر على الإستمرار بها، لذلك قررت والدته الإهتمام بدراسته فى المنزل، فقد كان شغوفا بقراءه الكتب واكتساب المعرفة فى العديد من المجالات، وبالتالى نجح بجداره فى ارساء أسس عملية التعلم الذاتى، فقد تزوج من ماري ستيلويل التي كان يبلغ عمرها 16 عاما، وأنجب منها ثلاثة أطفال هم ماريون، وتوماس وويليام.

انجازات توماس اديسون

خاض اديسون العديد من التجارب فى حياته، فقد بدأ ببيع الصحف للمسافرين فى القطارات، وكانت السبب فى نجاحه بإصدار صحيفة Grand Trunk Herald التى لاقت اقبالا كبيرا من المسافرين عليها، وهذه كانت أولى المشاريع الذى قام بتنفيذها، وخلال عمله فى محطة السكك الحديدية أنقذ طفل من الموت مما جعل والد الطفل يكرمه بتعليمه كيفية استخدام جهاز التغراف.

لم يقف اديسون عند هذا الطريق فقد أنشا العديد من المشاريع والتجارب المختلفة مثل اختراع مسجل الأصوات الإلكترونى، أسس عدد كبير من الشركات مثل شركة اديسون للإضاءة الكهربائية، شارك فى المجهودات الحربية الأمريكية فى الحربية العالمية الأولى، كما أشرف على تطوير بعض الأسلحة الدفاعية، وصمم بطارية لتوفير الطاقة اللازمة لتشغيل السيارات التى تعمل بالطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى مساهمته فى المشاريع العسكرية مثل أجهزة الكشف عن الغواصات البحرية.

حقائق عن توماس إديسون

  • هو مخترع المصباح الكهربائى.
  • أول من اخترع الفوتوغراف.
  • أجرى العديد من التجارب الكيميائية على متن القطارات.
  • أنقذ حياه طفل عند عمله فى السكة الحديد.
  • أول من قام بعرض الصور المتحركة.

وفاة توماس إديسون

توماس إديسون

تعرض اديسون لمضاعفات بسبب اصابته بمرض السكر مما أدى إلى وفاته عام 1931 عن عمر يناهز 84 عاما، ومازات انجازاته وابتكاراته تتحدث عنها البشرية حتى الأن، كما كرمته كافة الشركات والمؤسسات فى كافة أنحاء العالم لإنجازاته التى قدمها للناس.

وفى نهاية المقال نتمنى ان نكون قدمنا لكم محتوى مفيدا، وعند الإستفسار عن أى معلومة شاركونا أسئلتكم وسوف نوافيكم بالرد على الفور.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *