أنواع اللؤلؤ الطبيعي

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

يعد اللؤلؤ الطبيعي أرقى وأغلى الجواهر التي تتمتع برونق رائع، فهو عبارة عن افراز صلب كروى يتم تكوينه داخل صدفة إحدى أنواع المحار والرخويات ويستخدم كأحجار كريمة، ولا يتدخل الإنسان في تشكيله على الإطلاق، فالمادة التي يتم افرازها من المحار تسمى بالمادة اللؤلئية.

والجدير بالذكر أن حبات اللؤلؤ تتكون بعد مرور حوالى ثمانية أعوام على هذه المحار وبعد ذلك يتم استخراجه من البحر وبيعه بأعلى سعر،

فهو من مزايا الترف والثراء ولا يقدر على شرائه سوى الأغنياء وأصحاب الأملاك الكبيرة، لذا يتم التعامل معه على أنه من الأحجار الكريمة النفيسة أي الغالية، ولكن يجب الانتباه إلى أن هناك لؤلؤ طبيعي ولؤلؤ صناعي ويجب التفريق بينهما لعدم الانخداع به.

أنواع اللؤلؤ الطبيعي

اللؤلؤ الطبيعى

ومن جانبه توجد عدة أنواع من اللؤلؤ الطبيعي تختلف كل منهما من حيث الشكل، الحجم، اللون، السعر، الملمس وغيرها من المواصفات الأخرى مثل لؤلؤ أكويا،

اللؤلؤ التاهيتى، لؤلؤ القواقع، الميرو، الجيوان، اليكة، القولة، البدلة، أقمش، الدرة وغيرها، لذلك دعونا نتطرق معكم اليوم في الحديث حول توضيح أنواع كل منهما بالتفصيل خلال السطور التالية.

لؤلؤ أكويا Akoya

يعد لؤلؤ أكويا Akoya أحد أنواع اللؤلؤ الطبيعي الذى يتم استخراجه من محار الأكويا الذى يوجد في المياه المالحة، فهو معروف عند عدد كبير من الأشخاص

وخاصة المهتمين بأنواع اللآلئ، حيث يتم استخدامه في عمل القلائد والمجوهرات الثمينة لأنه يتوفر بشكل لامع وأنيق، لذا يفضله عدد كبير من أصحاب وتجار المجوهرات.

لؤلؤ القواقع الطبيعي

يعتبر لؤلؤ القواقع الطبيعي من أجدد أنواع اللآلئ، حيث يوجد في القواقع التي تعيش شواطئ كاليفورنيا

فقد تم معرفته مؤخرا من قبل العديد من الأشخاص، كما أنه يوجد بعدة أشكال مختلفة، بالإضافة إلى توفره بأكثر من لون مثل اللون الكريم او البرتقالي المحمر.

اللؤلؤ الطبيعي التاهيتي

اللؤلؤ الطبيعى

جاء اللؤلؤ التاهيتي ضمن أفضل أنواع اللآلئ الممتازة الذى يتوفر باللون الرمادي الأقرب إلى الأسود، كما يوجد بأكثر من شكل أحدهما دائري ولكنه نادرا والأخر بيضاوى الأعلى سعرا ولا يقدر على ثمنه سوى طبقة معينه من الأغنياء.

لؤلؤ الميرو ميرو

يعد لؤلؤ الميرو ميرو ضمن اللآلئ الطبيعية التي نتحدث عنها، فهو غير صدقي وبالتالي لن يتم حصده بطريقة ناجحة، بالإضافة إلى أنه متوفر بأشكال كثيرة وألوان متعددة، لذلك لا يمكن التزوير فيه على الإطلاق.

شاهد المزيد:-  كم سعر اللؤلؤ في السعودية والفرق بين اللؤلؤ الطبيعي والزراعي

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *