التخطي إلى المحتوى

انواع اللؤلؤ الطبيعي عبر موقع محتوى، يعد اللؤلؤ الطبيعى أرقى وأغلى الجواهر التى تتمتع برونق رائع، فهو عبارة عن افراز صلب كروى يتم تكوينه داخل صدفة إحدى أنواع المحار والرخويات ويستخدم كأحجار كريمة، ولا يتدخل الإنسان فى تشكيله على الإطلاق، فالمادة التى يتم افرازها من المحار تسمى بالمادة اللؤلوئية.

والجدير بالذكر أن حبات اللؤلؤ تتكون بعد مرور حوالى ثمانية أعوام على هذه المحار وبعد ذلك يتم استخراجه من البحر وبيعه بأعلى سعر، فهو من مزايا الترف والثراء ولا يقدر على شرائه سوى الأغنياء وأصحاب الأملاك الكبيرة، لذا يتم التعامل معه على أنه من الأحجار الكريمة النفيسة أى الغالية، ولكن يجب الإنتباه إلى أن هناك لؤلؤ طبيعى ولؤلؤ صناعى ويجب التفريق بينهما لعدم الإنخداع به.

شاهد أيضا:

أنواع اللؤلؤ الطبيعى

اللؤلؤ الطبيعى

ومن جانبه توجد عدة أنواع من اللؤلؤ الطبيعى تختلف كل منهما من حيث الشكل، الحجم، اللون، السعر، الملمس وغيرها من المواصفات الأخرى مثل لؤلؤ أكويا، اللؤلؤ التاهيتى، لؤلؤ القواقع، الميرو، الجيوان، اليكه، القولة، البدلة، أقماش، الدرة وغيرها، لذلك دعونا نتطرق معكم اليوم فى الحديث حول توضيح أنواع كل منهما بالتفصيل خلال السطور التالية.

لؤلؤ أكويا Akoya

يعد لؤلؤ أكويا Akoya أحد انواع اللؤلؤ الطبيعى الذى يتم استخراجه من محار الأكويا الذى يوجد فى المياه المالحة، فهو معروف عند عدد كبير من الأشخاص وخاصة المهتمين بأنواع اللألئ، حيث يتم استخدامه فى عمل القلائد والمجوهرات الثمينة لأنه يتوفر بشكل لامع وأنيق، لذا يفضله عدد كبير من أصحاب وتجار المجوهرات.

لؤلؤ القواقع الطبيعى

يعتبر لؤلؤ القواقع الطبيعى من أجدد أنواع اللألئ، حيث يوجد فى القواقع التى تعيش شواطئ كاليفورنيا، فقد تم معرفته مؤخرا من قبل العديد من الأشخاص، كما أنه يوجد بعدة أشكال مختلفة، بالإضافة إلى توفره بأكثر من لون مثل اللون الكريمى او البرتقالى المحمر.

اللؤلؤ الطبيعى التاهيتي

اللؤلؤ الطبيعى

جاء اللؤلؤ التاهيتي ضمن أفضل أنواع اللألئ الممتازة الذى يتوفر باللون الرمادى الأقرب إلى الأسود، كما يوجد بأكثر من شكل أحدهما دائرى ولكنه نادرا والأخر بيضاوى الأعلى سعرا ولا يقدر على ثمنه سوى طبقة معينه من الأغنياء.

لؤلؤ الميرو ميرو

يعد لؤلؤ الميرو ميرو ضمن اللألئ الطبيعية التى نتحدث عنها، فهو غير صدفى وبالتالى لن يتم حصده بطريقة ناجحه، بالإضافة إلى أنه متوفر بأشكال كثيرة وألوان متعددة، لذلك لا يمكن التزوير فيه على الإطلاق.

وفى نهاية الحديث عن أنواع اللألئ الطبيعية نتمنى ان  تشاركونا ارائكم بها بالتعليق على المقال.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *