التخطي إلى المحتوى

اجمل ادعية شهر رجب 2020 عبر موقع محتوى، وهو من الأشهر الحرم الذي يحرص فيه المسلمون على التقرب من رب العالمين جلا وعلا والقيام بالطاعات والعبادات والدعاء والاستغفار  والذكر والتسبيح وما شابه ذلك، وإذا نظرنا إلى حال أغلب الأشخاص نجدهم يصومون في هذا الشهر الطيب، طمعًا في الحصول علي الأجر والثواب العظيم الذي يتضاعف في هذا الشهر تابع افضل ادعية شهر رجب .

افضل أدعية شهر رجب

اللهم انت ربي، لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك، وانا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت)

اللهم أفرغ الصبر والصدق عليّ وعلى أوليائك، واعطني اليسر، ولا تجعل معه العسر، واعمم بذلك أهلي وولدي وإخواني فيك، ومن ولدني من المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات.

اللهم اغفر لي مالا يضرك، واعطني مالا ينفعك، فانك الواسعة رحمته، البديعة حكمته، فأعطني السعة والدعة، والأمن والصحة، والشكر والمعافاة والتقوى.

أدعية مستحبة في شهر رجب

  • اللهمَّ بارِكْ‏ لَنا فِي‏ رَجَبٍ‏ وَ شَعْبانَ، وَ بَلِّغْنا شَهْرَ رَمَضانَ، وَ أَعِنَّا عَلَى الصِّيامِ وَ الْقِيامِ، وَ حِفْظِ اللِّسانِ، وَ غَضِّ الْبَصَرِ، وَ لا تَجْعَلْ حَظِّنا مِنْهُ الْجُوعَ وَ الْعَطَشَ”
  • اللهم اعصمني من كل سوء، ولا تاخذني على غرة، ولا على غفله، ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة.
  • اللهم ارض عني، فإن مغفرتك للظالمين وإنا من الظالمين برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء شهر رجب المستجاب

” يَا مَنْ أَرْجُوهُ لِكُلِّ خَيْرٍ ، وَ آمَنُ سَخَطَهُ عِنْدَ كُلِّ شَرٍّ ، يَا مَنْ يُعْطِي الْكَثِيرَ بِالْقَلِيلِ ، يَا مَنْ يُعْطِي مَنْ سَأَلَهُ ، يَا مَنْ يُعْطِي مَنْ لَمْ يَسْأَلْهُ وَ مَنْ لَمْ يَعْرِفْهُ تُحَنُّناً مِنْهُ وَ رَحْمَةً ، أَعْطِنِي بِمَسْأَلَتِي إِيَّاكَ جَمِيعَ خَيْرِ الدُّنْيَا ، وَ جَمِيعَ خَيْرِ الْآخِرَةِ ، وَ اصْرِفْ عَنِّي بِمَسْأَلَتِي إِيَّاكَ جَمِيعَ شَرِّ الدُّنْيَا وَ شَرِّ الْآخِرَةِ ، فَإِنَّهُ غَيْرُ مَنْقُوصٍ مَا أَعْطَيْتَ ، وَ زِدْنِي مِنْ فَضْلِكَ يَا كَرِيمُ ” . ..

الصيام في شهر رجب

إن الصيام في هذا الشهر الطيب المبارك هو اقتداء بسنة النبي المصطفي صلوات الله وسلامه عليه، الذي كان يكثر من الصيام فيه، وفقًا للكثير من الأحاديث النبوية الشريفة الواردة عنه، ولاسيما أن هذا الشهر يتسم بمزايا وفضائل خاصة مرتبطة به من أهمها أنه ترفع فيه الأعمال إلي رب العباد جلا وعلا.

وهذا ما يستوجب على الجميع التقرب من الله تعالي بصورة كبيرة طيلة أيام هذا الشهر الفضيل حتى لا تضيع عليهم الفرصة ويكونوا من النادمين الذين أضاعوا أيامهم وساعات عمرهم في أشياء غير مجدية على الإطلاق لن يجنوا منها إلا خسارة، فالمكسب الحقيقي الذي يمكن لأي إنسان الحصول عليه سواء في الدنيا والآخرة يأتي بالقرب من ملك الملوك سبحانه وتعالي الذي رحمته ملئت أركان الكون وكرمه وفضله العظيم على جميع عباده حتى المقصرون.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية شهر رجب، شاركونا تعليقاتكم اسفل هذه المقالة، يارب نعلم أننا مقصرون ولا نملك لأنفسنا إلا الدعاء، فيارب ارحمنا واغفرلنا ذنوبنا وتجاوز عنا سيئاتنا ولا تتوفانا إلا وانت راض عنا يارب العالمين، فليس لنا أحدا سواك لنرجوه ونطلب عفوه ونناجيه، فاستجب لنا كما وعدتنا، وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه أجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *