معنى اسم شهدة وصفاته

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم شهدة وصفاته عبر موقع محتوى ، قد يتعجب البعض من عنوان هذا الموضوع بالإشارة إلى اسم علم يعرف “بشهدة”نتيجة لعدم إنتشار الاسم بهذه الصيغة في مختلف الأنحاء في الوطن العربي ، ولكن الحقيقة أن المقصود بالفعل من هذا التقرير هو اسم شهدة الذي سوف نقوم بتوضيح كامل المعلومات التي تخصه والتي يجب معرفتها قبل إطلاقه على أي طفلة لنا في المستقبل القريب أو البعيد.

معنى اسم شهدة

  • اسم شهدة :  الواحدة من الشهد.

لم نفسر معنى اسم شهدة بشكل مفصل في أول هذه الفقرة حيث أننا ذكرنا أن الشهدة هي الواحدة من الشهد أو بمعنى أخر القطعة الواحدة من الشهد ، والاسم هذا يقال على العسل الأبيض طالما لايزال متواجد في شمعه ولم يتم إستخراجه ، ويكون العسل وقتها أكثر حلاوة لأنه لم يخفف أو توضع عليه أي إضافات ولكنه لا يكون صافي بشكل كامل لأن الشمع يكون لايزال متواجد به ، والمقصود من إستخدام شهدة كاسم علم مؤنث هو أن صاحبة الاسم تكون حلوة كالعسل ومحبوبة من الجميع لأنه لا يوجد أحد لا يحب العسل الأبيض.

أصل اسم شهدة

قد يعتقد البعض أن كتابة اسم شهدة بهذه الصيغة بعيداً عن الاسم العلم المؤنث الشهير “شهند”يجعله اسم ذات تلفاصيل أخر كما يمكن أن يكون منتمي إلى أحد اللغات الأجنبية إلا أن هذا غير صحيح لأن أصل اسم شهدة هو العربية كما أنه كما سبق وذكرنا القطعة الواحدة من الشهد أي أن شهدة أكثر تحديداً من الشهد ، ويجب العلم أن اسم شهدة يمكن أن يكتب “شهدت”والذي عرف به واحدة من أشهر العالمات العربيات وهي “شهدت العامرية.

صفات حامل اسم شهدة

  • فتاة رقيقة وجميلة وبشوشة الوجه.
  • قلبها طيب للغاية وحنونة وهذا يجعلها محبوبة بشكل خاص من الأطفال.
  • ذكية وواثقة في نفسها ولكنها ليست مغرورة وتتقبل النقد من الأخرين.

اسم شهدة بالإنجليزي

يكتب اسم شهدة بالإنجليزي بصورة مشابهة بشكل كبير لاسم شهد في اللغة الإنجليزية بحيث نجد الفارق الوحيد بينهما هو الحرف الأخير مثله مثل طريقة الكتابة الخاصة بهما في اللغة العربية ، وفيما يلي سوف تتعرف على الطريقة الوحيدة لكتابة اسم شهدة في الإنجليزية وهي :

  • Shahda.

هل ذكر اسم شهدة في القرآن

وجدا بعض التساؤلات عن اسم شهدة وما إن كان قد ذكر في القرآن الكريم سواء هو أو اسم شهد ، وفي الحقيقة أن كلمة شهد قد وردت في القرآن ولكن بمعنى أخر وهو قول الحق والشهادة وليس بمعنى العسل المقصود من اسم شهد أو شهدة ، وبالتالي فإن الإجابة على هذا السؤال هو لا لم يذكر اسم شهدة في القرآن الكريم.

حكم التسمية باسم شهدة

حكم التسمية باسم شهدة في الإسلام لم يتغير لكونه لم يذكر في القرآن حيث أكد علماء الدين على أنه في حالة رغب أي من الأبوين في تسمية طفلتهم باسم شهدة فغنه لا يوجد حرج في ذلك خاصة أن العسل وهو معنى اسم شهدة مستحب وفيه شفاء للناس مثلما ذكر الرسول الكريم “محمد صلى الله عليه وسلم”.

دلع اسم شهدة

  • شوشو.
  • دودو.
  • دودا.
  • دودي.
  • ديدي.
  • دوء دوءة.

اسم شهدة بالصور

صفات حاملة اسم شهدة

دلع اسم شهدة

بعد أن تعرفتم على تفاصيل اسم شهدة وأنه لا يوجد فارق بينه وبين اسم شهد في التفاصيل عدا أن شهدة هي واحدة الشهد ؛ فأي الأسمين قد تسمون بنتكم به ولماذا ؟ شاركونا بآرائكم المختلفة في التعليقات مع توضيح السبب في الحالتين.