“ردد الان” دعاء يوم عرفة المستجاب مكتوب Pdf أدعية وقفة عرفات

سمر السيد البدوى

“ردد الان” دعاء يوم عرفة المستجاب مكتوب Pdf أدعية وقفة عرفات حيث يستعد المسلمون من جميع أنحاء العالم في هذه الأيام المباركة لاستقبال واحد من أفضل أيام العام على الإطلاق وهو يوم عرفة المبارك .

دعاء يوم عرفة للحبيب أسأل الله يا حبيبي في يوم عرفة أن يُسعد قلبك ويرسم البسمة على وجهك وأن يغفر ذنبك ويمحو خطاياك
دعاء نية صيام عرفة اللهم إني نويت صيام يوم عرفة ابتغاء رضاك ولوجهك الكريم إيمانًا واحتسابًا، فقدرني على هذا الصيام واغفر لي ما تقدم من ذنب وما تأخر، وأعتق رقبتي من النار.
دعاء للزوج في يوم عرفة ربي أسألك في يوم عرفة أن تحفظ لي زوجي وترعاه وأن تُسعد قلبه وتُقربه مني وتقبله يا رب العالمين
ادعية عرفة لقضاء الحاجة اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ . اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ
ادعية يوم عرفة للزواج اللهم زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين
طلب الزواج يوم عرفة يا رب إني أدعوك وليس لي ملجأ سواك، أرزقني في هذه اللية المباركة زوجًا يكون عونًا لي في الحياة وأكون عونًا له، وارزقنا الذرية الصالحة اجعلنا أحب الخلق عندك.
  • اللهم وفق أختي لكل ما تحبه وترضاه، اللهم يسر لها الزواج وارزقها الزوج الصالح الذي يعينها على أمر الدنيا والدين.
  • اللهم بارك في أحبتي واحفظهم من كل سوء وارفع درجاتهم في الدنيا وأسعدهم وأدخل الفرحة على قلوبهم.
  • يا رب يسر وأعن وباعد بيننا وبين الشر واجعل البركة رفيقتنا والعمل الصالح هدفنا.

دعاء يوم عرفة

بلغنا الله وأياكم ذلك اليوم المبارك وأعننا على الصيام و إخلاص الدعاء فيه وخير الدعاء دعاء الانبياء ((لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير )) ونسأل الله ان يوفقنا جميعا لصالح الأعمال ويكتبنا وذريتنا من عتقائه من النار .

اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني ، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، وافتح لي أبواب المغلقة.

دعاء يوم عرفة : اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها.

اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح.

دعاء يوم عرفة اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي ، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي ، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ.

اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.

اللهم اجبر خاطري جبرًا أنت وليّه فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، ربي اشرح لي صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يُبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقي أهلي ولا تُعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلق .

دعاء يوم عرفة مكتوب 1444

يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة وهو آخر شهور السنة الهجرية، وهذا يوم يكون هو اليوم الذي يقف عليه الحجاج على جبل عرفات وهي أحد الشعائر المفروضة على المسلمين عند أداء فريضة الحج.

دعاء يوم عرفة

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

دعاء يوم عرفة اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمْني، إنك أنت الغفورُ الرحيم.

رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.

رب اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذريتي ربنا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا.

رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً.

رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِين وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ.

ربي أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.

اللهم إنَّكَ عفوٌ تُحبُّ العفوَ فاعفُ عنا.

رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

اللّهم إنّي أسألك عيشةً نقية، وميتة سويَّة، ومردّاً غير مُخزٍ ولا فاضح.

دعاء طلب الزواج يوم عرفة مستجاب

  • اللهم في يوم عرفة ارزق كل فتاة بالزوج الصالح وارزقني إياهم، إنك وحدك العزيز القدير، ليس لنا حول ولا قوة إلا بك، فتقبل مني الدعاء في هذه الليلة المباركة.
  • اللهم إنك عفو قدير تحب العفو فأعفو عني، يا رب إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين استجابة دعائي فاغفره لي، فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت، وإنك أنت العلي القدير.
  • يحق قول لا إله إلا الله حقق لي كل ما أتمنى يا إله العالمين، فليس لنا من دونك وليًا ولا نصيرًا، حقق لي كل ما اتمنى وارزقني بالزوج الصالح.

دعاء لمن تحب في يوم عرفة مكتوب

يمكن قول دعاء لمن تحب في يوم عرفة لأن هذا اليوم عظيم وتستجاب فيه التضرعات، علاوة على ذلك يعتق جبار السموات والأرض وخالقها رقاب التائبين، ويفضل تذكر الأحبة بالدعوات الطيبة وبالأخص من هم في شدة وطلبوا منا الدعوات وأقوى دعاء يقال من أجل الأحبة في ذاك اليوم ما يلي:

  • أسألك يالله أن تجعل لأحبتي في يوم عرفة نصيب من كل خير قسمته، اللهم ارزقهم التوفيق والعتق من النيران.
  • اللهم في يوم عرفة أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن على أحبتي بالعافية.
  • ” اللهم في يوم عرفة أسألك أن توفق أحبابنا إلى ما فيه الخير، اللهم افتح لهم أبواب الفرج.
  • اللهم ارزق أحبتي البركة وسعة الرزق والرحمة، اللهم تقبل منهم صالح الأعمال والأقوال.
  • اللهم طهر أحبتي من الحقد والحسد، اللهم لا تجعل شمس يوم عرفة تغرب إلا وقد غفرت لهم ورحمتهم.
  • اللهم بلغ أحبتي يوم عرفة بخير حال، اللهم لا تخرجهم من العشر الأواخر إلا وقد عفوت عنهم وغفرت لهم وجبرت بَخاطرهم.

دعاء لمن تحب في يوم عرفة

دعاء لمن تحب في يوم عرفة قصير

يمكنك قول دعاء لمن تحب في يوم عرفة الذي يعد بمثابة المنقذ لكل عبد أسرف في حياته ويريد أن يعود إلى ربه طالبا العفو، وهنيئا لمن استطاع زيارة بيت الله وحضر هذا اليوم الجليل على جبل عرفات، وتمكن من الدعاء لنفسه ولكل من يحب، ومن أقوى الأدعية التي يتضرع بها المسلم لأحبته ما يلي:

  • اللهم اكتب لأحبتي الأمل والتفاؤل واجعل القادم في حياتهم أفضل، اللهم أزل الغم من قلوبهم.
  • اللهم في يوم عرفة ارزق أحبتي الخشوع لك، واجعلهم من أهل البر والتقوى.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك اشرح صدر أحبتي للقرآن وأعنهم على كثرة السجود لك.
  • اللهم في يوم عرفة اجعل أحبتي من المقبولين عندك، اللهم جنبهم الكفر والفسوق والعصيان ونجهم من الفتن.
  • اللهم حصن أحبتي بقول لا إله إلا الله واجعلها آخر عبارة ينطقون بها، اللهم واملأ قلوبهم بالنور.
  • اللهم كن مع أحبتي في شدتهم ولا تجعل يوم عرفات يمر إلا وقد جبرت كسر قلوبهم.

” لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”. اللهم حاجتي إليك التي إن أعطيتني إياها لم يضرني ما منعت, وإن منعتني إياها لم ينفعني ما أعطيت أسألك خلاص رقبتي من النار. اللهم كما سترت عليَّ ما لم اعلم فاغفر لي ما تعلم, وكما وسعني علمك فليسعني عفوك, وكما بدأتني بالإحسان فأتم نعمتك بالغفران، وكما أكرمتني بمعرفتك فأشفعها بمغفرتك، وكما عرفتني وحدانيتك فأكرمني بطاعتك. نسألك يا الله يا قادر يا قيوم أن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك بحق وقفة عرفات .

اجمل دعاء في يوم عرفة 1444

افضل ادعية يوم عرفة اللهم حاجتي اليك التي ان اعطيتنيها لم يضرني ما منعت , وان منعتنيها لم ينفعني ما اعطيت , اسالك خلاص رقبتي من النار , اللهم اني عبدك وملك يدك , ناصيتي بيك واجلي بعلمك اسالك ان توفقني لما يرضيك عني , وان تَسَلم مني مناسكي التي اريتَهاَ خليلك ابراهيم صلوات الله عليه ودللت عليها نبيك محمد صلى الله عليه واله وسلم , اللهم اجعلني ممن رضيت عمله , واطلت عمره واحييته بعد الموت حياة طيبة .

اللهم في يوم عرفة قربنا إليك، ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة، وارزقنا الفردوس الأعلى، اللهم شفع فينا القرآن، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد، اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم ومتعنا بالنظر إليك، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.

اللهم أجرنا من النار ومن حر النار، اللهم اكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين، اللهم ارزقنا البركة في كل شيء، سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك ونشهد أن لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمدا عبدك ورسولك، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

دعاء لنفسي يوم عرفة مستجاب

يجب أن يستغل المسلم أي يوم مبارك من أجل الدعاء لنفسه والآخرين لذلك من الطبيعي أن يكون هناك دعاء لنفسي يوم عرفة خاصة أن هذا اليوم يقول السلف الصالح عنه أنهم لم يدعوا بِدعاء فيه إلا وأن انقضى لهم قبل مرور الحول لذلك كان صحابة رسول الله -رضوان الله عليهم- يدخرون كامل أدعيتهم سواء لِنفسهم أو لأحبائهم من أجل الدعاء بهذه الأدعية في هذا اليوم المبارك.

دعاء يوم عرفة اللهم إني اسألك بحولك وجودك وكرمك ومنك وفضلك, يا اسمع السامعين , يا أبصر الناظرين, يا أسرع الحاسبين, يا أرحم الراحمين أن تصلي على محمد وآله محمد, وإن تفعل بي كذا وكذا ” وتطلب حاجتك للدنيا والاخرة ”.

اللهم اجعلني ممن رضيت عمله, وأطلت عمره واحييته بعد الموت حياة طيبة.

اللّهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني.

اللّهم إنّي أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم .

اللّهم اجعل أوسع رزقك عليَّ عند كبر سني، وانقطاع عمري”.

اللّهم قِني شرَّ نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللّهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.

اللّهم أصلح حياتي على طاعتك وأحسن عملي واغفر لي”.

اللَّهم اغفِرْ لي، وَإرحمني، واهْدِني، وعافِني، وارزقني” .

اللّهم إنّي أعوذ بكَ من الكسل والمأثم والمغرم”.

اللّهم إِنِّي ظَلَمتُ نَفْسِي ظُلْماً كثِيراً، وَلا يَغْفِر الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ، فأغفر لي مَغفِرَةً مِن عِنْدِكَ وَإرحَمْني، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفور الرَّحِيم”.

اللّهم إنّي أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات”.

اللّهم إِني أعوذُ بِكَ مِنْ شَر سَمْعِي، وَمِن شَرِّ بصَرِي، وَمِن شَرِّ لِسَاني، وَمِن شَرِّ قَلبي، وَمِن شَرِّ منِيِّي”.

اللّهم إنّي أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء”.

اللّهم إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ البرَصِ، وَالجنُونِ، والجُذَامِ، وسّيءِ الأَسقامِ”.

اللّهم أَلهِمني رُشدِي، وأَعِذني مِن شَرِّ نفسي”.

‏اللهم إنا نسألك ذنوب تغفر وحاجات تقضى وأمنيات تتحقق وأدعية تستجاب في هذا اليوم الفضيل

ادعيه يوم عرفه للأمام الحسين

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , اللهم اني اسالك يامن هو اقرب اليَّ من حبل الوريد , يامن يحول بين المرء وقلبه , يامن هو بالمنظر الاعلى وبالأفق المبين .

يامن هو الرحمن على العرش استوى , يامن ليس كمثله شيء , وهو السميع البصير , اسألك ان تصلي على محمد وال محمد , وان تقضي حوائجي للدنيا والأخرة , برحمتك يا ارحم الراحمين ) وتسأل حاجتك فأنها تقضى ان شاء الله

الَلهُمَ يا اَسْمَعَ السّامِعينَ، يا اَبْصَرَ النّاظِرينَ، وَيا اَسْرَعَ الْحاسِبينَ، وَيا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد السّادَةِ الْمَيامينَ، وَاَسْأَلُكَ اَللَّهُمَّ حاجتي التي اِنْ أعطيتيها لَمْ يضرني ما منعتني، وَاِنْ مَنَعْتَنيها لَمْ ينفعني ما أعطيتني، اَسْأَلُكَ فَكاكَ رقبتي مِنَ النّارِ، لا اِلهَ اِلاّ اَنْتَ، وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ، لَكَ الْمُلْكُ، وَلَكَ الْحَمْدُ، وَاَنْتَ عَلى كُلِّ شيء قَديرٌ، يا رَبُّ يا رَبُّ

اللهم يا اجود من عطي , ويا خير من سُئل , ويا ارحم من استرحم , اللهم صلِ على محمد واله في الاولين , وصلِ على محمد واله في الملإِ الاعلى , وصلِ على محمد واله في المرسلين , اللهم اعطِ محمد واله الوسيلة والفضيلة والشرف والرفعة , والدرجة الكبيرة

اللهم اني امنت بمحمد صلى الله عليه واله ولم أره فلا تحرمني في يوم القيامة رؤيته , وارزقني صحبته , وتوفني على ملته واسقني من حوضه مشرباً روياً سائغاً هنيئاً , لا اظمأ بعده ابداً , انك على كل شيء قدير .

اللهم اني آمنت بمحمد صلى الله عليه واله ولم اره , فعرفني في الجنان وجهه , اللهم بلغ محمداً صلى الله عليه واله مني تحيةً كثيرةً وسلاماً

دعاء يوم عرفة مكتوب

دعاء يوم عرفة مستجاب 1444

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».

وعلى الرغم من عدم وجود أي أحاديث أخرى تشير إلى أدعية يوم عرفة التي يمكن الدعاء بها في هذا اليوم المبجل إلا أن العلماء أكدوا على أن العبد يجب أن يستغل بركة هذا اليوم من أجل الدعاء بِكل ما يحلو له ويتمنى أن يحققه.

رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

اللهم لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفيت مرضانا.

ادعية عرفة ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

اللّهم اغفِر لي خَطِيئَتي وجهْلي، وإسرَافي في أَمري، وما أَنْتَ أَعلَم بِهِ مِنِّي، اللّهم اغفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلي، وَخَطَئي وَعمْدِي، وَكلُّ ذلِكَ عِنْدِي، اللّهُم اغْفِرْ لي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخرْتُ، وَما أَسْررت وَمَا أَعلَنت، وَمَا أَنتَ أَعلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنت المقَدّم، وَأَنتَ المُؤخر، وَأَنْتَ عَلى كلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.

دعاء يوم عرفة اللّهم أصلح لي ديني الذي هو عِصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها مَعاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها مَعادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل المَوت راحة لي من كل شر”.

اللّهم إنّي أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر اللّهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها.

دعاء يوم عرفة مستجاب 1444

دعاء يوم عرفة مستجاب لم يتم الإشارة إلى يوم عرفة في القرآن الكريم إلا أن الرحمن قد أقسم في التنزيل الحكيم بالأيام العشر في قوله تعالى (وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ) [الفجر:1،2]، وقد اتفق المفسرون على أن العشر الآواخر هنا المقصود بها العشر الأوائل من شهر ذي الحجة ومن بينها يوم عرفة.

ومعنى أن يقسم الخالق بِهذه الأيام؛ ما هو إلا دليل قاطع على عظمتها وقدرها وبالتالي يكون الأجر معظم فيها ومضاعف لذلك يجب على جميع المسلمين أن يدعو بِدعاء يوم عرفة مكتوب كامل منذ بداية شهر ذي الحجة وليس في يوم عرفات فقط.

بسم الله الرحمن الرحيم, اللهم صلِ على محمد وآل محمد, اللهم إني أسالك يامن هو أقرب اليَّ من حبل الوريد, يامن يحول بين المرء وقلبه, يامن هو بالمنظر الاعلى و بالأفق المبين.

يامن هو الرحمن على العرش استوى, يامن ليس كمثله شيء , وهو السميع البصير, اسألك ان تصلي على محمد وال محمد , وأن تقضي حوائجي للدنيا والآخرة, برحمتك يا ارحم الراحمين “وتسأل حاجتك” فإنها تقضى ان شاء الله.

دعاء وقفة عرفة اللّهم إنّي أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللّهم إنّي أعوذ بك من شر فتنة المَسيح الدجال، اللّهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونقِ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المَشرق والمغرب.

اللّهم إنّي أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دَعوة لا يستجاب لها”.

اللّهم إِنِّي أَسأَلكَ مُوجِباتِ رحمتِكَ، وَعزَائم مَغفِرتِكَ، والسَّلامَةَ مِن كُلِّ إِثمٍ، والغَنِيمَةَ مِن كُلِّ بِرٍ، وَالفَوزَ بالجَنَّةِ، وَالنَّجاةَ مِنَ النَّارِ”.

دعاء عرفة اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلّا بالله”.

أفضل ادعيه ليوم عرفه

ثبت في السنة النبوية الشريفة أن خاتم المرسلين “النبي محمد” -صلوات الله عليه وتسليمه- كان يصوم أول تسعة أيام من شهر ذي الحجة بينما اليوم العاشر لا يصومه لأنه أول أيام النحر “عيد الأضحى المبارك” وهو محرم شرعاً.

وأفضل ما يقال يوم عرفة هي الأذكار المختلفة التي تكون في صورة التسبيح والحمد والاستغفار بما يعود على الإنسان بالنفع سواء بالأجر الذي يناله من رفع مكانته في الآخرة أو التيسير في أمور حياته المختلفة أو حتى تلك الأدعية التي وردت في القرآن الكريم.

دعاء وقفة عرفات لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك.

رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.

رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا.

رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي.

رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء.

ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَار.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم.

أستغفر الله لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه.

أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم، أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.

دعاء يوم عرفة لِقضاء الحاجة

الصوم يوم عرفات هو سنة نبوية مؤكدة كما أن الدعاء من العبادات التي دعا إليها الحبيب المصطفى في كل وقت وكل يوم، كما أنه -صلوات الله عليه وتسليمه- قد أكد على أن الصائم له دعوة لا ترد في أحد الأحاديث النبوية الشريفة هذا بالإضافة إلى أقوال السلف الصالح التي أكدت على استجابة الدعاء في هذا اليوم العظيم .

لذلك قد يكون من أفضل ما يقوله العبد هو دعاء يوم عرفة لِقضاء الحاجة حتى يوفقه الله في حياته وييسر الصعب ويفتح الأبواب المغلقة سنتعرف علي دعاء يوم عرفة مستجاب

اللهم حاجتي إليك التي إن اعطيتني إياها لم يضرني ما منعت, وإن منعتني إياها لم ينفعني ما أعطيت اسالك خلاص رقبتي من النار.

دعاء وقفة عرفة اللّهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي وقلّة حيلتي وهواني على النّاس، يا أرحم الرّاحمين، أنتَ ربّ المستضعفين، وأنت ربّي، إلى من تكلني؟ إلى بعيدٍ يتجهّمني؟ أم إلى عدوٍّ ملّكته أمري؟

إن لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلح عليه أمر الدّنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحلّ عليّ سخطك، لك العتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلاّ بك.

اللّهم إنّي عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عِندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همّي”.

ربِِ أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسّر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، ربِ إجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً، ربِ تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي”.

اللّهم إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك”.

أدعية يوم عرفة قصيرة

دعاء يوم عرفة مستجاب يبدأ يوم عرفة من وقت الغروب في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة ويستمر حتى فجر اليوم العاشر من هذا الشهر لذلك على العباد جميعاً أن يستغلوا هذا الوقت في إقامة العبادات المختلفة من الصلاة والصوم وقراءة القرآن وإخراج الصدقات حتى ينالوا ثوابه العظيم الذي لا يعلمه سوى الرحمن كما يمكن استغلال يوم عرفات في الدعاء باعتباره من العبادات التي يمكن أن يقيمها الإنسان وهو يفعل أي شيء حتى عن طريق ترديد بعض دعاء يوم عرفة قصير.

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات، ورب الأرض، ورب العرش الكريم” .

اللّهم إنّي أسألك من فضلك ورحمتك، فإِنّه لا يَملكها إلّا أنت”.

اللّهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنتَ تجعل الحزن إذا شئتَ سهلاً.

اللّهم رَحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كلّه، لا إله إلاّ أنت”.

دعاء يوم عرفة مستجاب اللّهم إنّي أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علمٍ لا ينفع، وأعوذ بك مِن هؤلاء الأربع.

اللّهم اغفر لي ذنبي، ووسّع لي في داري، وبارك لي في رزقي”.

اللّهم إنّي أعوذ بك من يوم السوء، ومِن ليلة السوء، ومِن ساعة السوء، ومِن صاحب السوء، ومِن جار السوء في دار المقامة.

اللّهم إنّي أسألك الجنة وأستجير بك من النار.

اللّهم مُصرّف القلوب صرّف قلوبنا على طاعتك”.

اللّهم يا مقلب القلوب ثبّت قلبي على دينك”.

اللّهم إنّي أسألك العافية في الدنيا والآخرة.

اللّهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خِزي الدنيا وعذاب الآخرة”.

اللَّهم إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن مُنكَرَاتِ الأَخلاقِ، والأعْمَالِ والأَهْواءِ”.

اللّهم إِنِّي أَسأَلكَ حُبَّكَ، وَحُب من يُحِبّكَ، وَالعمَل الذي يُبَلِّغني حُبَّكَ، اللّهم اجعل حُبَّكَ أَحَب إِلَيَّ مِن نَفسي، وأَهلي، ومِن الماءِ البارد”.

اللّهم إنّي أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى”.

دعاء يوم عرفة مكتوب

يعيش العالم كله في هذا الوقت حالة من الرعب بعد أن انتشر وباء كوفيد 19 الذي عجز العلم حتى الآن عن الوصول إلى أي لقاح بما يهدد بإصابة المزيد من الأشخاص وموت آخرين.

وعلى المسلمين أن يستغلوا الأيام المباركة القادمة ومنها يوم عرفة في الدعاء لِرفع هذا البلاء وتفريج الكرب راجين من المولى من أن يستجب دعاء يوم عرفة مكتوب وأن يشفي جميع المرضى ويجعل هذه الأيام تمر بِسلام على الجميع.

اللهمّ لك الحمد كالّذي نقول، وخيراً مما نقول، اللهمّ لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي ولك ربّ تراثي ، اللهمّ إنّي أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصّدر وشتات الأمر، اللهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ ما تجيء به الرّيح.

اللَّهُم لَكَ أسْلَمْتُ وبِكَ آمنْتُ، وعليكَ توَكَّلْتُ، وإلَيكَ أنَبْتُ، وبِكَ خاصَمْتُ، اللَّهمَّ أعُوذُ بِعِزَّتِكَ، لا إلَه إلاَّ أنْتَ أنْ تُضِلَّنِي أنْت الْحيُّ الَّذي لا تمُوتُ ، وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ يمُوتُونَ”.

اللّهم إنّي أعوذ بك من شر ما عَملت، ومن شر مالم أعمل”.

اللّهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللّهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللّهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

اللّهم اهدني وسددني، اللّهم إنّي أسألك الهدى والسداد”.

اللّهم إِني أعوذ بك من التَّردِّي، والهدم، والغرق، والحَرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك من أن أموت في سبيلك مُدبراً، وأعوذ بك أن أموت لديغاً”.

ادعية وقفة عرفات اللهم من كان مريضا من أهلي وأحبتي فاشفه، ومن كان مهموما فأزل همه، ومن كان حزينا فأسعده، ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.

اللهم اجعل عملنا خالصا لوجهك الكريم، واحفظنا من النفاق والرياء، اللهم تقبل منا، وطهّر قلوبنا من الإثم والمعاصي يا رب العالمين.

اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُكَ إيمانًا لا يرتَدُّ، ونَعيمًا لا ينفَدُ، ومُرافقةَ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، في أَعلى غُرَفِ الجنَّةِ، جنَّةِ الخُلدِ.

اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي، رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ ، رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ، رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ، وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ، وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ.

سبحان الذي في السماء عرشُهُ، سبحان الذي في الأرض موطئُهُ، سبحان الذي في القبور قضاؤُهُ، سبحان الذي في الهواء روحُه، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي وضع الأرضين، سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.

اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن البخلِ وأعوذُ بك مِن الجبنِ، وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ، وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا، وأعوذُ بك مِن عذابِ القبرِ.

دعاء وقفة عرفات مكتوب

يوم مثل يوم عرفات لا يتكرر كثيراً طوال العام لذلك على جميع المسلمين من جميع أنحاء العالم أن يستغلوا هذا اليوم الذي يمكنهم أن يكتسبوا دنياهم وآخرتهم عن طريق صومه وقيامه خير قيام تطبيقاً لِقوله -صلى الله عليه وسلم- “قال له رجل: أرأيت صيام عرفة ؟ قال: أحتسب عند الله أن يكفر السنة الماضية والباقية”.

وعلى الرغم من أن الحديث يوضح الثواب الذي يناله العبد للآخرة إلا أن تكفير الذنوب لا تأتي إلا من رضا الله وإذا رضا الرحمن فإن التوفيق سوف يصاحب الإنسان في كل أمور حياته سواء الدينية أو الدنيوية دعاء وقفة عرفات مكتوب.

دعاء وقفة عرفات مكتوب اللهم اعطِ محمد وآله الوسيلة والفضيلة والشرف والرفعة, والدرجة الكبيرة؛ اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله ولم أره فلا تحرمني في يوم القيامة رؤيته, وارزقني صحبته, وتوفني على ملته واسقني من حوضه مشرباً روياً سائغاً هنيئاً, لا أظمأ بعده ابداً, إنك على كل شيء قدير

اللهم اني آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله ولم أره, فعرفني في الجنان وجهه, اللهم بلغ محمداً صلى الله عليه وآله مني تحيةً كثيرةً وسلاماً.

ادعية يوم عرفة اللّهم مَتِّعني بسمعي، وبصري، واجعلهما الوارث مِني، وانصرني على من يَظلمني، وخذ منه بثأري. اللّهمّ فارج الهم، كاشف الغم، مُذهب الحزن، اكشف اللّهمّ عنّا همّنا وغمّنا، وأذهب عنّا حزننا.

اللهم بشرنا بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرنا بالفرح كما بشّرت زكريا بيحيى.

أفضل الدعاء يوم عرفة 1444

يوم عرفة هو يوم وقفة عيد الأضحى المبارك، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة. الذي يقف فيه حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات في مكة المكرمة. لذلك هو أحد الأيام العظيمة في العام الهجري إن لم تكن أعظمها.

عن طلحة بن عبيد الله -رضي الله عنه-، عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، أنه قال: «أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: (لا إله إلا الله)». وفي رواية أخرى: «أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: (لا إله إلا الله وحده لا شريك له)».

عن جد عمرو بن شعيب -رضي الله عنه-، عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، أنه قال: « أن النبي صلى الله عليه وسلم قال خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: (لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير)».

  • لا إله إلا الله.
  • افضل دعاء يوم عرفة، لا إله إلا الله وحده لا شريك له.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

صحة حديث خير الدعاء دعاء يوم عرفة

ورد دعاء يوم عرفة عن لسان رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، بأكثر من رواية في الأحاديث الشريفة. لذلك من الهام التعرف على صحة حديث خير الدعاء دعاء يوم عرفة. هذا بالإضافة إلى دعاء أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة.

خاصة أن هذين الحديثين من أكثر الأحاديث التي يرددها الناس ويحافظون على الدعاء بما ورد فيها عن يوم عرفات سواء من الحجاج أو غير الحجاج.

  • صحة حديث خير الدعاء دعاء يوم عرفة.
  1. الراوي:  جد عمرو بن شعيب.
  2. المحدث: الألباني، الرباعي.
  3. المصدر: ضعيف الجامع برقم: (1009)، فتح الغفار برقم: (1046/2).
  4. حكم الحديث:  إسناده ضعيف, كما توجد له شواهد ضعيفة.
  • صحة حديث أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة …. (لا إله إلا الله).
  1. الراوي:  طلحة بن عبيد الله.
  2. المحدث:  شعيب الأرناؤوط.
  3. المصدر:  تخريج زاد المعاد برقم: (2/218).
  4. حكم الحديث:  حسن (بشواهده).
  • صحة حديث أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة …. (لا إله إلا الله وحده لا شريك له).
  1. الراوي: طلحة بن عبيد الله.
  2. المحدث:  محمد بن محمد الغزي.
  3. المصدر:  إتقان ما يحسن برقم: (1/92).
  4. حكم الحديث:  مرسل.

دعاء يوم التروية كامل

يا رب إنّا نسألك في يوم التروية أن تروي قلوبنا العطشى برحمتك ومغفرتك وعفوك ورضاك، اللهمّ تقبل منا أعمالنا واستجب دعواتنا، واجعلنا من عبادك الطائعين الصالحين اللَّهمَّ إنِّا نسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.

اللهم اجعلنا ممن لهم نصيب في دعاء يوم التروية واشملنا بعفوك و مغفرتك واجعلنا ممن نظرت لهم فرضيت عنهم. اللهم لاتخرجنا من يوم التروية إلا وقد أصلحت حالنا واجعلنا ممن نظرت لهم فرضيت عنهم. وقويت إيماننا، وأسعدت حياتنا.

دعاء يوم عرفة مكتوب 1444

اللهم واقلبني منقلب المدركين لرجائهم، المقبول دعاؤهم، المفلوج حجتهم، المبرور حجهم، المغفور ذنبهم، المحطوط خطاياهم، الممحو سيئاتهم، المرشود أمرهم. منقلب من لا يعصي لك بعده أمرا، ولا يأتي من بعده مأثما، ولا يركب بعده جهلا، ولا يحمل بعده وزرا.

منقلب من عمرت قلبه، بذكرك، ولسانه بشكرك، وطهرت الأدناس من بدنه، واستودعك الهدى قلبه، وشرحت بالإسلام صدره، وأقررت بعفوك قبل الممات عينه، وأغضضت عن المآثم بصره، واستشهدت في سبيلك نفسه. يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم تسليما كثيرا، كما تحب ربنا وترضى، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

إلهي من أولى بالزلل والتقصير مني وقد خلقتني ضعيفا، ومن أولى بالعفو عني منك، وعلمك في سابق، وأمرك بي محيط، أطعتك بإذنك والمنة لك، وعصيتك بعلمك والحجة لك. فأسألك بوجوب حجتك وانقطاع حجتي، وفقري إليك وغناك عني، أن تغفر لي وترحمني، إلهي لم أحسن حتى أعطيتني، ولم أسئ، حتى قضيت علي، اللهم أطعتك بنعمتك في أحب الأشياء إليك، شهادة أن لا إله إلا الله، ولم أعصك في أبغض الأشياء إليك، الشرك بك، فاغفر لي ما بينهما.

سبحان الذي في السماء عرشه، سبحان الذي في الأرض موطئه، سبحان الذي في القبور قضاؤه، سبحان الذي في الهواء روحه، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي وضع الأرضين، سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.

ادعية يوم عرفة للصائمين 1443

عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-. أنه قال: «ثلاثة لا ترد دعوتهم : الصائم حين يفطر، والإمام العادل، ودعوة المظلوم. يرفعها فوق الغمام، وتفتح لها أبواب السماء؛ ويقول الرب: وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين». إسناده ضعيف.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا

دعاء اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن. تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

فضل صيام يوم عرفة

فضل صيام يوم عرفة.  قد ورد في سنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، والذي أخبرنا به في أحد الأحاديث الشريف، والتي تقول:

عن أبو قتادة الحارث -رضي الله عنه-، قال: «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن صومه؟ قال: فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال عمر رضي الله عنه: رضينا بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد رسولا، وببيعتنا بيعة ….. قال: وسئل عن صوم يوم عرفة؟ فقال: (يكفر السنة الماضية والباقية)……». صحيح مسلم (1162).

  • اللهم اهدني، وسددني.
  • اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.
  • اللهم اغفر لي، وارحمني، واهدني ، وعافني، وارزقني.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل.
  • ، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع ودعاء لا يسمع ونفس لا تشبع.

اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.

دعاء يوم عرفة ، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت.  فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إني أسألك يا الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم احشرني مع الأنبياء والشهداء والصديقين والصالحين في جنة النعيم.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي، اللهم اجعلني واجعل المسلمين هداةً مهديين يا رب العالمين.

اللهم ادفع عن أهلي وأحبتي كلَّ شرٍّ ويسِّر لهم كلَّ خير بفضل منك. يا ذا الفضل العظيم ، اللهم اشفهم من كل داء ونقهم من الخطايا وثبتهم على الهداية.

اللهم يا ربّ العالمين ويا إله المستضعفين أدعوك أن تمكّن لي ولأحبتي في الدنيا كي يعلو راية التوحيد عاليًا، وأن تجعلنا من الذين تستعملهم ولا تستبدلهم، وأن تكون حياتنا ومماتنا في سبيلك لا في سبيل الشيطان.

اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

افضل دعاء في يوم عرفة للذرية

(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ). [إبراهيم: 40].

اللهم اغفر لأبنائي تقصيرهم وما غفلوا عنه يا الجلال والإكرام.

اللهم اهدِ أبنائي إلى الإيمان ووفِّقهم إلى ما تحبُّ وترضى يا منَّان.

دعاء يوم عرفة للذرية، اللهم إن كانت حياة أبنائي خيرًا. فأحيهم على الإيمان، وإن كانت غير ذلك. فتوفهم وأنت راضٍ عنهم.

اللهم ارفع درجة أبنائي في عليين واحشرهم مع من تحبُّ يا أكرم الأكرمين.

دعاء يوم عرفة للذرية، اللهم لا تفرق بيني وبين أبنائي واجمعنا على رضاك في الدنيا وفي جنتك يوم نلقاك يا أرحم الراحمين.

اللهم كن لأبنائي معينًا وفي الشدائد كافيًا ولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين.

اللهم لا تضلَّ أبنائي بعد إذ هديتهم واجعلهم في زمرة الصالحين يا كريم.

دعاء يوم عرفة للذرية، اللهم أسألك بأعظم أسمائك أن تجنّب أبنائي حبائل الشيطان وتجعلهم سائرين على درب النبي -عليه الصلاة والسلام – ومن تبعه بإحسان من الصحابة والتابعين والأئمّة من بعدهم.

اللهم يا من لا يرد السائل ولا يخيّب لعبده الضعيف وسائله أسألك أن تجعل أبنائي أئمّة هادين مهديين وأن تجعلهم سهمًا ماضيًا في سبيل الإسلام وعزّته ورفعة شأنه، اللهم وأعنهم على أن يلتزموا المحجّة البيضاء التي ترك رسولك -عليه الصلاة والسلام- المسلمين عليها من بعده. التكبير يوم عرفة

التكبير يوم عرفة  من أعظم الأعمال التي يستحب فعلها بداية من اليوم في شهر ذي الحجة مروراً بيوم عرفة وحتى أيام التشريق “أيام عيد الأضحى. لِقوله تعالى: (لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ).

والتكبير والتهليل من صور الذكر للمولى -عز وجل-, كما أنه ثبت عن؟ الصحابي الجليل الفاروق عمر بن الخطاب -رضي الله عنه-: «أنه كان يكبر دبر صلاة الغداة. من يوم عرفة إلى صلاة العصر من آخر أيام التشريق». بجانب الكثير من صحابة رسول الله -رضوان الله عليهم أجمعين-، وكانت صيغ التكبير متعددة، كالتالي:

  1. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.
  2. الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله ، الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.
  3. صيغ التكبير، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا.

دعاء يوم عرفة مستجاب

“يا ربّ لا يأتي يوم عرفة إلا ودعواتنا مُجابة، وقلوبنا مجبورة.. اللَّهُمَّ لا يأتي يوم عرفة الا وقد فرَّجت همومنا، ويسَّرت أمورنا، واستجبت لكل دعواتنا يا كريم.. اللَّهُمَّ لا تخرجنا من هذه الأيام الا وقد أصلحت أحوالنا وأسعدتنا وغفرت ذنوبنا وتقبَّلت صلواتنا وصيامنا وحققت أمنيَّاتنا.. اللَّهُمَّ انا نسألك العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللَّهُمَّ جبرًا لقلوبنا واستجابة لدعائنا، اللَّهُمَّ لا تحبط لنا دعوة تمنَّتها قلوبنا..

اللَّهُمَّ انا نسألك خيرًا في كلِّ اختيار، ونورًا في كلِّ عتمة، وتيسيرًا لكل عسير، وواقعًا لكل ما نتمنى، اللَّهُمَّ بحجم جمال جنَّتك أرِنا جمال القادم في حَيَواتنا وحقق لنا ما نتمنى.. اللَّهُمَّ كافئنا بعد الصبر، واسعدنا بعد الحزن، وأرحنا بعد التعب، اللَّهُمَّ اجعل لنا نصيب من الرحمة والمغفرة وإجابة الدعوات يا الله.”

التعليقات

  1. عون طالب الديات:

    اللهم اغفر لي ذنبي
    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد

  2. Eng.Saddam Alhomri :

    اللهم إني اسألك بحولك وجودك وكرمك ومنك وفضلك, يا اسمع السامعين , يا أبصر الناظرين, يا أسرع الحاسبين, يا أرحم الراحمين أن تصلي على محمد وال محمد وأرزقني بوظيفه وراتب عالي أو عمل خاص يريحني ويعزني وابني مستقبلي وأسألك يارب حسن الخاتمه واصلح واهدي اولادي وزوجتي وزيارة بيتك الكريم ووفقني بالفردوس الاعلى من الجنه

    1. مشرفة تفسير الاحلام:

      اللهم امين

  3. محبه الله ورسوله:

    جزاكم الله كل خير ورحم الله والديكم واسكنكم الفردوس الاعلي صحبه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

  4. اميرة عبده:

    رجزاكم الله كل خير مجموعة ادعيه اكثر من رائعة

  5. عمر العوفي:

    تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال وجزاء الله من ساهم بوضع هذه الادعية وجعلها في ميزان حسناته

  6. 97:

    الله أجلعني مباركاً أينما كنت

    1. عبد الرحمن بن القحطاني :

      اللهم ادفع عن أهلي وأحبتي كلَّ شرٍّ ويسِّر لهم كلَّ خير بفضل منك. يا ذا الفضل العظيم ، اللهم اشفهم من كل داء ونقهم من الخطايا وثبتهم على الهداية

      أقرأ المزيد على موقع محتوى: ht

  7. لجين:

    شكرا جزيلا لكم اللهم تقبل منا و منكم

  8. طارق بكري:

    ادعولي ربنا يرزقني ويكرمني بشغل عاجل غير اجل يارب وويسر أمري ويبعد عني ولاد الحرام ويسخر لي عباده الطيبين الطاهرين ويرجعني سالم غانم يارب العالمين ويغنيني بفضله

    1. مشرفة تفسير الاحلام:

      تدل الرؤيه على الرزق الواسع والخير القادم والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *