التخطي إلى المحتوى
تفاصيل مشروع البحر الأحمر العالمي
تفاصيل مشروع البحر الأحمر العالمي

تفاصيل مشروع البحر الأحمر العالمي ، يعد مشروع البحر الأحمر العالمي من المشاريع المستقبلية في الممكلة واتي من المتوقع أن تدر الكثير والكثير من الأرباح والفوائد المختلفة للمملكة العربية السعودية، إليكم تفاصيل مشروع البحر الأحمر العالمي.

مشروع البحر الأحمر العالمي

تم الاعلان عن المشروع من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في الحادي والثلاثين من شهر يوليو من عام 2017، ومن المتوقع أن يتم وضع حجر الأساس في الربع الثالث من عام 2019، والانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022م.

تفاصيل مشروع البحر الأحمر العالمي

حيث ستشهد المرحلة الأخيرة من المشروع، تطوير كلا من المطار، والميناء،فضلا عن تحسين وتطوير خدمات الفنادق والمساكن ، و المرافق والبنية التحتية، وخدمات النقل، المشروع في المرحلة الأولى يهدف إلى تطوير 22 جزيرة من أصل 90 جزيرة، مع إنشاء ثلاثة آلاف غرفة فندقية مع مرافقها.

أين يقع مشروع البحر الأحمر

يهدف المشروع إلى إنشاء ما لايقل عن خمسين جزيرة طبيعية بين منطقتي أملج والوجه، على بُعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة والبراكين الخاملة في منطقة حرة الرهاة، لاسيما ومساحة المشروع لاتقل عن 34 ألف كيلو متر مربع.

شاهد أيضا:

تفاصيل مشروع البحر الأحمر العالمي

مشروع البحر الأحمر أملج

مشروع البحر الأحمر أملج لن يحتاج من الزائرين حمل تأشيرة دخول سعودية، لأن المشروع يقع تحت مجموعة من القوانين المختلفة تماما عن السائدة في دخول المملكة،المشروع يتم بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة.

تفاصيل مشروع البحر الأحمر العالمي

  حقائق عن مشروع البحر الاحمر

المشروع يهدف إلى  إظهار جمال المملكة العربية السعودية التي ربما يجهله الكثيرون، حيث يطل المشرو على عدد من الوجهات السياحية الهامة، منها على سبيل المثال لا الحصر آثار مدائن صالح.

يمكن للزائر المشروع القيام بعدد من الأنشطة الترفيهية منها، الغوص في مياه البحر الأحمر التي تضم عدد من الكنوز الخفية، ما بين الحياة النباتية والحيوانية والسمكية تحت المياه.

إن الزائر سوف يتمكن من الانتقال والمشاهدة للبراكين الرائعة الخامدة بجوار المشروع، فضلا عن الحالة المناخية المختلفة في هذه المنطقة، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية التي لن يجدها سوى في هذه المنطقة.

وانطلاقا من أهمية المشروع، فإنه سيتم سن قوانين خاصة بالمشروع من ناحية زيارة المشروع ومن ناحية الحفاظ على الطابع البيئي الخاص و للمنطقة، حفاظا على الحياة النباتية والحيوانية والبيئية في المنطقة .

تكلفة مشروع البحر الأحمر

حتى الآن فإن القيمة المعلنة للمشروع هي 22 مليار ريال سعودي، ولكن المشروع يهدف في الأصل إلى تشغيل وإيجادفرص عمل أكثر من سبعون ألف فرصة، كما يهدف لجذب نحو مليون سائح سنويا، ومن المتوقع أن يزود المشروع بمطار مخصص لوجهة المشروع مع مراس خصص لليخوت.

قدمنا لكم المزيد من التفاصيل حول مشروع البحر الأحمر العالمي،ذلك المشروع الذي أتى من حرص المملكة العربية السعودية على تطوير قطاع السياحة وفقا لرؤية الممكلة 2030.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *