التخطي إلى المحتوى
جوائز حصدتها الخطوط الجوية السعودية
جوائز الخطوط الجوية السعودية

جوائز حصدتها الخطوط الجوية السعودية ، الخطوط الجوية العربية السعودية من الشركات السعودية التي حققت شهرة عالمية في مجالها منذ نشأتها، لاسيما والشركة تعمل على قدم وساق، إليكم أهم جوائز حصدتها الخطوط الجوية السعودية.

جوائز الخطوط الجوية السعودية

2018، نالت الشركة في السادس والعشرين من أبريل الماضي، جائزة أفضل إدارة جناح من بين (2500) جهة عارضة من المؤسسات الرسمية وشركات الطيران في معرض سوق السفر العربي، وفي نفس العام الماضي، نالت الشركة جائزة أفضل ممارسات حوكمة الشركات في المملكة.

جوائز الخطوط الجوية السعودية

أما عام 2017، فقد حققت الشركة انجازات كبيرة ، فقد نالت جوائزالتميز في حقيبة الترفيه الجوي للأطفال التي تقدمها مؤسسة تيلي ويج الكندية، مع جائزة رواد التسويق عبر تحدي الثبات بين جماهير الأندية لنبذ التعصب، فضلا عن جائزة الناقل الدولي الأفضل في أفريقيا.

كما شهد نفس العام حصول الشركة على جوائز، شهادة تطبيق الدليل الجديد للعمليات الأرضية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي ،مع جائزة التميز في صناعة الشحن الجوي في أوروبا.

فضلا عن حصولها عام 2017 أيضا على ذهبيتين، الأولى عن أفضل تصميم لبدلة النوم الخاصة بجناح الدرجة الأولى، والثانية عن الحقيبة النسائية لمستلزمات السفر، بالإضافة إلى جائزة التميز في (خدمات الطعام على الطائرة) لمنطقة الشرق الأوسط.

جوائز الخطوط الجوية السعودية

وفي عام 2016، نالت الشركة جائزة مجلة جلوبا ترافل الأمريكية للخدمة المستمرة ، وللرحلات المباشرة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية دون توقف، مع جائزة أفضل شركة طيران في مطار شارل ديغول من ناحية تنظيم إنهاء إجراءات السفر وتوزيع اللوحات الإرشادية.

شركة الخطوط  السعودية

هي إحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، خدماتها حول مائة وجهة في آسيا، أفريقيا، أوروبا، الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وتتخذ مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها،وتقلع طائرة تابعة للشركة كل ثلاث دقائق.

جوائز الخطوط الجوية السعودية

الشركة تم تأسيسها عام 1945، حيث قام الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت بإهداء طائرة واحدة من طراز دوغلاس دي سي-3 إلى الملك الملك عبد العزيز، لتنطلق الطائرة من مدينتي جدة والظهران، وتنطلق أول رحلاتها الجوية على الإطلاق إلى مدينة دمشق في 10 يونيو 1945.

وفي خمسينيات القرن الماضي، طورت الشركة من خدماتها، فقد أضافت مدن جديدة على خريطتها منها، القاهرة، دمشق، وبيروت، الكويت، أسمرة وبورت سودان،، مع استحداث أنواع مختلفة من الطائرات.

كما شهدت فترة سبعينيات القرن الماضي، المزيد من الوجهات إلى كلا من  أوروبا والولايات المتحدة، كما أضافت الشركة خدمة  مميزة للغاية وهي  خدمات التموين.

أما في التسعينات، فقد تم منع التدخين على متن رحلات الشركة في جميع الرحلات الداخلية والدولية، جدير بالذكر أن طيران السعودية هي الشركة الوحيدة التي تطير  فوق أربع قارات في نفس الرحلة، وذلك خلال رحلة الطائرة ، المتجهة إلى نيويورك، حيث تبدا من جدة عابرة آسيا، أفريقيا، أوروبا إلى أمريكا الشمالية لتهبط في نيويورك.

قدمنا لكم عبر موقع محتوى أهم جوائز حصدتها شركة الخطوط السعودية أو شركة الخطوط الجوية السعودية التي تربعت فوق عرش شركات الطيرات العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *