أدعية لسوريا الحبيبة مكتوبة (دعاء عن سوريا)

سمر السيد البدوى

أدعية لسوريا الحبيبة مكتوبة من موقع محتوى، من الواضح ان الشعب السوري يمر بأزمات عديدة تلاحقه على مدار سنوات طويلة ،وان الدعاء عن سوريا هو الذي نملكه من الحروب والأوضاع السياسية الغير مستقرة والمضطربة والتي أورثت العنف والدمار الذى أصبح عنوان الحياة في الأراضي السورية، فأزمة الشعب السوري لا يمكن وصفها بالعبارات لأنه لا يعلم بها سوى القانطين فيها .

دعاء لإخواننا في سوريا من البرد

“اللهم في هذا البرد القارس، نستودعك كل من لا مأوى له، وكل من لا لباس له، وكل من لا دفء له، وكل من لا معيل له، وكل مبتلى وكل مفقود وكل مريض وكل جريح وكل أسير، اللهم نستودعك كل من يتألم وكل من يسألك الستر والعافية في الدنيا والآخرة، فأحفظهم بحفظك وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين”.

“اللهم في هذا البرد القارس ، نستودعك كل من لا مأوى له ، وكل من لا لباس له ، وكل من لا دفء له ، وكل من لا معيل له ، وكل مبتلى وكل مفقود وكل مريض وكل جريح وكل أسير ، اللهم نستودعك كل من يتألم وكل من يسألك الستر والعافية في الدنيا والآخرة ، فأحفظهم بحفظك وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين”.

أجمل دعاء لشعب سوريا

اللهم إنا نسألك و نتوسل إليك بأسمائك الحسنى، وبأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك. نسألك اللهم أن تصل و تسلم و تبارك على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك، التي قدرت بها على جميع خلقك، نسألك اللهم أن ترحم أهل سوريا وفلسطين.

دعاء عن سوريا

أوضاع غير مستقرة في سوريا

أوضاع غير مستقرة في سوريا

وقد تزايدت الأوضاع التي تشهدها سوريا تأزما في الفترة الحالية من صراعات مستمرة بين النظام السوري المتمثل في الرئيس بشار الأسد وبين أبناء هذا الشعب، حيث يمارس كافة أشكال العنف والوحشية اتجاه أبناء هذا الشعب، ولعل أخر الأزمات التي شهدتها الأراضي السورية تلك الخاصة بضرب إحدى المدن بالأسلحة الكيميائية والتي أسفرت عن مقتل المئات من الأشخاص أغلبهم من الأطفال.

أطفال أبرياء لا يدركون من الواقع شيئا خسروا حياتهم جراء هذا النظام الغاشم الذى مارس العدوان ضد أبناء شعبه في إطار تمسكه بالسلطة، وكم من عمليات عدائية ارتكبها هذا النظام وأودت بحياة الكثير من الأشخاص،

وهذه الأوضاع السيئة دفعت الكثير من أبناء هذا الشعب الرحيل عن موطنهم الأصلي والذهاب إلى دولا أخرى يتعايشون فيها حالة من الاستقرار بعيدا عن الأوضاع المضطربة التي لا تنتهى وبعيدا عن مذابح وجرائم التنظيمات الإرهابية التي اتخذت من هذه الدولة أوكارا للاختباء بها لممارسة أعمالهم الإجرامية بحق المواطنين الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى انهم من أبناء هذه الدولة.

معاناة الشعب السوري

معاناة الشعب السوري

منذ ما يقرب من أربعة سنوات على الأقل ومواطني سوريا يعانون من ويلات الحرب التي تشهدها الدولة والتي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة، فالوضع هناك صعب للغاية والموت يطرق بابه على الكثير من الأسر المتواجدة هناك والتي تعانى من الفقر والجوع، الأناس هناك محاطون بالمتفجرات، وقد تم إيقاف المساعدات الإنسانية التي تبعثها بعض الدول العربية إليهم، وهذا ما يزيد الأمور سوءا، حيث ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الجوع والأمراض بصورة كبيرة على مدار الفترة الماضية.

ومن أبرز المجازر التي أرتكبها النظام الوحشي في الدولة، تلك الخاصة بضرب مدينة حلب التي كانت منذ أشهر قليلة والتي أسفرت عن مقتل العديد من الأشخاص، لتتلون الأرض بدماء المواطنين الأبرياء، وقد كان لهذه المجزرة صدى واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي التي هبت لنصرة أبناء هذا الشعب لو بأبسط الطرق والوسائل، حيث لجأ مستخدمي هذه المواقع إلى تغيير اللوجو الخاص بهم إلى اللون الأحمر في محاولة منهم للتعبير عن رفضهم لتلك الأحداث الدموية التي تشهدها الدولة.

معاناة الشعب السوري

وفى أغلب الأحيان، تثير مواقف الدول العربية الأخرى دهشة المواطنين خاصة أن البعض منها لا يحرك ساكنا جراء ما تشهده الدولة من أحداث دموية ومجازر مستمرة، ولكن يبقى المواقف المشرفة لبعض الدول والتي منها دولة المملكة العربية السعودية التي كانت ولا تزال تحاول البحث عن حلولا سريعة لأنهاء الأزمة السورية التي أنهكت شعبها، والجميع يأمل لشعب سوريا نعمة الأمان والسلام وأن يعم الاستقرار في كافة ربوع الدولة.

أدعية لسوريا الحبيبة مكتوبة

نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي نتوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى حتى يرفع البلاء عن أهل هذا الشعب العظيم الذى يتسم بالشجاعة في مواجهة الأمور، آملين أن يعم السلام في كافة الأنحاء وأن تعود الأوضاع كما كانت عليها من قبل، وإليكم الأدعية:

اللهمّ انصر شباب سوريا، وارفع عنهم الظّلم والطّغيان، اللهمّ ارحم موتاهم وتقبّلهم شهداءً، اللهمّ اشف جرحاهم.

اللهم اربط على قلوب من فقدوا آباءهم وأبناءهم وكلّ عزيزٍ لديهم، رحماك يا ربّ بشعبٍ هبّ لنصرة الدّين، ورفع الظّلم والطّغيان.

اللهمّ انصر إخوتنا في سوريا، اللهمّ ولّي على بلاد المسلمين الأخيار، وادحر زمرة الأشرار، يا قويّ يا عزيز يا غفّار.

اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك نستغيث، ارحم إخواننا وأهلنا في سوريا، اللهمّ فكّ همّهم ويسّر أمرهم، اللهمّ انصرهم على من ظلمهم، اللهمّ اكشف عنهم البلاء، واجعل لهم مخرجاً، اللهمّ أطعم جائعهم، وأمّن خائفهم.

اللهمّ تقبّل موتاهم في الشهداء الأبرار، اللهمّ ألهم أهلهم الصّبر والسّلوان.

اللهمّ ارحمهم برحمتك يا من وسعت رحمته كلّ شيء، اللهمّ عليك بالطّغاة الظلمة، اللهمّ زلزل عروشهم من تحت أقدامهم، اللهمّ خذهم أخذ عزيزٍ مقتدر، اللهمّ انتقم منهم وأرنا فيهم يوماً كمن سبقهم،.

اللهم نصرك الّذي وعدت، اللهمّ هذا دعاؤنا فلا تردّنا خائبين، اللهمّ آمين آمين آمين. اللهمّ منزّل الكتاب وهازم الأحزاب اهزم الكفر وأهله والظلم وأعوانه، اللهمّ انصر إخواننا في سوريا.

اللهم نصرك الّذي وعدت، اللهمّ هذا دعاؤنا فلا تردّنا خائبين، اللهمّ آمين آمين آمين. اللهمّ منزّل الكتاب وهازم الأحزاب اهزم الكفر وأهله والظلم وأعوانه، اللهمّ انصر إخواننا في سوريا.

ادعية سوريا

بعض الادعية الأخرى عن سوريا

اللهمّ يافوي يا عزيز أشف صدور قومٍ مؤمنين، اللهمّ يا قويّ يا عزيز مزّق الكفّار وأرنا فيهم عجائب قدرتك.

اللهمّ أفشل مخطّطاتهم، اللهمّ أسقط طائراتهم واقتل جنودهم ودمّر دبّاباتهم واجعلهم غنيمةً للمسلمين، اللهمّ اجعلهم عبرةً وآيةً، اللهمّ لا تمكّنهم من إخواننا يا ذا الجلال والإكرام.

اللهمّ ارحم الأطفال والشّيوخ والثّائرين لنصرة الحقّ وقمع الباطل. اللهمّ يا من نصرت محمّداً صلّى الله عليه وسلّم يوم الفرقان يوم التقى الجمعان.

اللهمّ إنّا نسألك بحقّ ربوبيّتك الّتي خضعت لها الأشياء، وألوهيّتك الّتي سجدت لها الجباه، وأسمائك وصفاتك الّتي دُعيتَ بها فأجبتَ أن تنصر إخواننا في سوريا نصراً تقرّ به عيون المؤمنين، وتذلّ به جباه الكافرين.

يا حيّ يا قيّوم يا ربّ الأرض والسّماء وربّ ما بينهما وما عليهما، يا سميع يا بصير نسألك في هذا اليوم وفي هذه الساعة أن تحفظ دماء إخواننا في سوريا.

اللهم أسعدنا بنصرهم، واحفظ اللهمّ أرضهم وأعراضهم ونسائهم وأطفالهم وأموالهم وشيوخهم، اللهمّ سدّد رأيهم وأجبر كسرهم، اللهمّ أذهب الخوف عنهم وثبّت أقدامهم واحقن دمائهم واشف مريضهم.

أسئلة شائعة
  • دعاء لسوريا الحبيبة ؟

    اللهمّ يا قويّ يا عزيز أشف صدور قومٍ مؤمنين، اللهمّ يا قويّ يا عزيز مزّق الكفّار وأرنا فيهم عجائب قدرتك

  • دعاء للشام ؟

    اللهم هذا حال الشام وأهلها لا يخفى عليك وضعف عبادك ظاهر بين يديك اللهم بجودك وكرمك وقوتك عامل الشام وأهلها بالإحسان إذ الفضل منك واليك اللهم إنك تعلم مصابهم فخفف عنهم ألامهم وكن لهم عونا ومعينا وناصرا وساترا وامينا ...

  • دعاء لسوريا بالفرج ؟

    اللهم اكفهم شر الأشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن. وأيضاً اللهم احفظ المسلمين في سوريا واحقن دمائهم وآمنهم في أنفسهم وأموالهم وول عليهم خيارهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *