التخطي إلى المحتوى

تحاليل منزلية لمعرفة انك حامل عبر موقع محتوي، هناك الكثير من الطرق الآمنة التي يمكن الاعتماد عليها للكشف عن وجود حمل من عدمه، وهذه الطرق لا تتطلب الذهاب إلي الأطباء أو شراء اختبار حمل من الصيدلية، بل على العكس تمامًا يتم إجراؤها في المنزل بكل سهولة ويسر، فما هذه الطرق، ذلك ما سنذكره لكم اليوم في هذه المقالة، فتابعونا.

اختبارات الحمل المنزلية

كيف اعرف انى حامل

يمكن الاعتماد علي بعض الوسائل والطرق المنزلية لمعرفة إذا كنتي حامل أم لا، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • السكر

وهو يمتاز بكونه متوافر في كافة المنازل وفي متناول الجميع، ويمكن إجراء اختبار الحمل بالسكر من خلال إضافة ثلاثة ملاعق منه وإضافة مقدار مناسب من البول بحيث يصبح السكر مغطي بشكل كامل، بعدها يتم الانتظار لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، وفى حالة ملاحظة عدم ذوبان السكر فهذا يعتبر مؤشر لوجود حمل، أما إذا ذاب فهذا يعني عدم وجود حمل.

  • الخل

وهنا يتم استخدام الخل الأبيض، وذلك عن طريق إضافة نصف كوبا منه في وعاء ونضيف إليه مقدار مناسب من البول ويتم تركهما معًا لمدة ربع ساعة، ففي حالة ملاحظة تغير اللون الخاص بالخل فهذا مؤشر لوجود حمل، وإذا لم يتغير اللون فهذا يعني عدم وجود حمل.

  • صودا الخبز

ويتم استخدام هذه الطريقة من خلال إضافة ملعقتين منها مع مقدار بسيط من البول وننتظر لبضع دقائق قليلة، فإذا تم ملاحظة تغير لون المحلول إلي الأزرق فهذا يعني وجود حمل، أما إذا لم يحدث أي تغير في اللون فهذا يؤكد عدم وجود حمل.

كيف اعرف أني حامل بالملح

اختبارات الحمل

يتألف الملح من بعض المواد والمركبات الكيميائية التي يمكن من خلالها الكشف عن وجود حمل، ويمكن إجراء هذا الاختبار عن طريق القيام بمليء مقدار نصف كوب من الملح ويتم وضع مقدار مناسب من البول الصباحي ويتم الانتظار لبضع دقائق قليلة، وملاحظة النتيجة، ففي حالة حدوث تفاعل بين كل من العنصرين، فهذا يدل على وجود حمل والعكس صحيح.

كيف اعرف إني حامل بالكلور

ويمكن الاعتماد على الكلور للكشف عن وجود حمل من عدمه، وذلك عن طريق إضافة مقدار مناسب من البول في كوبا من الكلور، ففي حالة تغير اللون وحدوث تفاعل ينجم عنها رغوة قوية وعالية، فهذا مؤشر على وجود الحمل، أما في حالة عدم التفاعل وعدم حدوث هذه الرغوة فهذا يدل على عدم وجود حمل.

أهم أعراض الحمل المبكرة

أعراض الحمل

  • الشعور بالدوار أو الغثيان ولاسيما في الساعات الأولي من الصباح وهذا ما يطلق عليه ” غثيان الصباح”.
  • ملاحظة تورم الثديين وتغير اللون الخاص بالحلمات بحيث يصبح أكثر داكنة.
  • التقلبات المزاجية السريعة والعصبية الزائدة.
  • حدوث مشاكل في عملية الإخراج والإصابة بالإمساك.
  • التبول بكثرة ولاسيما خلال فترة الليل.
  • الشعور بالتعب والإرهاق المستمر.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم تحاليل منزلية لمعرفة انك حامل ، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *