التخطي إلى المحتوى
تعرف على ابن بطوطة .. الرحالة الأمين
ابن بطوطة

تعرف على ابن بطوطة .. الرحالة الأمين عبر موقع محتوى، يعد ابن بطوطة أحد الشخصيات التاريخية المعروفة بالسفر والرحلات الكثيرة حول العالم لذلك تم تسميته بالرحالة الأمين، فقد شارك فى العديد من الرحلات فى كل مكان، وله عدد كبير من المؤلفات الرائعه، بالإضافة إلى المقتبسات المميزة عن وصفه للبلاد التى قام بزيارتها، لذلك دعونا نأخذ معكم جولة سريعة اليوم فى هذا المقال للتعرف عليه خلال السطور التالية.

نبذة عن ابن بطوطة

ابن بطوطة

والجدير بالذكر ان ابن بطوطة هو محمد بن عبد الله بن مجمد اللواتي الطنجي، ولد فى المغرب بمدينة طنجة عام 1304م، وعاش مع أسره تتصف بالتدين والإيمان لأب يعمل فى القضاء، فقد حرص والده على تربيته تربيه سليمة وأصبح رجلا خلوقا، كما تعلم الأدب والشعر وحفظ القرأن الكريم والكثير من الأمور الدينية بسبب ارتباطه بالفقهاء والعلماء، ولكن بسبب شغفه الكبير للسفر والترحال ترك دراسته فى الفقه.

رحلات ابن بطوطة

ومن جانبه كانت أول رحلة لابن بطوطة فى الحادية والعشرين من عمره عندما ذهب إلى مكه لأداء مناسك الحج مع إحدى القوافل التى لم يعرفها، كما مر على البلاد الأفريقية، الهند، الصين، اليمن، العراق، مصر، بلاد الشام، وكانت له رحلة أخرى من طنجة إلى بلاد الأندلس وبالتحديد فى مملكة غرناطة، أما عن رحلته الثالثه فكانت إلى السودان بمدينة الملح، كما واجه العديد من الصعاب وبعدها وصل إلى مالى ثم تكدا حتى وصل إلى نهر النيجر.

مؤلفات ابن بطوطة

ابن بطوطة

شاهد أيضا:

كان لابن بطوطة العديد من المؤلفات على رأسهم كتاب “تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار” وكتاب“تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار”، يحكى فيه تفاصيل رحلاته حول العالم الذى قام بزيارتها، ولم يكتف بذلك بل قام بترجمة العديد من الكتب بمختلف اللغات مثل الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية والبرتغالية.

وفاه ابن بطوطة

بعد إحدى رحلات ابن بطوطة التى استمرت حوالى 27 عاما توفى عام 1378م، ثم عاد إلى موطنه والمكان الذى نشأ وتربى فيه بمدينة طنجة فى المغرب وتم دفنه بها، ثم أقيم ضريح بإسمه بطنجة ومازال موجودا حتى الأن، ونظرا لأنه شخصية مشهورة ومحبوبة بين الناس تم اطلاق اسمه على إحدى الطرق بمدينته.

ومن هنا توصلنا معكم إلى نهاية الحديث فى هذا الموضوع، فقد تحدثنا معكم عن ابن بطوطة وأهم الرحلات التى قام بزيارتها وأبرز مؤلفاته، حيث نتمنى أن ينال المقال اعجابكم، وعند الإستفسار عن أى سؤال شاركونا أسئلتكم وسوف نرد عليكم على الفور.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *