التخطي إلى المحتوى

دعاء يوم الجمعة مستجاب 2021، يحمل يوم الجمعة طابعا خاصا لدى سائر المسلمين لما يتميز به من مكانة عظيمة في الإسلام، حيث اجتباه الله سبحانه وتعالى بفضائل كثيرة، والتي منها صلاة الجمعة، التي تعد واحدة من أهم الصلوات التي يؤديها الإنسان فى حياته تعرف علي اجمل ادعية يوم الجمعة القصيرة .

لا اله الا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله الملك العدل اليقين ، لا إله إلا الله إلهنا وإله آباؤنا من قبلنا ، سبحانك ربي إنى كنت من الظالمين ، لا إله إله الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير بيده الخير كله و بيهد المصير سبحان الله تعالى خضوعاً لعظمته .

اللهم في يوم الجمعة، أسعدنا وأرح قلوبنا، وفرج همومنا، وأبدل كل ضيق بفرح، وكل عسر بيسر وسخر لنا من الاقدار أجملها .

اللهم أنت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. اللهم إنا نسألك سعة الرزق والبركة في العمر.

دعاء يوم الجمعة مستجاب

  • اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • في ليلة الجمعة لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب أبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

إن يوم الجمعة من الأيام التي لها جمال وسحر خاص في نفوس المسلمين جميعاً والذين يعتبرونه عيداً بالنسبة لهم، فهذا اليوم يأتي بمثابة هدية ربانية يمنحها المولي عز وجل لعباده الدعاء والتوبة والتقرب منه بشتى الطاعات والعبادات باختلاف أنواعها،للاستفادة من فضائله ومزاياه، ولذلك ينبغي علي المسلم اغتنام هذه الفرصة وحسن استغلال هذا اليوم المبارك في عبادته تعالى وذكره والثناء عليه دعاء يوم الجمعة مكتوب.

  1. اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.
  2. اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

افضل دعاء يقال يوم الجمعة

إن للدعاء أهمية وفضل كبير في حياة كل إنسان مسلم، فهو من أكثر العبادات التي يحبها رب العالمين سبحانه وتعالى، وهو الصلة الواصلة بين العبد وربه، وبه تكفر الذنوب والمعاصي وترفع الدرجات، وتتجلى أهمية هذه العبادة العظيمة في يوم الجمعة، لما لهذا اليوم من أهمية ومنزلة كبيرة عند المولي عز وجل.

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة
  • اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله،ولا رازق غيره،الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم،ويا كاشف الغم،يا مجيب دعوة المضطرين،يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

أدعية يوم الجمعة من السنة

كان الرسول الكريم يحرص على القيام ببعض الأعمال يوم الجمعة، ومنها: الاغتسال والتطهر، والتطيب برائحة جميلة قبل الخروج لأداء صلاة الجمعة، التسوك والتكبير خلال الذهاب للمسجد، قراءة سورة الكهف،كما كان صلى الله عليه وسلم يكثر من الدعاء في مثل هذا اليوم المبارك، ولاسيما أن فيه ساعة يستجاب فيها الدعوات، ومن أدعية الرسول يوم الجمعة:

  • رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.

دعاء يوم الجمعة مستجاب

إن يوم الجمعة من الأيام المباركة التي لها فضائل متعددة: ففيه ساعة تفتح فيها أبواب السماء، و يُستجاب فيها الدعاء ويقبل الرجاء، قال صلي الله عليه وسلم “فِيهِ سَاعَةٌ لاَ يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ ، وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي ، يَسْأَلُ اللهَ شَيْئًا ، إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاهُ“.

ومن فضائله أيضاً: أن فيه صلاة الجمعة التي تعتبر من أفضل الصلوات التي يؤديها المسلم، كما أن سورة الكهف لها فضل عظيم، ومن مات يوم الجمعة أو ليلته فقد وقاه الله فتنة القبر، وما يميز هذا اليوم أنه اليوم الذي خُلِقَ فيه سيدنا آدم وفيه تقوم الساعة، قال صلوات الله وسلامه عليه “خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ ، فِيهِ خُلِقَ آدَمُ ، وَفِيهِ أُدْخِلَ الْجَنَّةَ ، وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا ، وَلاَ تَقُومُ السَّاعَةُ إِلاَّ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ“.

اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم ارحمني برحمتك.

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأنت رب العرش العظيم اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

دعاء جمعة مباركة

إن أدعية يوم الجمعة من الأدعية المستجابة نظراً لأهمية ومكانة هذا اليوم المبارك، فهو يوم فضيل أوصانا الرسول الكريم بالإكثار فيه من الدعاء والصلاة وقراءة الأذكار والتصدق.

وما غير ذلك من العبادات الأخرى التي من شأنها تزيد من تقرب العبد بخالقه لمحو سيئاته وزيادة حسناته، ويمكن للمسلم أن يلتمس ساعة الإجابة ويدعو بما يشاء من الأدعية وأن ينتقي الكلمات السهلة البسيطة بعيداً عن التكلف والمبالغة.

ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.

أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.

أدعية الجمعة مستجابة

أدعية الجمعة مكتوبة

ينبغي للمسلم أن يدعو بارئه في كل وقت وحين، إلا أن هناك بعض الأوقات التي يستحب فيها الإكثار من الدعاء باعتبارها مواطن للإجابة، ومن هذه الأوقات يوم الجمعة وتحديداً آخر ساعة من نهاره قبيل أذان المغرب، ففي هذا التوقيت تفتح أبواب السماء ولا يكون هناك حجاب بين العبد وربه وبالتالي تكون الدعوات مستجابة بإذنه تعالي.

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أرضني بقضائك، وقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك.

اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

اجمل ادعية الجمعة مكتوبة

وهو الدعاء الذي يتقرب به المسلم من بارئه بدون وسيط، ليدعوه بكلمات نابعة من القلب تطرق أبواب السماء يسمعه المولى عز وجل ويستجيب لها ولو بعد حين، فالدعاء ينبغي أن يكون نابعاً من قلب مليء بالإيمان واليقين في قدرته جل وعلا على الاستجابة، فما من داع يتوجه لربه بقلب خاشع ويدين مرفوعتين ونفس موقنة بالإجابة إلا استجاب له تعالى.

اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا و أيامي القادمة أفضل من سابقاتها.

اللهم الطف بِي بلطفك الخفي، واعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة.

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

إن الدعاء قبل المغرب يكون مستجاباً بإذن الله تعالى حيث تفتح أبواب السماء، والدعاء يكون من بداية ليلة الجمعة ولحين غروب شمس هذا اليوم، وقد قال عنه النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم: (يومُ الجُمُعةِ اثنتا عَشرة ساعةً، فيها ساعةٌ لا يُوجَدُ مسلمٌ يسألُ اللهَ فيها شيئًا إلَّا أعْطاه؛ فالْتَمِسوها آخِرَ ساعةٍ بعدَ العصرِ)، لذلك يجب الإكثار من الدعاء للحصول على البركة والخير الكثير، فرب العالمين يفتح أبواب الرحمة لعباده في مثل هذا اليوم الطيب.

  1. اللهم أجعل لنا في هذا الوقت من الجمعة خير وبركة، و ارزقنا إجابة الدعاء..اللهم أجب دعائنا قبل انقضاء هذا اليوم.
  2. أنها آخر لحظات في نهار هذا اليوم المبارك ونحن عبيدك يا لله فلا تدع هذا اليوم يمر إلا وأنت راضي عنا فيه يارب العالمين، اللهم أجعل هذا اليوم شافع لنا يوم نلقاك فيه.

دعاء ساعة الإجابة يوم الجمعة

إن هدف كل مسلم أن يلتمس ساعة الإجابة في يوم الجمعة ليدعو بارئه بما يأمل ويتمنى من خيري الدنيا والآخرة، آملاً في تحقيق مطالبه واستجابة دعائه، ولا توجد صيغة محددة للدعاء حيث يختار المسلم ما يشاء من الأدعية.

اللهم ألهمنا ذكرك وأجب دعواتنا وزدنا من فضلك وجودك وكرمك وأحفظ لنا ديننا وانصرنا على من ظلمنا وارضى اللهم عنا وادخلنا جنتك وابعدنا عن النار.

اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقيه، وفي جنّتِكَ أوينا، وبرحمتِكَ احتوينا، وأمنياتنا أعطينا، وبفضلِكَ اغننا ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِِ احمنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا.

دعاء يوم الجمعة

بوستات دعاء يوم الجمعة 2021

يبحث العديد من الأشخاص عن رسائل دعاء يوم الجمعة حتى يقوموا بإرسالها للأهل والأقارب والأصدقاء حتى تعم الفائدة على الجميع من خلال هذه الرسائل التي تحمل أجمل الأدعية الدينية يوم الجمعة.

يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب من قلبي، اللهم ارزقه مايريد، وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

اللهم يا من أمره بين الكاف والنون، ويا أرحم من الأم الحنون، اللهم اجعل قارئ رسالتي في الدارين سعيد، وعند غفلة الناس منيب، واغفر لأم أنجبته، ولأب أحسن تربيته، واجعل أعلى الجنة دار إقامته.

دعاء يوم الجمعة مكتوبة مزخرفة

يفضل البعض أن تكون الأدعية مكتوبة حتى يكون من السهل عليهم قراءتها وتدبر كلماتها ومعانيها، لكى تكون وسيلتهم للتقرب من رب العالمين سبحانه وتعالى في مثل هذا اليوم العظيم المليء بالبركات والخير الكثير الذي لا يتواجد في غيره من الأيام الأخرى.

دعاء الجمعة يّاّرّب.. فّيّ يّوّمّ اّلّجّمّعّةّ وّعّدّتّ عّبّاّدّكّ بّقّبّوّلّ دّعّوّاّتّهّمّ فّيّهّ، سّأدّعّوّ لّقّلّبّ قّرّيّبّ إلّىّ قّلّبّيّ، اّلّلّهّمّ اّرّزّقّهّ مّاّتّرّيّدّ، وّاّرّزّقّ قّلّبّهّ مّاّ يّرّيّدّ، وّاّجّعّلّهّ لّكّ كّمّاّتّرّيّدّ.. اّلّلّهّمّ قّدّرّ لّهّ ذلّكّ قّبّلّ أنّ تّأذنّ لّشّمّسّ اّلّجّمّعّةّ بّاّلّمّغّيّبّ.

اّلّلّهّمّ أيّمّاّ أحّدّ يّحّبّنّيّ وّيّدّعّوّ لّيّ فّأسّألّكّ لّهّ اّلّفّرّدّوّسّ اّلّأعّلّىّ, وّأيّمّاّ أحّدّ ضّاّمّنّيّ أوّ اّغّتّاّبّنّيّ وّقّاّلّ مّاّلّيّسّ فّيّ فّإنّيّ قّدّ عّفّوّتّ عّنّه..

دعاء يوم الجمعة قصير ومختصر

يحتاج المسلم أدعية الجمعة قصيرة ومختصرة حتى يسهل عليه حفظها وتداولها بسهولة سواء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو إرسالها في رسائل نصية عبر الهواتف المحمولة.

  • دعاء يوم الجمعة رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ في هذه الجمعة شَاكَّرًا لَكَ ذَكَّارًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

دعاء يوم الجمعة طويل

دعاء يوم الجمعة

اللهم إنك ناظر إليّ، حاضر لدي، قادر عليّ، أحطت بي سمعاً وعلماً وبصراً فارزقني أُنساً بك وهيبةً منك، وقوِّ فيك يقيني، وبك اعتصمت فاصلح لي ديني وعليك توكلت فارزقني ما يكفيني وبك لذت فَنَجِّنـي مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.

اللّهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين.

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء

  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته وذلَّ كُلُّ شيءٍ لعزته وخضع كُلُّ شيءٍ لملكه الحمد لله الذي سكن كل شيء لهيبته وأظهر كل شيء بحكمته و تصاغر كل شيء لكبريائه.
  • الحمد لله الذي بعزته وجلاله تتم الصالحات الحمد لله الذي لا ينسى من ذَكَرَهُ ولا يضيع من شكره الحمد لله الذي هو رجاءنا حين تسوء الظنون بأعمالنا الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تنقطع الحيل عنا.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء يوم الجمعة مستجاب، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم أسفل هذه المقالة من خلال موقعنا muhtwa.com.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *