التخطي إلى المحتوى

اجمل أدعية يوم الجمعة 2019 قصيرة من موقع محتوى، يحمل يوم الجمعة طابعا خاصا لدى سائر المسلمين لما يتميز به من مكانة عظيمة فى الإسلام، حيث إجتباه الله سبحانه وتعالى بفضائل كثيرة، والتى منها صلاة الجمعة، التى تعد واحدة من أهم الصلوات التى يؤديها الإنسان فى حياته تعرف علي اجمل ادعية يوم الجمعة القصيرة .

دعاء اليوم الجمعة لا اله الا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله الملك العدل اليقين ، لا إله إلا الله إلهنا و إله آباؤنا من قبلنا ، سبحانك ربي إنى كنت من الظالمين ، لا إله إله الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير بيده الخير كله و بيهد المصير سبحان الله تعالى خضوعاً لعظمته

دعاء يوم الجمعة مستجاب

اجمل دعاء مستجاب في يوم الجمعة المباركة أَللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً، إنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِهِ وَوَفِّقْنِي لاَداءِ فَرْضِ الْجُمُعاتِ، وَما أَوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيها مِنَ الطَّاعاتِ، وَقَسَمْتَ لِاَهْلِها مِنَ الْعَطآءِ فِي يَوْمِ الْجَزآءِ، إنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ .

  • اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

عقوبة ترك صلاة الجمعة

قد وردت الكثير من الأحاديث النبوية عن فضل صلاة الجمعة التى يضاعف فيها الأجر والثواب، ومن المتعارف عليه أن هذه الصلاة تصلى فى المساجد جماعة، حيث يجتمع سائر المسلمون على ذكر وطاعة الله جلا وعلا .

وإعلاء قيم الخير والحق والتآلف والإخلاء بين كافة الأشخاص بعضهم البعض، كما اختص الله هذه الصلاة بعظيم الأجر والثواب .

وترك هذه الصلاة يورث الغفلة فى قلوب الأشخاص، حيث يختم الله على قلوبهم بالذنوب ليكون هناك حاجزا بينه وبين المولى جلا وعلا، فلا يتعظ ولا يبالى بالآثام التى يرتكبها فى حياته ويضيق صدره بما هو فيه .

وترك الصلاة أيضا سببا من أسباب الهم والضيق الذى يصيب الإنسان، ولا يستطيع التميز بين الأشياء ليدرك الصواب من الخطأ، وبالتالى يقع فى  الذنوب والخطايا التى نهى الله عنها وتكون عاقبته غضب الله.

أعذار ترك صلاة يوم الجمعة

على الرغم من أن صلاة الجمعة فريضة مؤكدة لا يجب تركها، إلا أنه هناك بعض الحالات والأعذار التى شرعها ديننا الإسلامى الحنيف لترك هذه الصلاة والتى تأتى على النحو التالى:

  • المرض، فالشخص إذا أشتد المرض به وأصبح غير قادرا على الحركة فيمكنه التغاضى عن أداء هذه الصلاة فى جماعة والقيام بها فى المنزل.

ادعية يوم الجمعة قصيرة

تعرف علي اجمل ادعية يوم الجمعة القصيرة والمستجابة .

  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.
  • الحمد لله الذى لا يرجي إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم أن نلقاك، اللّهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.

ادعية عن يوم الجمعة مستجابة

في تغطية موقع محتوي نضع لكم مجموعة ادعية قصيرة عن يوم الجمعة وفضلة العظيم علي جميع المسلمين وفضل الدعاء والصلاة والاستغفار في هذا اليوم المبارك .

ادعية قصيرة عن يوم الجمعة

  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديّان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك.
  • اللهم أرزقنا حبك وحب من يحبك.. اللم لاتمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم لاتسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللّهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذلّ، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.

ادعية ليلة الجمعة

اللهمّ نسالك في يوم الجمعة ادعية مُستجآبة وذنوب تغفر وحاجَات تقضى اللهمّ أغفرلنآ وارحمنآ و اغفر لموتآنا وموتآ المسلمون جُمعة طَيبة تَطيب بِهآ أحوآلكم وتسر بهآ أنفسكم .

من فجر يوم الجمعة اللهم ارزقنا قلوبا تفيض بحبك ونعما تدوم بفضلك وارواحا تهو طاعتك ولسانا لا يمل من ذكرك يارب العالمين جمعة طيبة عليكم وعلينا ان شاء الله سعد صباحكم تعرف علي دعاء يوم الجمعة المستجاب .

دعاء ليلة الجمعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *